العاب / سعودي جيمر

أفضل 9 خرائط في سلسلة Call of Duty

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تُعتبر سلسلة Call of Duty واحدة من أشهر ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، حيث تضم العديد من الشخصيات والأشرار والقصة التي لا زالت تُذكر حتى اليوم. مع أسلوب اللعب السهل، يمكن للاعبين أن ينغمسوا في اللعبة لساعات دون الحاجة إلى التفكير.

كانت الخرائط الجماعية دائمًا هي جوهر تجربة اللعب في هذه السلسلة، حيث يتنافس اللاعبون للوصول إلى حد معين من القتل أو لجمع النقاط. هناك بعض الخرائط التي كانت رائعة لدرجة أنه لا زال يُعاد إصدارها مرارًا وتكرارًا. إليك أفضل خرائط Call of Duty على الإطلاق.

9- Shipment

ias

تم تقديم خريطة Shipment لأول مرة في لعبة Modern Warfare. ومنذ ذلك الحين، شهدت العديد من عمليات التحسين remasters وإعادة التصور reimaginings التي تستفيد من تصميمها الضيق. البنادق في هذه الخريطة رائعة، حيث توفر الكثير من الفرص لقتل الخصوم بضربة واحدة لمن لا يتفقدون الزوايا.

تتميز خريطة Shipment بأسرع دورة لعب، حيث يضمن القتال في المساحات الضيقة أن يواجه اللاعبون بعضهم البعض تقريبًا فورًا بعد الظهور. هذا جعلها ممتعة للاعبين الذين يستمتعون بالإثارة المستمرة ولا يرغبون في إضاعة الوقت في البحث عن الأعداء.

8- Dome

كانت لعبة Modern Warfare 3 تحتوي على العديد من الخرائط التي لا تُنسى، ومع ذلك، برزت خريطة Dome كواحدة من أفضلها. تضمنت الخريطة مناطق متعددة مليئة بالسيارات القابلة للتدمير، ومساحات ضيقة للتخفي، وممرات عالية للقنص.

كان من أبرز المعالم في الخريطة القبة المميزة. خلال ذروة لعبة Modern Warfare 3، كان يمكن العثور على اللاعبين داخل القبة، متخفين في الزوايا. كان من المعتاد دائمًا رمي قنبلة يدوية ومعرفة ما إذا كان هناك أحد بالداخل سيبدأ في التحرك.

7- Terminal

تم إصدار خريطة Terminal في لعبة Modern Warfare 2، وكانت مُسْتَنَدة إلى واحدة من أكثر مهام Call of Duty إثارة للجدل على الإطلاق. وقعت أحداثها في مطار، وبفضل تصميمها، قدمت مجموعة واسعة من سيناريوهات القتال.

كانت المنطقة الخارجية التي تضم الطائرة رائعة للقتال بعيد المدى، بينما كان الأتريوم الداخلي وداخل الطائرة مناسبين للقتال في المساحات الضيقة. جعل هذا التصميم الفريد الخريطة مفضلة لدى المعجبين، وتمت إعادتها بسرعة في كل من لعبة Modern Warfare 3 الأصلية وInfinite Warfare.

6- Firing Range

هناك قواعد غير مُعْلَن عنها عند اللعب على خريطة Firing Range: دائمًا ما يكون هناك شخص ما في عش الغراب crow’s nest المطل على الخريطة، ودائمًا ما يكون هناك شخص ما يتخفى في زاوية العربة. جعل هذا التصميم الخريطة سهلة للعثور على الأعداء.

تمت إعادة خريطة Firing Range عدة مرات في سلسلة Black Ops كواحدة من أفضل الخرائط ذات المسارات الثلاثة. في لعبة Black Ops 2، حصلت الخريطة على إعادة تصور reimagining كاملة.

5- Rust

تُعَدُّ خريطة Rust واحدة من أفضل خرائط Call of Duty على الإطلاق. إذا تحداك أحدهم في مباراة 1v1 على Rust، فلا بدَّ أنه كان تحدّيًا يستحق القبول. تتميز الخريطة بتصميم بسيط، مع أبرز معلم فيها وهو البرج في المركز.

يُعَدُّ هذا البرج مفتاح النصر، حيث يحصل اللاعبون الذين يتمكنون من السيطرة عليه على ميزة كبيرة من حيث الارتفاع على بقية اللاعبين. الحفاظ على هذا الموقع يمثل أيضًا تحديًا، حيث يحاول اللاعبون الصعود من الأسفل للاستيلاء على مكانك.

4- Checkmate

ليست كل الخرائط التي لا تُنسى محصورة في أيام مجد Call of Duty، حيث أثبتت لعبة Call of Duty: Cold War أن الخرائط الجيدة لا زالت تُصنع مع إضافة خريطة Checkmate. باعتبارها منشأة تدريب تابعة لـPerseus، قدمت خريطة Checkmate المساحات المفتوحة مع تركيز على القتال من أجل السيطرة على الطائرة في وسط الخريطة.

إنها خريطة ممتعة وغير رسمية يمكن لأي لاعب أن يدخلها بسهولة لتحقيق بعض القتل السريع. أما بالنسبة للذين يحبون اللعب التنافسي، فإن السيطرة على الطائرة والاحتفاظ بها يمكن أن يختبر مهاراتك في الصمود ضد وابل من الخصوم.

3- Bog

كانت خريطة Bog مستندة إلى مهمة في لعبة Call of Duty: Modern Warfare تحمل اسمًا مشابهًا: The Bog. كل جزء من الخريطة أيقوني ولا يُنسى، مثل الحافلة والدبابة المكسورة والتل الذي أطلق عليه اللاعبون اسم “تل الهمبرجر”. تُعتبر Bog خريطة مثالية للقناصين مع وجود عدد قليل من الأماكن للاختباء والكثير من المساحات المفتوحة لرصد وإسقاط الخصوم من بعيد. كما جعلها ذلك سهلة لاستخدام قاذفات القنابل ضد الأعداء وخريطة مثالية لزيادة نقاط الخبرة (XP). بالنسبة لخريطة مليئة بالكثير من الحطام، فإنها تُعَدُّ كنزًا لعشاق Call of Duty في كل مكان.

2- Hijacked

أخذت خريطة Hijacked الحرب إلى المياه الدولية، حيث تقع على متن يخت مُخْتَطَف، يتوزع عليه اللاعبون إما في مؤخرة القارب أو في المقدمة. أجبر هذا المسار الفردي اللاعبين على الركض دائمًا نحو القتال، مما يسمح بحدوث مواجهات مستمرة مع الخصوم.

كما تضمنت خريطة Hijacked مسارًا ضيقًا تحت القارب، مما يسمح للاعبين بالوصول إلى الجانب الآخر من ساحة المعركة. ظهرت Hijacked في عدة أجزاء من السلسلة، بل وحتى كمَعْلَم بارز في وَضْع Blackout في لعبة Black Ops 4.

1- Nuketown

تم تقديم خريطة Nuketown لأول مرة في سلسلة Call of Duty خلال لعبة Black Ops. أصبحت Nuketown مفضلة لدى المعجبين بسبب كونها خريطة صغيرة نسبيًّا مع مميزات رائعة. على عكس العديد من الخرائط الأخرى، لم تستند Nuketown إلى أي خريطة من خرائط اللعب الجماعي.

تم إعادة تصميم Nuketown عدة مرات، مثل Nuketown 2025، وNuketown 2065، وNuketown Zombies، تحتوي كل خريطة منها على تلميحاتها الخاصة، مثل تحويل الدمى إلى روبوتات قاتلة أو لعب ألعاب Activision الكلاسيكية على الكبيرة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا