الارشيف / العاب / سعودي جيمر

9 زعماء ألعاب تعلموا من أخطائهم – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5- Xenomorph – Alien: Isolation

يُعتبر الكائن الفضائي Xenomorph في لعبة Alien: Isolation ذكي للغاية، حيث يستخدم ذكاؤه الاصطناعي حيلة رائعة تُمكّنه من التعلم أثناء اللعب ليصبح أكثر كفاءة في تتبعك وتجنب فخاخك.

ias

السر وراء ذكائه يكمن في أن الذكاء الاصطناعي الخاص به مُقسم إلى جزئين يتخصص كل منهما في شيء مختلف. الجزء الأول لديه معرفة شاملة بكل ما يحدث في اللعبة، بينما الجزء الآخر لا يعرف شيئًا ولكنه المسؤول عن تشغيل الكائن الفضائي Xenomorph. يقوم الجزء الأول بإعطاء الجزء الثاني معلومات على شكل تلميحات، والتي يتبعها الجزء الثاني لتوجيه الكائن الفضائي نحو موقعك. كلما لعبت أكثر، زادت التلميحات التي يجمعها الجزء الثاني من الذكاء الاصطناعي.

ما يعنيه هذا للاعب هو أنه في كل مرة يتمكن فيها من التفوق على Xenomorph، في المرة التالية قد يتمكن الكائن الفضائي من التفوق عليه. كل هزيمة تمنح الذكاء الاصطناعي مزيدًا من التلميحات ليعمل بها، لذا ما لم تتعلم كيفية الارتجال واستخدام استراتيجيات جديدة، سينتهي أمرك.

4- Blue (Your Rival) – Pokemon Fire Red

على الرغم من أن عشاق تحديات Nuzlocke وصائدي IV قد يختلفون معنا، إلا أن ألعاب Pokémon تعتبر سهلة نسبيًّا. أكبر تحدٍّ قد تواجهه في معظمها هو مواجهة زعيم الجيم gym leader دون أن يكون لديك عدد كافٍ من البوكيمونات لتواجه تخصصه النوعي. مع ذلك، إذا كان هناك أي شخصية غير قابلة للعب لديها فرصة حقيقية لتهديد اللاعب، فربما هو Blue، المنافس الأصلي من الجيل الأول لألعاب Pokémon.

معظم الأشخاص الذين لعبوا Pokemon Red and Blue يتذكرون مدى صعوبة قتال منافسك. كلما ظهر Blue (أو أي اسم سيئ سمَّيْتَه به في البداية)، كان فريقه دائمًا يبدو وكأنه يتفوق على فريقك تمامًا. كان هذا لأن Blue كان ذكيًّا بما يكفي لإجراء تغييرات على فريقه كلما خسر.

على عكس معظم منافسي Pokémon الحديثين، لم يكن Blue يلتقط بوكيمونات عشوائية ثم يرفع مستوياتها فقط. بعد كل هزيمة، كان يقوم بترقية فريقه ببوكيمونات محددة الأنواع لضمان حصوله على التفوق المثالي على أي بوكيمون تملكه في فريقك. تركيب فريقه كان في الواقع جديرًا بالاحترام، إن لم يكن مزعجًا للغاية.

3- Jr. Troopa – Paper Mario

Paper Mario هي لعبة تقمص أدوار RPG رائعة تتميز بطابع ساخر والكثير من معارك الزعماء الإبداعية. واحدة من هذه المعارك تتضمن شخصية صغيرة ومثابرة بشكل خاص. تُدعى هذه الشخصية Jr. Troopa، وهو فرخ صغير ظريف يصبح مهووسًا بقتال ماريو بعد أن يغزو ماريو وأصدقاؤه “ملعبه”. على الرغم من أن Jr. كان بالكاد قد خرج من قوقعته في تلك المرحلة، إلا أنه لم يكن يخاف من تحدي السباك الإيطالي على الإطلاق. حتى بعد أن يُهزم، لا يفقد حماسه للقتال بل يزداد دافعه لتحسين أسلوبه في القتال.

خلال مجريات اللعبة، يضطر اللاعب لمواجهة Jr. Troopa ما مجموعه ست مرات. يصبح Jr. أقوى بعد كل معركة، حيث يستخدم قوى جديدة ومعدات لمواجهة الهجمات التي استخدمها ماريو ضده من قبل. تنمو له أجنحة، ويستخدم خوذة مسننة، ويتعلم السحر حتى، كل ذلك فقط ليتمكن من هزيمة ماريو.

قصة Jr. Troopa هي واحدة من أكثر الجوانب المسلية في اللعبة. من المضحك أن هناك طفلًا صغيرًا يطارد ماريو حول العالم لمجرد أن ماريو أخذ منعطفًا عبر مكان لعبه الخاص.

2- Ronvid Of The Small Marsh – Witcher 3

Ronvid من المستنقع الصغير Ronvid of the Small Marsh هو فارس في لعبة Witcher 3 قد أقسم على هزيمة 100 فارس باسم حبيبته Maid Billberry. يُعتبر Ronvid في الوقت نفسه أكثر الأعداء تكيفًا في اللعبة، نظرًا لتحسين “استراتيجيته” بعد كل هزيمة، وكذلك الأغبى، لمحاولته مواجهة THE Geralt of Rivia.

يواجه اللاعبون Ronvid لأول مرة على الجسر بالقرب من Crow’s Perch، حيث يتحدى Geralt مباشرةً في مبارزة. بعد هزيمته، يستسلم Ronvid، وفي هذه اللحظة يمكنك اختيار قتله أو تركه يذهب مع تحذير.

إذا اخترت الخيار الأخير، سيُكِنُّ Ronvid ضغينة ضد Geralt، وسيحاول القتال مع The Witcher مرتين إضافيتين، محاولًا في كل مرة استراتيجيات جديدة عندما تفشل القديمة. بعد هزيمته الأولى، يشتري لنفسه درعًا ضخمًا، وعندما يفشل ذلك، يستأجر مجموعة من البلطجية ليتفوقوا على Geralt بالأعداد.

على الرغم من أن استراتيجياته لا تنجح، إلا أنه يجب الإعجاب بإصرار Ronvid وموارده. يا ليته تعلم عدم مواجهة قاتل للوحوش.

1- King Hippo – Punch-out!

أحد أفضل الأجزاء في لعبة Punch-Out! على جهاز Wii هو أن كل منافس في اللعبة يعود لمواجهتك بعد هزيمته وتتويجك كبطل الملاكمة الجديد. في المرة الثانية، تصبح المعارك أصعب بكثير، حيث يتعلم الخصوم من هزيمتهم ويضيفون حيلًا جديدة لتعويض أخطائهم.

من بين جميع الزعماء في اللعبة، يجب أن يحصل King Hippo على جائزة أكثر الحلول إبداعًا لمشكلته. في المرة الأولى التي تواجهه فيها، يمكن لـLittle Mac هزيمته بسهولة بضربه في نقطة ضعفه على بطنه.

بعد هزيمته الساحقة، يدرك King Hippo أنه بحاجة إلى إيجاد طريقة لتغطية تلك النقطة. في المشهد السينمائي الذي يسبق مباراته الثانية مع Mac، يظهر King Hippo وهو يتجول في المدينة ًا عن درع جيد لبطنه. يقرر في لصق غطاء فتحة مجاري كامل الحجم على بطنه! الآن هذه هي الحماية الحقيقية!

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا