العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Mario المتوفرة على Nintendo Switch مرتبة فئويًا – الجزء الثالث

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا وفئتنا الثانية:

Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

ias

بُنيت لعبة Super Mario 3D World + Bowser’s Fury على الأفكار الرائعة التي قُدمت في Super Mario 3D Land لجهاز 3DS، وهي استكشاف رائع لثلاثة عقود من آليات ماريو، وعناصر القوة، والأعداء، كلها مزيّنة بشكل جميل في مغامرة طويلة ومدهشة. كما أن Super Mario 3D World هي اللعبة التي تعرَّف فيها اللاعبون على الألغاز الذكية لكابتن Toad والمفهوم الغريب نوعًا ما لماريو القط.

كانت اللعبة في الأصل محصورة على جهاز Wii U، ولكنها حصلت على حياة جديدة على جهاز Switch، مما أعطى محبي نينتندو فرصة أخرى لتجربة هذا الاحتفال بمغامرات ماريو ثلاثية الأبعاد. تم إقرانها مع Bowser’s Fury الرائع -وهي تجربة ذات عالم شبه مفتوح تعتمد على صيغة ماريو ثلاثية الأبعاد- مما يجعلها حزمة مذهلة.

تعاني Super Mario 3D World بشكل طفيف فقط من تركيزها على اللعب التعاوني الذي يدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين، مما قد يجعل التنقل في عوالمها المتنوعة تحديًا في بعض الأحيان.

Super Mario Maker 2

أطلقت لعبة Super Mario Maker صندوق أدوات رقميّ شكّل طريقة لَعِب ماريو كما نعرفها، واستندت النسخة الثانية إلى هذا الأساس.

كما يوحي الاسم، تتيح Super Mario Maker 2 للاعبين تصميم ومشاركة مستويات ماريو ثنائية الأبعاد الخاصة بهم. (تحتوي اللعبة على طور قصصي، لكن عناصر التصميم هي الجاذب الرئيسي).

استغل لاعبو Super Mario Maker 2 العناصر الإبداعية وأبدعوا بها مثل توجُّه لاعبين إلى تصميم تحديات فائقة الصعوبة للاعبي Kaizo Mario.

سمحت المستويات المخصصة للجماهير بإنتاج بعض أصعب مستويات ماريو حتى الآن، ووَضْع أفضل لاعبي ماريو في العالم على المحك. أظهرت نينتندو مدى قدرة اللاعبين على الإبداع عندما يُمنحون الحرية لتخيل مستوياتهم الخاصة. 

Super Mario Kart

لعبة Super Mario Kart هي الأولى في سلسلة Mario Kart، وهي أيضًا النجاح الذي ألهم على الأرجح كل شركة ألعاب على وجه الكوكب لوضع شخصياتها في عربات سباق (Kart) على الأقل مرة واحدة في الثلاثين عامًا الماضية، وإحدى أولى الألعاب التي أظهرت ما يمكن أن يقدمه ماريو لأنواع بعيدة عن أصوله في ألعاب المنصات.

أظهرت Super Mario Kart أيضًا قدرات الـ3D الخاصة بجهاز Super Nintendo باستخدام تقنية Mode 7، التي تُبقي الشخصيات في وسط وتُحرك العالم من حولهم لمحاكاة الحركة. كل هذا لم يكن ليُهم إذا لم تكن اللعبة ممتعة، وقد خرجت Mario Kart من البداية بثقة، والكثير من الجوانب المهمة للسلسلة كانت موجودة بالفعل. حتى اليوم، لا زالت لعبة سباق مُحكمة ومضبوطة جيدًا ومرضية للعب. بعض الشخصيات تُغير وجه الألعاب مرة واحدة فقط، لكن ماريو فعل ذلك في أنواع أكثر مما نستطيع حصرها.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة SNES الخاصة بـNintendo Switch Online.

Super Mario Bros.

ليس هناك شك في أن لعبة Super Mario Bros. الأصلية لعام 1985 على جهاز NES هي واحدة من أهم الألعاب وأكثرها تأثيرًا وعبقرية في التصميم على مر العصور. هناك آراء تُفيد بأن لعبة Shigeru Miyamoto الكلاسيكية هذه هي اللعبة المسؤولة -أكثر من أي لعبة أخرى- عن إعادة إحياء صناعة ألعاب الفيديو بعد انهيار عام 1983. لقد وسعت عالم ماريو من شاشة واحدة إلى شاشات لانهائية قابلة للتمرير. إنها حجر الزاوية في صناعة ألعاب الكونسول، وربما اللعبة الأولى التي فتحت فضاءً بين ألعاب الأركيد وألعاب الكمبيوتر التي يمكن أن تكون بسيطة وسهلة اللعب، ولكنها عميقة ومعقدة في نفس الوقت.

إذًا لماذا هي في الفئة الثانية لدينا؟ ببساطة لأنها ليست ممتعة للعب الآن مثل Super Mario Bros. 3 وSuper Mario World، تلك الألعاب التي أخذت أفكارها الثورية وصقلتها ووسعتها إلى نقطة الكمال. تعتبر Super Mario Bros. من الأساسيات ومهمة لدارسي تاريخ ألعاب ماريو، ولكن من حيث المتعة البحتة، العب خلفاءها أولًا.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة NES الخاصة بـNintendo Switch Online. كما تتوفر كجزء من Super Mario All-Stars في مجموعة SNES.

Mario & Luigi: Superstar Saga

لعبة Mario & Luigi: Superstar Saga -وهي ثالث لعبة تقمص أدوار في سلسلة Super Mario بعد Super Mario RPG: Legend of the Seven Stars وPaper Mario- تُعتبر واحدة من أقوى ألعاب نينتندو. تتميز بكتابة كوميدية متقنة ونظام قتال ذكي، وقد أطلقت Superstar Saga سلسلة فرعية جديدة من ألعاب ماريو في عام 2003، بفضل آليات اللعب المميزة والأعداء المضحكين كـCackletta وFawful.

ترسل لعبة Mario & Luigi: Superstar Saga الأخوين السباكين في مهمة إلى أرض جديدة: مملكة Beanbean، للبحث عن صوت الأميرة Peach المسروق، وهو تحول جديد على مفهوم الاختطاف الذي تعرضت له Peach لعقود. والأكثر إبداعًا من قصة مهمة إنقاذ أخرى هي آليات اللعب في اللعبة التي تبني على معارك الألعاب السابقة من نوع تقمص الأدوار الوقتية والتناوبية باستخدام الأسلحة والقوى الخارقة والحركات الخاصة التعاونية.

ولكن ما يجعل Superstar Saga رائعة هو كتابة شخصيات Cackletta وFawful والشخصيات الداعمة. خلاصة القول، تظل اللعبة الأولى في سلسلة Mario & Luigi تجربة لا بد من لعبها.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة GBA الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا