العاب / IGN

مراجعة Monster Hunter Stories

إن Monster Hunter Stories هي توسعة وحوش محببة ولطيفة في عالم Monster Hunter والتي تحول سلسلة صيد الوحوش طويلة الأمد من Capcom إلى لعبة تقمص أدوار وترويض وحوش محببة على غرار لعبة Pokemon أو Yo-Kai Watch. والنتيجة هي... لعبة رائعة بشكل مثير للمفاجأة!

بدلاً من شق طريقك عبر الوحوش في معارك صعبة في الوقت الفعلي، يمكنك الآن إشراكهم في معارك قائمة على الأدوار حيث تتعاون أنت والـ Monsties (أصدقائك المفضلين من الوحوش) للقتال معاً. تتبع المعارك نظاماً بسيطاً على غرار لعبة حجرة ورقة مقص حيث يمكن أن تكون هجماتك الأساسية إما ’قوة‘ أو ’تقنية‘ أو ’سرعة‘ حيث يتعارض أحدهما مع الآخر. يتمحور جزء كبير من هذا حول اختيار ما يمكنه مواجهة هجمات عدوك بشكل أفضل مع استخدام مهارات خاصة ومجموعات حركات (كومبو) وعناصر ذات استخدام فردي لاستغلال نقاط الضعف حيثما أمكنك ذلك.

يؤدي ضرب نقاط الضعف باستمرار إلى ملء مقياس Kinship الخاص بك والذي يسمح لك ولصديقك الوحش بمجرد امتلائه بتنفيذ قدرة Kinship المدمرة حيث تجمع هجماتك لتوجيه ضربة ملحمية شديدة الضرر. تمتلك أنواع الأسلحة المختلفة، مثل السيوف العادية والضخمة والأقواس وما إلى ذلك، أنواعاً مختلفة من الضرر مثل التقطيع أو الضرب بالهراوات أو الثقب والتي تقوم أيضاً بعمل رائع في إضفاء الحماس على نظام المعارك. إنه نظام يحتوي على الكثير من التفاصيل الدقيقة، والتي عند جمعها مع مجموعة متنوعة من الأسلحة والوحوش تؤدي إلى إنشاء لعبة يمكن لكل لاعب فيها صياغة عتاد وفريق يبدو خاصاً به حقاً.

وبعيداً عن نظام المعركة، تعد Monster Hunter Stories في الواقع لعبة تقمص أدوار رائعة بالطريقة التي تقتبس بها أنظمة السلسلة الأساسية. فنظراً لأن الطريقة الرئيسية للتقدم لا زالت تتضمن صيد الوحوش لصياغة المواد، فإن Monster Hunter Stories تعمل بشكل فعال على التخلص من الحاجة للعب المكثف بلا هدف (grind) المرتبط بالألعاب من هذا النوع. فبدلاً من اللعب بجهد إلى ما لا نهاية للحصول على نقاط الخبرة، يمكنك الآن زراعة مواد محددة لترقية معداتك. إنه منحنى قوة أكثر منطقية، ونظراً لأن اللعبة تقدم أنواعاً جديدة من الوحوش بشكل تدريجي من خلال مهام قصة جديدة ومناطق جديدة تفتحها ومهام جانبية، فستكون قادراً على التقدم بسهولة دون الشعور بالحاجة إلى اللعب المكثف.

هناك أيضاً تركيز كبير على الاستكشاف وجمع الموارد، وهو ما يتم تعزيزه من خلال القدرة على امتطاء الوحوش. إنه لشعور رائع أن تطير على متن Rathalos أو تقفز من المنحدرات الشاهقة دون الحاجة إلى القلق بشأن الضرر الناتج عن السقوط. وجدت نفسي في كثير من الأحيان أركض بالأرجاء وأصطدم بنقاط الموارد ليس لأنني اضطررت إلى ذلك، ولكن لأن الفعل البسيط المتمثل في التحرك حول هذا العالم يمثل متعة كبيرة.

لم أشعر بالوقت خلال هذه الحلقة من الاستكشاف والمعارك والصياغة خلال الأربعين ساعة المنعشة التي استغرقتها لإكمال القصة الرئيسية. ولكن إذا كنت تريد المزيد، فإن جاذبية Monster Hunter Stories يمكن أن تمتد إلى ما هو أبعد من الحملة من خلال سراديب مرحلة ما بعد نهاية اللعبة الصعبة والمهام ذات التصنيف المرتفع. يوجد أيضاً طور تنافسي ممتاز جداً حيث يمكنك وضع وحوشك في مواجهة وحوش اللاعبين الآخرين. قد لا يكون الاضطرار إلى اجتياز 40 ساعة من القصة السهلة إلى حد ما للوصول إلى التحدي الحقيقي هو الشيء الأكثر جاذبية للاعبي Monster Hunter المخضرمين، لكنها تظل طريقة رائعة لتعريف اللاعبين الجدد بمتعة هذه السلسلة.

إذا كانت هناك مشكلة كبيرة واحدة في Monster Hunter Stories، فهي القصة التي تحمل التوسعة اسمها. الحكاية المذكورة هنا ليست بالضرورة سيئة لكنها ليست مفاجئة تماماً. حيث سترى كل مفاجأة وكل خيانة قبل وقت طويل. ولكن على الرغم من القصة الرديئة والحوار السيئ، فقد انتهى بي الأمر بالانغماس في الأجواء المريحة والدافئة باللعبة، حتى أنني ذرفت دمعة أو اثنتين بالقرب من الذروة. أتخيل أن الأطفال أو الأشخاص الذين يحبون وسائط الرسوم المتحركة للأطفال سيستمتعون بشكل أكبر أيضاً، ولكن بالنسبة للعبة يبدو أنها تطمح لإضفاء بعض الثقل على القصة في سلسلة شهيرة بقصصها الخفيفة، فقد أخطأت Monster Hunter Stories الهدف بالنسبة لي من هذا الجانب.


بعد أخذ كل الأمور بعين الاعتبار، استمتعت حقاً بوقتي مع Monster Hunter Stories. حيث تنقل اللعبة آليات وعناصر Monster Hunter التقليدية إلى نوع مختلف تماماً بشكل مدروس حقاً، وتمكنت من القضاء بشكل فعال على عناصر اللعب المرهق والمتكرر الذي تشتهر به ألعاب JRPG خلال ذلك. على الرغم من أن القصة لم تترك لدي أي أثر، إلا أنها لعبة تقمص أدوار ممتعة ونابضة بالحياة ومن المؤكد أنها ستعجبك إذا منحتها الفرصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا