العاب / سعودي جيمر

8 زعماء في ألعاب الفيديو قد تشعر بالسوء لتجاهلهم – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يُعتبر الأعداء الأصعب في أي لعبة هم الزعماء المصممين لتحدي مهارات اللاعبين وتحديد ما إذا كانوا قد أتقنوا اللعبة بما يكفي للتقدم أكثر. في بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب الزعماء الأكثر خبثًا في أن يظل اللاعبون عالقين أمامهم لساعات متعددة قبل أن يتمكنوا في من تفريغ شريط صحتهم، ويُفترض أن يكون هزيمة هؤلاء الأعداء شعورًا بإنجاز ضخم.. ولكن هذا ليس الحال دائمًا.

إلى جانب جعل اللاعبين يشعرون بالإنجاز، هناك بعض معارك الزعماء التي تتسم بصدى عاطفي يمكن أن تجعل المنتصرين يشعرون بالسوء لأنهم اضطروا لهزيمة العدو المعني مثل Shadow Of The Colossus وUndertale اللتين تعتبران أمثلة بارزة لكيفية جعل اللاعبين يشعرون بالسوء لهزيمة زعيم. لكن ما هو أندر من ذلك هي الأوقات التي تجعل فيها لعبة اللاعبين يشعرون بالسوء لتجاهل زعيم بالكامل.

سواء كان ذلك بترك شخصية غير قابلة للعب في وضع غير مستقر حتى يكون اللاعبون أكثر استعدادًا لمواجهة قتال صعب بشكل خاص أو معاقبتهم لعدم التفاعل مع زعيم عندما ينبغي عليهم ذلك، فإن هذه الألعاب ستضمن أن يشعر اللاعبون بالذنب لعدم العودة إلى الساحة حتى يهزموا ذلك الزعيم.

ias

8- Riddler – Batman: Arkham Knight

من أفضل جوانب سلسلة Batman: Arkham هي التشكيلة الممتازة من الأشرار الذين يواجههم البطل ذو الرداء الأسود. بالإضافة إلى Joker، وKiller Croc، وDeathstroke، فإن أحد الأعداء الذين سيواجههم اللاعبون طوال السلسلة هو The Riddler، مع كون مخططاته في Arkham Knight هي الأكثر خبثًا.

في وقت مبكر من اللعبة، سيقوم هذا الشرير بقطع Batman عن Oracle ليخبره أنه قد اختطف Catwoman ويحتجزها في دار الأيتام. في هذه المرحلة، سيحتاج اللاعبون إلى التوجه هناك لإنقاذها. ومع ذلك، يتم إبلاغ البطل بأنه سيحتاج إلى إكمال المزيد من تحديات The Riddler الشريرة للحصول على المفاتيح التي ستفتح الطوق المتفجر حول عنق Catwoman.

على الرغم من أن اللاعبين سيرغبون في إنقاذ هذه الشخصية المحبوبة، إلا أنه لا يمضي وقتٌ طويل أثناء متابعة هذه المهمة الجانبية ليُدركوا أن Catwoman قد لا تستحق العناء.

مع كون جزء كبير من هذه المهمة يتطلب من اللاعبين الانخراط في ألغاز وسباقات تعتمد على سيارة الوطواط -التي تُعتبر أسوأ جزء في السلسلة بأكملها- سيرغب اللاعبون في قضاء وقتهم في اللعبة بالانخراط في أي شيء آخر فيها، حتى لو كان ذلك يعني أن تبقى Catwoman مقيدة لفترة طويلة من وقت اللعب.

7- Antón Castillo – Far Cry 6

إلى جانب عوالمها المفتوحة الشاسعة وأشرارها الذين لا يُنسون، تشتهر سلسلة Far Cry أيضًا بالنهايات السرية التي تتيح للاعبين تجاوز اللعبة بأكملها والانتقال مباشرةً إلى شارة النهاية. بينما لم تكن النهايات البديلة في Far Cry 4 و Far Cry 5 تجعل اللاعبين يشعرون بالذنب لقرارهم، فإن النهاية السرية في Far Cry 6 حرصت على جعل أولئك الذين اختاروا عدم المشاركة في المعركة يشعرون بالسوء لأفعالهم.

مع بداية هذه اللعبة التي تُظهر قسوة العدو الرئيسي Antón Castillo (الذي يؤدي دوره ببراعة الممثل Giancarlo Esposito)، سيرغب اللاعبون في مساعدة مجموعة المقاومة على تفكيك نظامه الطاغي. ومع ذلك، فإن البطل Dani Rojas يفضل الرحيل إلى ميامي بدلًا من القتال.

لاحقًا تُقدم قائدة المقاومة Clara لداني فرصة المغادرة. بينما ترغب اللعبة في أن يواصل اللاعبون بقية القصة، يمكنهم الركوب في القارب وترك الصراع وراءهم.

ننتقل بعد ثلاثة أشهر لنجد Dani مسترخٍ على الشاطئ حيث يقول تقرير إخباري اللاعبين إن Castillo قد انتصر في الحرب، وأن Clara قد قتلت.

لو بقي اللاعبون، لكان من الممكن تجنب هذه النتيجة المأساوية. تريد Far Cry 6 من اللاعبين أن يعرفوا أن هذا هو خطأهم بالكامل وأنهم يجب أن يشعروا بالسوء حيال ذلك.

6- Solaire – Dark Souls

هزيمة زعيم في لعبة Dark Souls هي لحظة احتفالية ينتاب فيها اللاعبون شعور بالإنجاز بعد التغلب أخيرًا على العدو الذي قتلهم عشرات المرات.

بينما هناك بعض الزعماء الذين سيشعر اللاعبون بالأسى لقتلهم، مثل موت Crossbreed Priscilla والوفي Sif الذي يجلب الدموع لعيني أي معجب قديم بألعاب Souls، فإن الشعور بالذنب ليس شعورًا معتادًا عند تجاهل معركة.

هناك استثناء واحد لهذه القاعدة، وهو Solaire of Astora.

باعتباره أحد الوجوه الودية القليلة في Lordran، يكون Solaire متاحًا لمساعدة اللاعبين على التغلب على بعض من أصعب زعماء اللعبة. ومع ذلك، إذا دخل اللاعبون Lost Izalith دون إكمال مجموعة محددة من الإجراءات، سيفقد الشخصية المفضلة لدى المعجبين عقله بعد أن يتعرض لفساد من قِبَل يرقة ضوء الشمس sunlight maggot.

إذا حدث ذلك، سيصبح عدائيًّا للاعبين في المرة التالية التي يقابلهم فيها. على الرغم من أنه من الممكن تجاهل هذه المعركة وتفادي الفعل المؤلم بقتله، إلا أن تركه يعاني في الجنون هو مصير رهيب جدًّا لهذا الشخصية المحبوبة.

لم يستحق Solaire أيًّا من هذا.

5- Nick – The Quarry

على الرغم من عدم وجود معارك زعماء تقليدية في لعبة الرعب القائمة على القصة The Quarry، فإن لعبة المستذئبين من تطوير Supermassive Games تضع اللاعبين في مواجهات مع الأعداء يمكن أن تؤدي إلى وفاة دائمة لأحد الشخصيات المراهقة إذا فشل اللاعبون في تنفيذ حدث الوقت السريع الحاسم  quick-time event أو اتخذوا القرار الخاطئ.

واحدة من هذه اللحظات الحاسمة تأتي في الفصل السادس من اللعبة عندما تلجأ المجموعة إلى بركة المخيم the camp’s pool. مع تزايد عدوانية Nick بعد مواجهته السابقة مع أحد الوحوش، يصبح الأمر مسألة وقت فقط حتى يحدث شيء سيئ.

في هذه اللحظة، يهاجم Nick فجأة Abi، ويلقيها بعنف على الجدار. تقوم Abi بعدها بالتقاط بندقية قريبة وتوجهها نحو مهاجمها، حيث يتم إعطاء اللاعبين خيار إطلاق النار على Nick أو عدمه.

نظرًا لأن الخيار العنيف نادرًا ما يكون الأفضل لبقاء الشخصيات في هذه اللعبة، فإن اللاعبين سيترددون في إطلاق النار على أمل أن يتم مكافأتهم على رحمتهم.. لكن هذا خطأ فادح.

عدم إطلاق النار على Nick يجعله يقتل Abi في واحدة من أكثر اللحظات وحشية في اللعبة. ومع خسارة هذه الشخصية مباشرة لعدم اتخاذ اللاعب الإجراء المناسب، سيشعر اللاعب بالذنب على وفاتها طوال مدة اللعب.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا