العاب / سعودي جيمر

10 عوالم مفتوحة بالألعاب يمكنكم زيارتها بعالمنا الواقعي بالفعل

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

كثيراً ما يقال إن الفن يحاكي الحياة، ويمكن قول الشيء نفسه عن ألعاب الفيديو. على الرغم من وجود الكثير من العوالم الخيالية والأماكن الجديدة التي يمكن استكشافها، إلا أن هناك الكثير من الألعاب التي تستلهم أو تقتبس عالمها من مواقع مألوفة لدينا. في بعض الأحيان، ستقوم الألعاب بنسخ مدينة أو جزء من العالم مباشرةً كخريطة خاصة بها. وفي أحيان أخرى، ستقوم بنسخ ولصق منطقة خيالية مع الكثير من المعالم والتخطيطات المألوفة.

تسمح لك بعض ألعاب العالم المفتوح باستكشاف هذه المواقع لتعطيك صورة لمكان يمكنك زيارته بالواقع بنجاح كبير. وكلما تحسنت التكنولوجيا، سيتحسن استكشاف الأماكن الحقيقية في ألعاب العالم المفتوح.

The Island Of Tsushima – Ghost Of Tsushima

ias

لا تستند لعبة Ghost of Tsushima على الغزو المغولي التاريخي لليابان فحسب، بل تتضمن أيضاً تصويراً كاملاً لجزيرة تسوشيما. أمضى المطورون في شركة Sucker Punch وقتاً طويلاً في الحصول على صور لتلك البيئات بشكل صحيح، مما يجسد بشكل مثالي الألوان والحيوية التي تتضمنها هذه الجزيرة الصغيرة.

فريق Sucker Punch أبدع بنقله للعالم في لعبة Ghost Of Tsushima فوحده عالم اللعبة كان محفز للكثيرين من أجل اللعب بها فهو يسحرك من الوهلة الأولى بجماله ويحفزك على الاستكشاف دوماً وهذا جعل اللاعبون يتعلقون بها فجعلوها تظفر بجائزة «لعبة العام من اختيار اللاعبين».

تم تكريم المخرجين الذين عملوا على اللعبة كسفراء سياحيين رسميين للعبة تسوشيما، لمساهمتهم بتعريف الناس بالجزيرة وتاريخها. مما يشير إلى مدى دقة واحترامهم عند وضع اللعبة. وكذلك تقديراً على ما قدماه من عمل مبهر في لعبة Ghost of Tsushima والذي استعرض حقبة مهمة من تاريخ الجزيرة، كما ساهموا في نشر اسم تسوشيما حول العالم وتعريف الناس بها. كما تم توجيه دعوة لهما لزيارة الجزيرة ما إن يتم فك حظر السفر. تسوشيما هي وليمة للعيون ومتعة خالصة للاستكشاف.

The Western Frontier – Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2 هي واحدة من أفضل ألعاب الجيل الماضي من حيث المظهر. ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى كيفية بناء عالمها. في حين أن ريد ديد ريدمبشن 2 لا تقدم خريطة مستوحاة بشكل مباشر من الولايات المتحدة ولا تذكر بوضوح الولاية التي تستند إليها، فإن التأثيرات واضحة كالشمس.

فمنطقة Lemoyne تمتلك الكثير من التشابهات مع خليج لويزيانا. اما سانت دينيس فهي تشبه إلى حد كبير نيو أورليانز. على هذا النحو، من المحتمل أن تدور أحداث اللعبة في مكان ما في لويزيانا والمناطق المحيطة بها. في حين أن الهندسة المعمارية ستبدو مختلفة تمامًا عن نهاية أيام رعاة البقر، ستجد الكثير من أوجه التشابه في والمناظر الطبيعية.

Oregon – Days Gone

لم نشهد من قبل لعبة عالم مفتوح، تعتمد بعالمها على أوريجون. عرف Bend Studio ذلك عند تطوير Days Gone واختارها عمدًا كموقع غامض.

إن أوريغون ما بعد نهاية العالم التي نراها في Days Gone كئيبة وغائمة ومليئة بأشجار الصنوبر والجبال. يأتي الجزء الأكثر شهرة في اللعبة في نصفها الثاني حيث تمثل بحيرة كريتر النقطة المحورية في الخريطة. الفرق الكبير في الواقع هو أنه لا توجد قاعدة عسكرية مختبئة هناك، لكن لا يزال من الجميل النظر إليها رغم ذلك.

Manhattan Island – Marvel’s Spider-Man

Spider Man 2

تتطلب لعبة Spider-Man مدينة كبيرة لتتأرجح بين أبنيتها، وكانت Insomniac على مستوى التحدي في بناء عالم اللعبة. لقد حاولت الكثير من الألعاب إعادة إنشاء مانهاتن كمكان للعب، ولكن لم تقم أي منها بذلك مثل لعبة الرجل العنكبوت من مارفل.

تضم هذه المدينة الضخمة جميع المباني والمعالم الشهيرة تقريبًا، بما في ذلك سنترال بارك، وتايمز سكوير، ومبنى إمباير ستيت، وغيرها. وتبدو أفضل عند مشاهدتها بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية. وقد أشار الكثير من سكان مانهاتن إلى مدى دقة إعادة تمثيل اللعبة.

Los Angeles – Grand Theft Auto 5

بينما تدور أحداث لعبة Grand Theft Auto 5 بشكل أساسي في لوس سانتوس، وهو موقع خيالي، ليس من الصعب معرفة من أين جاء الإلهام الرئيسي. في نمط مماثل لألعاب Rockstar الأخرى، تأخذ Grand Theft Auto 5 عناصر وتخطيطات من مدينة حقيقية لإنشاء خريطة.

لوس أنجلوس هي المدينة التي تم اقتباس لوس سانتوس منها، وهو ما يتضح في المناخ، المباني، والهندسة المعمارية، وحتى تخطيط الطرق. معظم الاختلافات الرئيسية هي من أجل تكثيف المدينة إلى حجم يمكن التحكم فيه.

كانت تلك أول خمس مدن أو مناطق يمكنك زيارتها بالعالم الحقيقي وهي أماكن سبق وأن زرناها بشكل افتراضي في ألعاب الفيديو من قبل، ونعدكم أن نستكمل حديثنا عن بقية المناطق في الجزء الثاني من المقال…

حتى ذلك الحين أذكروا لنا أسماء مدن رأيناها بالألعاب وتمكنتم من زيارتها بأرض الواقع؟ وإلى أي درجة كان هناك تشابه بين نسخة اللعبة والمدينة الحقيقية؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا