العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 ألعاب في التاريخ (الجزء الثاني والأخير)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يمتلك كل منا قائمة ألعاب مفضلة يصنفها الأفضل في التاريخ لأنها وضعته في مغامرات لا تنسى وقدمت له شخصيات ارتبط بها، ومشاعر مازالت عالقة في ذهنه حتى الآن، بل وربما تكون ساهمت في تكوين شخصيته، لذا فقائمة “الأفضل في التاريخ” تختلف من شخص لآخر، وبطبيعة الحال، سيكون من الصعب اختصار صناعة يمتد عمرها لأكثر من 40 عام وشهدت إطلاق مئات الآلاف من العناوين في قائمة تتكون من 10 ألعاب فقط.

بناءً على ما سبق، سنقدم لكم اليوم أفضل 10 ألعاب في التاريخ بالفعل، ولكن من وجهة نظر تجارية بحتة، فهذه القائمة تتضمن الألعاب العشرة الأكثر مبيعًا منذ بداية الصناعة وحتى يومنا هذا.

ias

5) PUBG – أكثر من 75 مليون نسخة

PUBG MOBILE

نظرًا لدورها الحاسم في زيادة شعبية ألعاب Battle Royale على مدار السنوات الخمس الماضية، فليس من المستغرب أن تحقق PUBG نجاحًا هائلاً في المبيعات. قال Dave Curd، المدير الإبداعي لشركة Krafton، إن مبيعات اللعبة بلغت 75 مليون نسخة اعتبارًا من ديسمبر 2021. ومن المحتمل أن يكون هذا هو إجمالي مبيعات اللعبة النهائية، حيث أصبحت مجانية بعد شهر، تحديدًا في يناير 2022.

على الرغم من أن تنزيلات الهاتف المحمول المجانية لا يتم احتسابها ضمن إجمالي مبيعاتها، فمن الجدير بالذكر أنه تم تنزيل PUBG Mobile أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021.

4) Wii Sports – أكثر من 82.9 مليون نسخة

وفقًا لأرقام المبيعات الرسمية من Nintendo، فإن لعبة Wii Sports هي اللعبة الأكثر مبيعًا للشركة طوال تاريخها، في حين أن معظم الإصدارات في هذه القائمة تم تجميعها مع منصة ألعاب في مرحلة ما، فقد تم تجميع Wii Sports مع Wii في جميع المناطق تقريبًا عند الإطلاق، ومع بيع ما يقرب من 83 مليون نسخة، فهي اللعبة الحصرية الأكثر مبيعًا في تاريخ الصناعة.

3) Grand Theft Auto 5 – أكثر من 200 مليون نسخة

GTA 5

إنها لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في تاريخ صناعة الألعاب على منصات الألعاب المنزلية و PC (أصحاب المركز الأول والثاني يمتلكون إصدارات للهواتف الذكية)، وهي لعبة AAA التي سيصعب على أي منافس الاقتراب حتى من نصف مبيعاتها.

وصلت مبيعات مغامرة العالم المفتوح الطموحة لشركة Rockstar إلى 200 مليون وحدة بحلول نهاية مارس 2024، ويجمع هذا الرقم إجمالي مبيعات اللعبة عبر ثلاثة أجيال من أجهزة الألعاب والكمبيوتر الشخصي.

كانت GTA 5 هي أسرع إصدار ترفيهي من أي وسيط تصل إلى مليار دولار في مبيعات التجزئة، ومنذ ذلك الحين كسبت Rockstar و Take-Two مليارات أكثر، مما يجعلها الإصدار الترفيهي الأكثر ربحية على الإطلاق، على الأقل اعتبارًا من عام 2018، مع إجمالي 425 مليون نسخة مباعة للسلسلة ككل.

تعمل Rockstar Games حاليًا على GTA 6، والتي يفترض أن تصدر في خريف 2025، ولكن هل تستطيع كسر هذا الرقم؟ وكم عام ستحتاج للقيام بذلك؟

2) Minecraft – أكثر من 300 مليون نسخة

Minecraft

باعت لعبة Minecraft أكثر من 300 مليون نسخة اعتبارًا من أكتوبر ، حسبما أعلن Mojang خلال Minecraft Live هذا العام، يجسد هذا الرقم إجمالي المبيعات عبر منصات Minecraft العديدة، ومع الأفلام و والبرامج التعليمية والألعاب والعديد من المشاريع الأخرى المكتملة أو قيد التنفيذ، تجاوزت Minecraft كل العناوين الأخرى بطريقة لم يسبقها إليها سوى عنوان واحد فقط.

1) Tetris – أكثر من 520 مليون نسخة

مكن القول إنها لعبة الفيديو الأكثر خلودًا، تتربع Tetris بشكل مريح على قمة قائمة أكثر الألعاب مبيعًا على الإطلاق حيث تم بيع 520 مليون نسخة وفقًا لشركة Tetris. يتضمن هذا الرقم المبيعات عبر جميع المنصات المتاحة، ويأتي معظمها من الهاتف المحمول، مع 425 مليون عملية تنزيل مدفوعة عبر الهاتف المحمول اعتبارًا من عام 2014، وفقًا لهينك روجرز، المدير الإداري لشركة Tetris.

تم إصدار Tetris في البداية لجهاز كمبيوتر Elektronika 60 الذي طوره الاتحاد السوفيتي، ومنذ ذلك الحين تم إنشاء أشكال مختلفة من لعبة الألغاز الكلاسيكية لأكثر من 50 منصة مختلفة، والجدير بالذكر أنها ساعدت في إطلاق جهاز Game Boy وتحقيقه هذا النجاح المذهل، حيث باعت في 35 مليون نسخة على المنصة المحمولة من Nintendo.

مازلنا نحصل على إصدارات حديثة من اللعبة الكلاسيكية، مثل Tetris Effect: Connected التي جلبت لعبة الألغاز إلى منصات الجيل الحالي مع لمسة عاطفية، بينما أصدرت SEGA في عام 2020 لعبة Puyo Puyo Tetris 2.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا