العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Mario المتوفرة على Nintendo Switch مرتبة فئويًا – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا وفئتنا الأولى:

Super Mario 64

ias

جلبت لعبة Super Mario 64 بُعدًا جديدًا إلى ألعاب ماريو حرفيًّا. أُطلقت في الأصل على جهاز Nintendo 64، حيث عرضت إمكانيات جهاز نينتندو وسمحت لماريو بالقفز والتزلج والطيران في عوالم ثلاثية الأبعاد بالكامل، متحررة من أصوله ثنائية الأبعاد المتواضعة. من الحقول الخضراء المبهجة في Bob-omb Battlefield إلى صغار البطاريق المزعجة في Cool, Cool Mountain، نجحت نينتندو في جعل اللاعبين يشعرون بالدهشة والمفاجأة، وكل ذلك محاط بقاعات قصر الأميرة Peach الملكية.

منذ إصدارها الأول في عام 1996، تم نقل اللعبة إلى العديد من أجهزة نينتندو وأصبحت حجر الزاوية في سلسلة ماريو. قد لا يشعر البعض بأن المنصات فيها مصقولة مقارنة بألعاب ماريو الحديثة، لكنها لا زالت تحتفظ بجاذبيتها وشعبيتها بين الـspeedrunners والمنافسين وكذلك اللاعبين العاديين على حد سواء. تعتبر Super Mario 64 ذات تأثير هائل، ليس فقط على ماريو بل على ألعاب الفيديو بشكل عام، ولهذا السبب، تستحق مكانة بارزة في هذه القائمة.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة Nintendo 64 الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack، ومتاحة أيضًا في شكل مُحَسَّن جزئيًّا (remastered) من Super Mario 3D All-Stars، إذا تمكنت من الحصول على نسخة منها.

Super Mario Odyssey

في لعبة Super Mario Odyssey -الإضافة الرئيسية لجهاز Switch في سلسلة ألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد-، يمكن لماريو التحول إلى مخلوقات مختلفة وأشياء جامدة بضغطة سريعة من قبعته. من خلال تقديم هذه الآلية، حولت نينتندو كل عالم من عوالم اللعبة إلى ساحة لعب حقيقية لماريو، إذ يمكن لسباكنا العزيز أن يصبح ضفدعًا، أو يقذف نفسه عن طريق التحول إلى محدد شوارع. أضف إلى ذلك بعضًا من أفضل الرسوم المرئية في ألعاب ماريو على الإطلاق.

تحتوي Super Mario Odyssey على الكثير مما يمكن حُبّه، ولكننا سنذكرها كلعبة جددت حقًّا في صيغة ألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد القياسية. بدلًا من وجود مستويات محددة بمهام أو مهام معينة، تضع Odyssey ماريو في كل عالم دون توجيه محدد. قام المطورون بإنشاء عوالم تدعو إلى الفضول، حيث يستكشف اللاعبون بحرية ويكتشفون أقمار القابلة للتحصيل. إنها تضفي إحساسًا بالعالم المفتوح على اللعبة، ويُبقينا مهتمين باكتشاف جميع مباهجها ومفاجآتها. وأخيرًا وليس آخرًا، أظهرت لنا Odyssey ماريو بدون لباسه الشهير، لذا يجب أن نعطي نقاطًا لذلك.

Super Mario Bros. 3

لعبة Super Mario Bros. 3 هي المزيج المثالي بين الابتكار وتنفيذ السمات الأساسية لماريو. كانت هذه اللعبة هي التكملة الفعلية للعبة Super Mario Bros. الأصلية، بعد أن انقسمت Super Mario Bros. 2 إلى نسختين مختلفتين في والغرب، وكل واحدة منهما جاءت مع تنازلات خاصة بها. إذا كنت تأمل في المزيد من تلك الجاذبية النقية من نينتندو، فها هي. يمكنك فيها الطيران، والتحول إلى تمثال، وهناك الكثير من الأسرار. كان إصدار اللعبة حدثًا ثقافيًّا ضخمًا، مصحوبًا بإحدى أكثر الإعلانات التجارية بقاءً في الذاكرة لألعاب الفيديو على الإطلاق. وما زالت تُعتبر كلاسيكية حتى الآن.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة NES الخاصة بـNintendo Switch Online. كما تتوفر كجزء من Super Mario All-Stars في مجموعة SNES، وكـSuper Mario Advance 4: Super Mario Bros. 3 في مجموعة GBA الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

Super Mario World 2: Yoshi’s Island

اترك الأمر لنينتندو لجعل مهمة المرافقة والحراسة ممتعة بالفعل، حيث يتولى يوشي دور البطل في هذه اللعبة من سلسلة ماريو، بينما يتحول ماريو نفسه إلى طفل يجب الحفاظ عليه آمنًا. (تضمينها في هذه القائمة يُعتبر مسألة تقنية، في حين أنها فعليًّا تكملة للعبة Super Mario World، ويمكن أيضًا اعتبار Yoshi’s Island كبداية لسلسلة يوشي الخاصة).

تُعَدُّ أيضًا واحدة من أفضل ألعاب المنصات التي تم تصميمها على الإطلاق، وواحدة من الأكثر تسليةً. تبدو Yoshi’s Island وكأنها مرسومة وملونة يدويًّا، وتُخفي نبرتها المرحة كيف أن كل جانب من اللعبة يبدو أنه تم العناية به وتحسينه. كان هذا تحولًا كبيرًا لسلسلة ماريو في ذلك الوقت، لكنها أصبحت أفضل مع مرور الزمن.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة SNES الخاصة بـNintendo Switch Online. كما تتوفر كـYoshi’s Island: Super Mario Advance 3 في مجموعة GBA الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

الفئة الثانية:

Paper Mario: The Thousand-Year Door

بعد 20 عامًا، اختارت نينتندو أخيرًا إعادة إصدار ما يعتبره العديد من المعجبين أفضل لعبة تقمص أدوار في سلسلة ماريو، وذلك في نسخة مُعاد تحسينها (remaster) جديدة وجميلة. تُعَدُّ Paper Mario: The Thousand-Year Door ربما أغرب وأكثر الألعاب جرأة التي يشارك فيها السباك الصغير ذو الشارب من حيث القصة بالتأكيد. وإذا لم تكن الأكثر تسلية، فإن ذلك فقط لأنها تتشارك هذا الشرف مع قريبتها: Mario & Luigi: Superstar Saga.

ستجد ألعابًا أخرى ذات لعب مبتكر أكثر في هذه القائمة، فـThe Thousand-Year Door هي تطور متين للآليات التي تميزت بها Super Mario RPG والجزء الأول من Paper Mario. لكن الابتكار في مستويات اللعبة والتنوع في تقديم طاقم الشخصيات الغريبة والمضحكة والسخيفة، والقصص الجانبية والنكات.. كلها أمور لا مثيل لها. إنها متعة خالصة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا