العاب / سعودي جيمر

7 تفاصيل عديمة الفائدة في ألعاب الفيديو الحديثة ستدهشك – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

4- تمثال كاسي – Mortal Kombat 11

عند الحديث عن التفاصيل التي قد تبدو غير ذات أهمية ولكنها تدهش عقلك في لعبة Mortal Kombat 11، فمن المحتمل أن يتبادر إلى ذهنك حركات الفايتاليتي والوحشية، حسنًا، إنها بالفعل تدهش العقل بشكل حرفي، لكن هذه الحركات لا تدخل ضمن هذه القائمة، لأن الفايتاليتي والوحشية جزء أساسي من جوهر وروح Mortal Kombat ولا يمكن اعتبارها بلا أهمية.

ias

ومع ذلك، هناك تفصيلة واحدة قد تبدو بلا أهمية ولكنها رائعة جدًّا تظهر خلال إحدى وضعيات الفوز لـJohnny Cage. في هذه الوضعية، يسحب Cage دمية لشخصيته ويستعرض مدى قوتها وروعتها. في لحظة سريعة قد تفوتك إذا لم تنتبه، يمكنك رؤية كلمة Cassie مكتوبة على أسفل حذاء الدمية.

الخط المُسْتَخْدَم في الكتابة مشابه للأسلوب الذي كُتب به اسم Andy على حذاء Woody في Toy Story، مما يجعله تلميحًا لطيفًا.

وبالمثل، يشير هذا إلى أن الدمية ليست لـJohnny على الإطلاق، بل إنها تخص ابنته Cassie Cage، التي هي أيضًا مقاتلة في Mortal Kombat 11. من الغريب أن يتم تضمين مثل هذا التفصيل الساحر في لعبة عنيفة بشكل كبير، لكن هذا يُظهر مدى اهتمام المطورين بالتفاصيل.

3- آثار التنظيف – Control

مثل العديد من الألعاب الموجودة في هذه القائمة، تحتوي لعبة Control على الكثير من التفاصيل الرائعة التي تحدث خلف الكواليس، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من هذه التفاصيل ليست بلا فائدة، إلا أن هذه التفصيلة بالتحديد قد تبدو كذلك، ولكن هذا لا يمنعها من أن تكون مدهشة بشكل لا يُصدق.

إذا كنت تعتقد أن كتابة اسم على أسفل حذاء دمية هو تفصيل صغير بالنسبة لأي مطور ليقضي وقته في تخيله وتنفيذه، دعنا نقدم لك تفاصيل التنظيف بالممسحة! نعم، واحدة من أكثر الأعمال المنزلية كرهًا لنا هي حاضرة وبقوة في لعبة Control. ويجدر بنا الإشارة إلى أن عامل النظافة Ahti له دور كبير في اللعبة، لذا يمكننا فهم سبب إضافة لمسة إبداعية إضافية إلى عمله، ولكنها ليست شيئًا تراه عادة.

ورغم ندرتها، وليس هناك طريقة عادية لقول هذا، فإن دوامات التنظيف جميلة والاهتمام بالتفاصيل مذهل.

بيئات لعبة الأكشن هذه مذهلة حقًّا، وربما يعود السبب في تفاعل اللاعبين معها بالطريقة التي حصلت هو أن المصممين بذلوا جهدًا في كل شيء، وصولًا إلى بقايا الماء على الأرض.

2- تفاصيل البندقية – Escape From Tarkov

هذه التفاصيل مدهشة للغاية لدرجة أننا نشعر ببعض الذنب لاعتبارها غير ضرورية. ولكن نظرًا لأن اللعبة ستكون شائعة بنفس القدر بدونها، أعتقد أننا نستطيع أن نتحدث عنها.

لعبة إطلاق النار الجماعية Escape From Tarkov الصادرة عام 2017 قد تكون مصنوعة بمحرك Unity بواسطة استوديو مستقل، ولكن Battlestate Games أثبتت أنك لا تحتاج إلى كل الموارد في العالم لتصب حبك واهتمامك بالتفاصيل في لعبتك. في هذه الحالة، بذل الاستوديو جهدًا لعمل مسح ثلاثي الأبعاد للمعدات والأسلحة وحتى الأجزاء الداخلية لكل سلاح، وهذا يشمل تنفيذ عدد هائل من الرسوم المتحركة التي تشمل فحص الحجرة وإخراج الرصاص. يمتد الاهتمام بالتفاصيل إلى كل تركيبة من الملحقات والذخيرة، وكذلك وزن الأسلحة المختلفة.

كانت ستكون لعبة إطلاق نار رائعة بدون هذه التفاصيل، ولكن الجهد الذي بذله الفريق الفني لكسب رضا اللاعبين من خلال هذا المستوى من التفاصيل يستحق الكثير من التقدير.

1- حدقات العين التي تتفاعل مع الضوء – Red Dead Redemption 2

تمتلك Red Dead Redemption 2 الكثير من التفاصيل التي يمكن أن تملأ هذه القائمة بسهولة، ولكننا اخترنا شيئًا صغيرًا جدًّا لدرجة أن هناك احتمالًا كبيرًا أنه فاتك. قد يبدو هذا سخيفًا وغير ضروري، ولكن إذا لاحظته أو علمت به الآن، فمن المؤكد أنك ستجده على الأقل مثيرًا للإعجاب.

اعتمادًا على الضوء المحيط بالبطل Arthur Morgan، ستلاحظ أن حدقة عينيه تتوسع وتضيق بشكل مختلف تمامًا كما يحدث في الحياة الواقعية.

في البيئات المظلمة، يمكنك رؤية حدقة عيني Arthur أكبر قليلًا، وفي ضوء النهار الساطع تبدو أصغر بكثير. قامت Naughty Dog بشيء مشابه جدًّا في لعبة The Last of Us 2، حيث تم تصميم عيون الشخصيات بشكل فني للغاية. تحتوي لعبة Red Dead Redemption 2 على الكثير من الأشياء الصغيرة مثل هذه، بما في ذلك توهج عيون التماسيح في الليل، والأصوات المختلفة التي تصدرها الأسلحة في حالة سيئة مقارنة بتلك التي تكون في حالة جيدة.

كما قلنا، عندما يتعلق الأمر بـRed Dead Redemption 2، يمكننا أن نملأ هذه القائمة بالمزيد.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا