العاب / سعودي جيمر

لجنة التجارة الفيدرالية: حذرنا من رفع أسعار Game Pass وهذا يضر بالمستهلك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وصفت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) رفع أسعار Game Pass الذي أعلنت عنه Microsoft مؤخرًا بأنها ”بالضبط نوع الضرر الذي يلحق بالمستهلك“ الذي حاولت إيقافه من خلال محاربة استحواذ الشركة على Activision Blizzard.

بعد انتصار مايكروسوفت في المحكمة العام الماضي، والذي تستأنفه لجنة التجارة الفيدرالية حاليًا، أكملت الشركة استحواذها على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار في أكتوبر .

ias

وتواصل الوكالة الآن حربها ضد الاستحواذ عبر تقديم الأدلة أثناء النظر في استئنافها، وفي ملف جديد يوم الخميس، سلطت الضوء على أسعار فئات Game Pass الجديدة من Microsoft، والتي تتضمن زيادة في سعر Ultimate وفئة قياسية جديدة لا تتضمن إصدارات اليوم الأول.

”وكتبت:

”تدهور المنتج – إزالة الألعاب الأكثر قيمة من خدمة مايكروسوفت الجديدة – إلى جانب زيادة الأسعار للمستخدمين الحاليين، هو بالضبط نوع الضرر الذي يلحق بالمستهلكين من الاندماج والذي حذرت منه سابقاً لجنة التجارة الفيدرالية.

”إن الزيادات في أسعار مايكروسوفت وتدهور المنتج – مقترنةً باستثمارات مايكروسوفت المخفضة في الإنتاج وجودة المنتج من خلال تسريح الموظفين – هي السمات المميزة لشركة تمارس التحكم بالسوق بعد الاندماج.“

تمضي رسالة لجنة التجارة الفيدرالية لتشير إلى أن ”زيادات أسعار مايكروسوفت تتزامن مع إضافة Call of Duty إلى فئة Game Pass الأغلى ثمناً، وإيقاف فئة اكسبوكس جيم باس العادية سيحدث قبل فترة وجيزة من إصدار أحدث لعبة من CoD.“

وتشير إلى أن ”مايكروسوفت وعدت بأن “عملية الاستحواذ ستفيد المستهلكين من خلال إتاحة لعبة [CoD] على Game Pass من Microsoft في اليوم الذي يتم إصدارها على المنصة (مع عدم وجود زيادة في أسعار الخدمة بناءً على عملية الاستحواذ).“

وتخلص الوكالة إلى أن إجراءات مايكروسوفت بعد الاستحواذ تبرر شكوكها السابقة في الوعود التي قطعتها بشأن Game Pass.

وكانت لجنة التجارة الفيدرالية قد زعمت في وقت سابق أن قرار مايكروسوفت بإجراء تسريحات جماعية في وقت سابق من هذا العام يتناقض مع تصريحات سابقة أدلت بها في المحكمة حول كيفية تخطيطها لإدارة أعمال Xbox إذا استحوذت على Activision Blizzard.

وقد رد محامو مايكروسوفت في وقت لاحق على ادعاء لجنة التجارة الفيدرالية، قائلين إن ”عرضها للوقائع غير كامل ومضلل“.

واعتبارًا من هذا الشهر، سيرتفع سعر فئة Game Pass Ultimate من Xbox إلى 19.99 دولارًا شهريًا (من 16.99 دولارًا). كما سيرتفع سعر جيم باس الحاسب الشخصي إلى 11.99 دولارًا.

ومن اللافت للنظر أن مايكروسوفت قد أوقفت خدمة Xbox Game Pass للمنصات للمستخدمين الجدد. وسيتم استبدالها قريبًا بفئة ”قياسية“ جديدة بقيمة 14.99 دولارًا أمريكيًا، والتي ستتضمن الوصول إلى كتالوج الألعاب السابقة واللعب عبر الإنترنت، ولكن لن يتم إصدارها في اليوم الأول أو الألعاب السحابية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا