العاب / سعودي جيمر

ميكانيكيات لعب في Grand Theft Auto يجب أن تعود في GTA 6

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

عودتنا روكستار مع كل إصدار من سلسلة Grand Theft Auto بتقديم الكثير من الابتكار والأفكار الجديدة. فالسلسلة تأخذ ما نجح من قبل وتتوسع فيه، مما يضمن أن كل إصدار يكون جزءاً لا يُنسى كسابقه. ومع صدور GTA 6، يجب طرح السؤال التالي. ما هي الميكانيكيات التي ستعود بقوة؟ وما هي الأفكار المبتكرة التي ستضيفها روكستار للعبة.

على مدار تاريخ السلسلة الحافل، ظهرت واختفت العديد من آليات اللعب. ولكن مع إصدار Grand Theft Auto 6 الذي يبدو أكبر من أي إصدار سابق، يبدو أنه سيكون هناك متسع كبير لعودة بعض هذه الأفكار.

ias

خيارات الحوار

لطالما أبدعت Grand Theft Auto في صياغة القصص التي تجمع بين الأفكار الأصلية والعناصر المستلهمة من أعمال أخرى بارزة في قصص الجريمة. لم يكن لديك دائمًا القدرة على التحكم في الطرق التي انتهت بها هذه القصص، لكن ذلك تغير مع Grand Theft Auto 4، وتم منح اللاعبين حرية اختيار المصير النهائي في نهاية Grand Theft Auto 5 وذلك بتحديد مصير أبطال اللعبة.

ساعدت هذه اللحظات على اللعب على نقاط القوة ليس فقط في الألعاب، ولكن أيضًا في الألعاب كمنتج ترفيهي. لقد ساعد جعل اللاعبين يتخذون الخيارات الصعبة بأنفسهم على صياغة لحظات أكثر تأثيراً لذلك نريد المزيد منها في جي تي ايه 6.

تخصيص شخصية البطل

قدمت لنا Grand Theft Auto خيارات لتخصيص الأبطال منذ عام 2002 مع لعبة Vice City، وذلك بإضافة بعض خيارات تغيير الملابس المختلفة لتومي فيرسيتي. ومن ثم تطورت الميزة بعد ذلك بعامين، مع سان أندريس التي سمحت بالتأثير على كل شيء من الملابس وتسريحات الشعر وحتى وزن CJ.

استمرت لعبة Grand Theft Auto 5 في هذا التقليد، ولكنها تخلت عن بعض الميزات، مثل جعل النظام الغذائي والتدريبات تؤثر على نوع الجسم. كان امتلاك هذا المستوى من التحكم في شخصية اللاعب تجربة فريدة حقًا. مع تحسن التكنولوجيا في السنوات الأخيرة، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى إلى أي مدى سنتمكن من وضع أسلوبنا الخاص في شخصية لوسيا وجيسون. ومؤخراً كان هناك إشاعة تقول أن GTA 6 ستعيد نظام البنية الجسدية الديناميكية من San Andreas 

طور أونلاين

كانت عناصر اللعب الجماعي جزءًا من تاريخ GTA منذ أول إصدار لها. ولكن، عندما يتم ذكر طور اللعب الجماعي الأونلاين في GTA Theft Auto، فإن أول ما يخطر بالبال هو المكون الممتاز على الإنترنت في GTA 5، GTA Online. حيث تم تحديثه بشكل كبير مع التوسعات على مر السنين، وقد استمتع به اللاعبون منذ ظهوره لأول مرة بعد وقت قصير من إطلاق طور قصة GTA 5.

مع مجموعته الكاملة من الأنماط، بدءًا من السرقات التقليدية، إلى الأنماط الأكثر غرابة، مثل السباقات في السحب فوق لوس سانتوس، فإن نمط GTA Online يمتلك مزايا تثير إعجاب الجميع. هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للنمو والتوسع. كل ذلك يمكن أن يتحقق من خلال الخريطة الواسعة التي يشاع أن GTA 6 تمتلكها. مؤخراً تم تسريب بعض التفاصيل لعناصر لعب GTA 6 Online.

حروب العصابات

تناولت Grand Theft Auto عالم وقصص الجريمة من زوايا مختلفة عبر العديد من أجزاء السلسلة. من قصص المافيا الإيطالية الكلاسيكية، إلى السعي القاسي وراء ، أثبتت الألعاب أن الجريمة تأتي بأشكال عديدة. أخذت سان أندرياس الأمور على مستوى الشارع، ووضعت CJ في مدينته الأم وسط حرب العصابات العنيفة.

في GTA San Andreas، كان بدء حرب العصابات لتأمين النفوذ أمرًا مسليًا دائمًا. وببذل ما يكفي من الجهد، يمكن للاعب أن يسيطر على معظم الخريطة داخل اللعبة، ثم يدافع عن هذا النفوذ. كانت حروب العصابات في GTA San Andreas فريدة من نوعها. نظرًا لأن CJ ينتمي إلى عصابات Grove Street Family، فقد كان عليه بانتظام مواجهة Ballas والمنافسين الآخرين.

تسيطر كل عصابة على مناطق معينة على الخريطة ويمكن للاعبين بدء حرب للسيطرة على ذلك المكان. لكن هذه الدورة تستمر في التحرك ذهابًا وإيابًا لأن الأعداء سرعان ما يعودون ليأخذوا ما لهم.

لذلك، كان هناك دائمًا شيئاً مثيراً للاهتمام يحدث في اللعبة بخلاف المهام الرئيسية والجانبية. كما أنها ساعدت اللاعبين على الشعور وكأنهم جزء من عصابة حقيقية تحتاج إلى الدفاع عن أراضيها. لذا سيكون من الرائع لو شهدنا عودة هذه الميزة في GTA 6.

فشلت الآليات المتعلقة بالأراضي وتجنيد زملاء CJ من رجال العصابات في أن تتناسب مع الروايات المقدمة في GTA 4 و5. ومع أن حبكة الإصدار القادم لا تزال غير معروفة إلى حد كبير، إلا أنه من الممكن أن يكون له قصة تسمح لنا بالسيطرة على Vice City مع أفراد عصابتنا.

سنكتفي بهذا القدر الآن على أن نستكمل آليات اللعب التي نريد عودتها في جي تي ايه 6 بالجزء الثاني من هذا المقال، انتظرونا…

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا