العاب / سعودي جيمر

فريق Smart Omega Empress يصنع التاريخ بتحقيقه للقب أول بطولة مخصصة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تُوّج فريق Smart Omega Epress بلقب بطولة Mobile Legends Bang Bang للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق النسائية على مسرح Amazon أرينا.

وتمكّن الفريق الفلبيني من الظفر بالبطولة بعد تفوقه على فريق Team Vitality الفرنسي بنتيجة 3-0. وحصل الفريق على كأس البطولة ومبلغ 180,000 دولار، الحصة الأكبر من مجموع الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية 500,000 دولار.

ias

وخلال المؤتمر الصحفي عقب التتويج، أعرب مدرب الفريق سلمان ماكارامبون عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا اللقب، وقال:

شرفٌ كبيرٌ أن نحصل على هذا اللقب الغالي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية من قلب . لقد كان مشوارنا حافلًا في البطولة، وتمكننا من اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق في العالم والخروج في بهذا الإنجاز المميز.

من الرائع تواجدنا هنا في المملكة العربية ، ونود أن نشكر جميع القائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم المبهر والأجواء الجماهيرية الرائعة. لقد وضعت المملكة معيارًا جديدًا في تنظيم بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية بهذا الحدث المبهر وسنكون سعداء بالعودة مرة أخرى بكل تأكيد في حال أتيحت لنا الفرصة.

ومن جانبها، صرّحت اللاعبة شين “Shinoa” بيريز، الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات البطولة بالإضافة إلى مبلغ 50,000 دولار المخصص للجائزة: “لا تسعني الكلمات لوصف شعوري بهذا الإنجاز، فالأمر أشبه بالحلم. لقد نجحنا معًا في تحقيق هذا اللقب بعد سنوات طويلة من التدريب، الذي آتى ثماره ضمن أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم”.

وعلّقت اللاعبة ميري “Meraaay” فيفيرو قائدة الفريق بقولها: “أشعر بالفخر الشديد لتمثيلنا بلادنا “الفلبين” في محفل عالمي كهذا ووسط هذه الأجواء التي لا تُنسى. أود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لفريق Team Vitality على تقديم مباراة رائعة في النهائي، وأن نشكر الجماهير الشغوفة التي تواجدت في المدرجات والتي تابعتنا عبر الشاشات من مختلف أنحاء العالم، ولا ننسى الأهل والأصدقاء على دعمهم المتواصل. ونهديهم جميعًا هذا اللقب الغالي”.

وتعتبر بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتستكمل يوم غد الأحد منافسات الدور نصف النهائي والدور النهائي في بطولة Overwatch 2، إلى جانب الجولات النهائية من بطولة PUBG Mobile، لتختتم بذلك منافسات الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا