الارشيف / العاب / سعودي جيمر

13 من أفضل ألعاب الكمبيوتر

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

لقد قطعنا شوطًا طويلًا منذ فجر ألعاب الكمبيوتر. ما بدأ كلعبة إطلاق نار بسيطة بالبكسل تحت عنوان Space War في عام 1962 تطور بسرعة إلى سلسلة من الألعاب الشهيرة والمحبوبة التي نعرفها ونحبها اليوم.

وبطبيعة الحال، في غضون 60 عامًا، تميزت بعض الألعاب عن البقية واستحقت مكانتها كواحدة من أفضل الألعاب التي تم صنعها لأجهزة الكمبيوتر. بين تحسينات الرسوميات، وأسلوب اللعب المثير، وسرد القصص الجيد، والمزيد، إليكم قائمتنا لبعض من أفضل ألعاب الكمبيوتر على مر العصور.

ias

13- Undertale

مَن كان يظن أن لعبة تقمص أدوار مُصَمَّمة بالبكسل من تطوير مستقل ستكتسب شعبية هائلة ومُستدامة؟ تضعك لعبة Undertale في حذاء طفل يستكشف العالم السفلي، حيث يقوم بحل الألغاز وتكوين صداقات على طول الطريق، وأنت تقرر بالضبط ما ستفعله مع كل الوحوش التي تواجهها.

مع قصة تتفرع ونهايات متعددة يمكنك مشاهدتها، تؤثر قراراتك في العالم السفلي بشكل كبير. اكتسبت اللعبة قاعدة جماهيرية كبيرة عند إصدارها بسرعة كبيرة، وحفرت مكانتها في قوائم أفضل الألعاب على الكمبيوتر إلى الأبد.

12- BioShock

هل تتكرم بإعطاء لعبة الرعب وإطلاق النار من منظور الشخص الأول هذه الاحترام الذي تستحقه عن جدارة؟ انطلقت لعبة BioShock في عام 2007 وحققت نجاحًا كبيرًا، مما أطلق سلسلة طويلة محبوبة للغاية. في اللعبة الأولى من ثلاثية BioShock، ستشق طريقك عبر “رابتشر Rapture”، المدينة الفاضلة تحت الماء التي كانت في يوم من الأيام مثالية.

بحلول الوقت الذي تصل فيه إليها، تكون قد اجتاحتها المسوخ الجينية والحماة العمالقة المعروفون بـ”بيج داديز Big Daddies”. بين الصور المخيفة والتوتر الذي يستمر طوال اللعبة والتحول الدرامي في القصة، تستحق هذه اللعبة بالتأكيد الثناء الذي حصلت عليه.

11- Apex Legends

تقع أحداث لعبة Apex Legends في نفس الكون الخيالي لسلسلة Titanfall وتضم العديد من الشخصيات منها. تتحكم في شخصيات الأساطير (Legends) أثناء تشكيل فرق للتنافس في مباريات الموت بنمط الباتل رويال بينما تلعب بشخصياتك المفضلة.

على الرغم من أن اللعبة صدرت كمفاجأة للمعجبين الذين كانوا يعتقدون أن هناك تكملة مباشرة لـTitanfall كانت قيد العمل، لا زالت Apex Legends واحدة من أكثر الألعاب لعبًا على الإطلاق، حيث انضم إليها 25 مليون شخص في الأسبوع الأول، وبلغت 100 مليون لاعب في أبريل 2021.

10- Sid Meier’s Civilization II

هذه اللعبة الأساسية على أجهزة الكمبيوتر قد لا تكون الأولى في سلسلة Civilization، لكنها العنوان الذي أعطى ألعاب Civilization سمعتها بعد تحسين روعة العنوان الأول. هدفك فيها بسيط، وهو الإشراف على إمبراطوريتك عبر الزمن بينما تتنافس مع حضارات أخرى لتحقيق شروط النصر الخاصة بك.

استكشف الخريطة، وكون جيشًا، واستقر في العاصمة، وتسابق لتكون أول مَن يفوز بالوصول إلى الفضاء، أو هزيمة الجميع، أو البقاء على قيد الحياة حتى عام 2020 (والذي كان يبدو أنه سيكون عامًا أكثر روعة في منتصف التسعينيات مما انتهى به الحال في الواقع).

9- Persona 5 Royal

بينما تم إطلاق النسخة الأصلية من لعبة Persona 5 في عام 2016 حصريًّا لأجهزة PlayStation وكانت مرشحة للعديد من جوائز لعبة العام (حيث خسرت بفارق ضئيل أمام لعبة Breath of the Wild)، فإن نسخة Persona 5 Royal -النسخة المحسنة والمعاد إصدارها بمحتوى إضافي- قد صدرت لأول مرة في عام 2020 واستحوذت على إعجاب الكثيرين، لتصبح أفضل لعبة في العام على موقع Metacritic.

في هذه اللعبة، تتبع قصة جوكر، وهو مراهق أُدين ظلمًا ويقضي عقوبته في طوكيو، حيث يتنقل هو ومجموعة من أصدائقه في الميتافيرس لتغيير قلوب سكان بأكملها.

8- Minecraft

لا يمكن نسيان القبضة القوية التي أحكمتها لعبة ماينكرافت -الساحة الافتراضية لبناء الكتل- على مجتمع الألعاب عبر الإنترنت عندما تم إطلاقها لأول مرة. تم إصدار النسخة التجريبية من اللعبة عام 2009، وتلقت تدفقًا مستمرًّا من التحديثات من قِبَل المطورين حتى أصدرت شركة Mojang النسخة النهائية في أواخر عام 2011.

باعت اللعبة أكثر من مليون نسخة في شهرها الأول وحده، وهو رقم استمر في النمو مع مرور السنوات واستمرار التحديثات التي تبقيها جديدة حتى بعد أكثر من عقد من الزمن. كانت واحدة من أوائل الألعاب التي طورت مجتمعًا كبيرًا من مُتابعي “Let’s Play” على ، مما ساعد بشكل كبير في جعل هذا النوع من الألعاب شائعًا.

7- World of Warcraft

بعد ما يقرب من عقدين من إطلاقها، لا زالت لعبة World of Warcraft تحظى بشعبية كبيرة مع ما يقرب من 10 ملايين شخص ما زالوا يلعبونها حتى وقت كتابة هذه السطور. تتبع أحداث اللعبة ما حدث في لعبة Warcraft III: The Frozen Throne لعام 2003، مما يعيد اللاعبين إلى “آزيروث Azeroth” مرة أخرى ويشجعهم على التعاون لإسقاط وحوش العالم أو حتى اللاعبين الآخرين.

تُعَدُّ اللعبة واحدة من أكبر وأطول ألعاب الـMMORPG  * بقاءً، ولا زالت تتمتع بقاعدة جماهيرية ضخمة ووفية حتى بعد ما يقرب من عقدين. لا يبقى المعجبون مع نفس اللعبة لهذه الفترة الطويلة إلا إذا كنت تقدم شيئًا مميزًا.

* MMORPG (Massively Multiplayer Online Role-Playing Games) هي ألعاب تقمص أدوار على الإنترنت يلعبها عدد كبير من اللاعبين في نفس العالم الافتراضي. في هذه الألعاب، يقوم اللاعبون بإنشاء وتخصيص شخصياتهم الخاصة ويتفاعلون مع بعضهم بعضًا في عالم مفتوح ومستمر.

6- Grand Theft Auto V

عند مزج الشخصيات الغريبة والأيقونية، والسيارات الفاخرة السريعة، والسطو على البنوك الثرية، والقدرة على ترويع الأشخاص عبر الإنترنت، ليس من المستغرب على الإطلاق أن تظل لعبة Grand Theft Auto V هي العنوان الأكثر ديمومة في هذه السلسلة الطويلة.

في هذا الإصدار، تتابع ثلاثة أبطال: اللص المتقاعد (والذي يُفترض أنه ميت) مايكل، ورجل عصابات الشوارع فرانكلين، والمجنون تريفور، في عالم مفتوح متميز ومليء بعشرات الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء إحداث كل أنواع الفوضى في مدينة لوس سانتوس المستوحاة من لوس أنجلوس.

5- The Elder Scrolls V: Skyrim

باعتبارها موطنًا لإحدى أنشط مجتمعات التعديل عبر الإنترنت، قضت لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim (كما يُشار إليها غالبًا اختصارًا بـSkyrim) أكثر من عقد من الزمن كواحدة من أبرز ألعاب الكمبيوتر. وعلى الرغم من أن تعدد المنصات التي صدرت عليها اللعبة أصبح موضوعًا للسخرية، إلا أن اللعبة قد صنعت اسمًا لنفسها في هذا النوع من الألعاب.

وما زال يُثنى عليها بشكل كبير بسبب نهجها المتنوع والجذاب والمتوازن في تقديم النوع الكلاسيكي، ولا زالت Skyrim واحدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار المحبوبة حتى اليوم.

4- Mass Effect 2

في لعبة Mass Effect 2، تواصل تنفيذ مهمة القائد شيبرد Shepard من اللعبة الأولى لإنقاذ الجنس البشري، وذلك بعد مشاهدته يموت في الدقائق العشر الأولى من اللعبة..!

تُعَدُّ هذه اللعبة تكملة لإصدار BioWare المميز والمحبوب لعام 2007، وقد حسنت Mass Effect 2 بشكل كبير نظام القتال في السلسلة وأضافت شخصيات معقدة سرعان ما أصبحت مفضلة لدى المعجبين. من المستحيل ألا تستمتع بالشخصيات وقصصهم أثناء لعبك للعبة.

3- Portal 2

بالطبع، قد تكون الكعكة كذبة (أو قد لا تكون) *، لكن حصول Portal على هذه المرتبة في هذه القائمة بالتأكيد ليس كذلك. الصوت الإرشادي، والخصمة الكلاسيكية في ألعاب الفيديو: GLaDOS تعود مرة أخرى، وهي غاضبة قليلًا لأنك قتلتها في الجزء الأول.

هذا الجزء التكميلي للعبة Portal الأصلية الناجحة اتبع نفس صيغة الألغاز والمنصات، لكنه أضاف عناصر جديدة بما في ذلك الأشعة الجرارة، والجسور الضوئية، والليزرات.

* حرق…….. عبارة “The cake is a lie” في لعبة Portal تشير إلى وعد كاذب أو خدعة. في سياق اللعبة، الشخصية التي توجه اللاعب: GLaDOS تعد اللاعب بالحصول على كعكة كمكافأة عند الانتهاء من سلسلة من الاختبارات الخطيرة. ومع تقدم اللعبة، يكتشف اللاعب من خلال رسائل مكتوبة على الجدران أن الكعكة ليست حقيقية، وأن الوعود المقدمة كانت فقط لخداعه وتحفيزه للمضي قدمًا في الاختبارات القاتلة. أصبحت هذه العبارة رمزًا في ثقافة الألعاب للإشارة إلى الوعود الكاذبة أو التحذير من الأهداف الوهمية التي قد تكون مضللة.

2- Half-Life 2

صدرت لعبة Half-Life 2 في عام 2004 لتستكمل نجاح سابقتها، حيث تعيد اللاعبين إلى شخصية غوردون فريمان Gordon Freeman مرة أخرى. تنضم إليك أليكس فانس Alyx Vance بينما تقاتل خلال الحملة لمساعدة الـCombine من أجل تحرير الجنس البشري.

ظل استقبال اللعبة إيجابيًّا على مر السنين، حيث حازت على 39 جائزة “لعبة العام” بالإضافة إلى ترشيحات أخرى لأشياء مثل التمثيل الصوتي الرائع والمؤثرات الصوتية المتميزة.

1- Disco Elysium: The Final Cut

تقضي معظم وقتك في لعبة Disco Elysium كشرطي يعاني من فقدان الذاكرة، محاولًا حل قضية قتل من خلال الحوار مع سكان مدينة دمرتها الحرب. على الرغم من أن اللعبة كانت رائعة بالفعل عند إصدارها الأول في عام 2019، فقد تم تحسينها بشكل كبير وأُعيد إصدارها مع تحديث مجاني في عام 2021. لم يكن المطور المستقل ZA/UM يعلم مدى نجاح اللعبة حتى بدأت تتوالى عليها جوائز “لعبة العام”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا