العاب / سعودي جيمر

شرح مختصر لقصة أنمي Bleach – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

سنتكلم في مقال اليوم عن 5 من فصول أو أرك الأنمي الشهير والغني عن التعريف Bleach بما في ذلك نشأة إيتشيغو وتطوره ودوافعه وقدرته على اقتحام مجتمع الأرواح لانقاذ صديقته روكيا قبل إعدامها، وكذلك نظرةً عميقة لتاريخ مجتمع الأرواح وخيانة أيزن، وكذلك دخول عالم الهولو وقتال بعض الإسبادا الأقوياء، وسنستكمل الحديث في الجزء الثاني من المقالتدور أحداث قصة مسلسل Bleach منذ البداية حول طالب المدرسة الثانوية كوروساكي إيتشيغو المختلف عن الأطفال الأخرين في المدرسة، إذ أنه يستطيع رؤية الأشباح منذ صغره، حيث أنه قادرٌ على رؤية الأرواح من الحياة الآخرة بل والتحدث معها أيضًا.

تتغير حياة إيتشيغو تمامًا في أحد الأيام عندما يتعرض هو وشقيقتاه لهجوم من قبل أحد الأرواح الشريرة الجائعة التي تُعرف باسم الهولو، ولكن في اللحظة الأخيرة يحصل إيتشيغو وإخوته على مساعدة من إحدى محاربي الشينيجامي التي تدعى “كوتشيكي روكيا”، التي تتمثل مسؤولياتها في إرسال الأرواح الطيبة إلى الحياة الآخرة المعروفة باسم مجتمع الروح “حسب معتقدات الأنمي”، أو تطهير أرواح الهولو الشريرة وإرسالها إلى مجتمع الأرواح كذلك.

ias

ولكن أثناء القتال ضد الهولو تصاب روكيا وتُجبر على نقل طاقتها الروحية إلى إيتشيغو، الذي يتحول بهذه القوة المكتسبة إلى أحد أفراد محاربي الشينجامي، ويبدأ في التدرب على أساليب القتال الخاصة بهذه الفئة من المحاربين الذين يحفظون التوازن الروحي بين العوالم، ويصبح كوروساكي إيتشيغو الشينجامي البديل للمنطقة التي يعيش بها للحفاظ على التوازن بين عالم الأحياء وعالم الأموات.

يمتلك مسلسل بليتش إجمالي ما يصل إلى 14 فصل أو أرك مختلف في سلسلة Bleach للمانغا والأنمي، لكن يمكن لهذا الرقم أن يصبح معقدًا بعض الشيء بسبب الأجزاء الجانبية التي تشكل بعض الفصول الأخرى، بالإضافة إلى الاختلافات بين المانجا والأنمي، حيث يحتوي الأنمي على اثنين من الفصول الجانبية الغير مرتبطة بالقصة الرئيسية للمانغا الأصلية، سنتحدث في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن كل ما يرتبط بمسلسل Bleach من ناحية القصة الرئيسية.

تنويه: بما أننا نتحدث عن قصة الأنمي فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

فصل The Agent of the Shinigami من الحلقة (1- 20)

Bleach

يبدأ هذا الفصل مع نهاية الحلقة الأولى ولقاء إيتشيغو مع روكيا واكتسابه لقوى الشينيجامي الخاصة به، ويصبح الاثنان على مدار عشرين حلقة صديقين حميمين، حيث يقتل إيتشيغو  العديد من الهولو الذين يحاولون مهاجمة أصدقائه وعائلته، ويتصف هذ الفصل بالبطئ قليلًا لكن هذا أمر متوقعٌ تمامًا عندما تحتاج القصة إلى تقديم شخصياتها الرئيسية وتقديم ماضيها ومشاعرها بالشكل الصحيح.

بما في ذلك أصدقاء إيتشيغو الذين يدعون أوريهيمي إينو، وياسوتورا سادو، وأوريو إيشيدا، ومع ذلك يشتعل الفصل بالحماس في نهايته عندما يتم سحق إيتشيغو على يد اثنين من قادة الشينجامي وهما شقيق روكيا “بياكويا” ونائبه رينجي اللذان يقومون بسحب روكيا بالقوة لإعادتها إلى مجتمع الأرواح، وفي محاولة يائسة لإنقاذ صديقته الجديدة، يتعاون إيتشيغو لاحقًا مع أحد الشينجامي السابقين الذي يُدعى “أوراهارا” الذي يقوم بتدريبه ليتمكن من إيقاظ قوته الشينجامي الخاصة به بطريقةٍ خطيرة تُعرف باسم التعدي.

فصل Soul Society: The Sneak Entry من الحلقة (21 – 41)

يقدم هذا الفصل لعشاق الأنمي مجتمع الأرواح والفرق الثلاثة عشر لمحاربي الشينجامي “Gotei 13” للمرة الأولى، حيث يضع إيتشيغو نصب عينيه هدف انقاذ روكيا التي تم إرجاعها إلى مجتمع الأرواح لمقاضاتها بسبب جُرم منح جزءٍ من طاقتها الروحية لأحد البشر، دون مراعاة أي ظرف وحقيقة أنَّ إيتشيغو وعائلته كانوا ليموتوا على يد الهولو لولا قيامها بذلك.

ولتحقيق هذا الهدف النبيل يقوم أصدقاء إيتشيغو تشاد وأوريهيمي وأوريو إيشيدا بمرافقته في هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر والخصوم الأقوياء، ويتعرف عشاق الأنمي على بعض أشد قادة الشينجامي في مجتمع الأرواح قوةً وهيبة، كما يلتقي إيتشيغو وأصدقاؤه بالعديد من الشخصيات المثيرة للاهتمام، مثل إيكاكو و جانجو شيبا، الذين يهزمهم إيتشيغو ويتابع طريقه، لكن يتم اختبار قوته وعزمه بالشكل الحقيقي عندما يلتقي بأحد قادة الشينجامي الأشداء الذي يُعرف باسمه الشهير والذي يدب الرعب في كل بقاع مجتمع الأرواح “زاراكي كينباتشي”، حيث تنشب معركة طاحنة بين الاثنين تنتهي بفوز إيتشيغو بفارقٍ بسيط.

ومع ذلك، فإن القتال ضد كينباتشي يساعد إيتشيغو على أن يصبح أقوى من السابق، كما يقوم أحد قادة الفِرق ويُدعى أيزن بتزييف موته عن طريق إنشاء نسخة مزدوجة خالية من العيوب من جثته المشوهة، على الرغم من أن الحقيقة لن يتم الكشف عنها إلا في وقت لاحق في الفصول المتوسطة في القصة.

فصل Soul Society: The Rescue من الحلقة (42 – 63)

يقدم فصل The Rescue، على وجه الخصوص نظرةً عميقة لتقاليد وتاريخ مجتمع الأرواح ومعتقداته، كما يصور محاكمة روكيا التي يتم الحكم عليها بالإعدام، حيث يُجبر إيتشيغو على إبراز البانكاي الخارق الخاص به الذي تعلمه بعض صراعٍ مرير لأول مرة، وذلك في معركته النهائية مع بياكويا شقيق روكيا. ومع ذلك من الجدير بالذكر إلى أن إيتيشيغو يلتقي كذلك بالقائد أيزن الذي يستطيع صد هجمة Tensa Zangetsu الساحقة لإيتشيغو بإصبعٍ واحد والذي يعكس فارق القوة الهائل بين الاثنين.

كما يكشف الفصل أيضًا عن سيف قائد الشينجامي الأول ياماموتو الناري المُرعب Ryuujin Jakka، ويعتبر فصل Soul Society: Rescue في الواقع الأفضل على الإطلاق من بين جميع فصول Bleach المصنفة وفقًا لتفضيلات المعجبين.

The Bount من الحلقة ( 64 – 91) 

في فصل Bount تواجه أرواح Urahara السرية Ichigo وChad و Renji وOrihime. في هذه المرحلة، من المقدر لهم أن يكونوا أعداء ويتم معاملتهم على هذا النحو. ومع ذلك، أصبح من الواضح لاحقًا أن Kisuke اخترع Noba وKurodo وRirin لتحديد كيانات معينة تُعرف باسم Bounts. هذه الكيانات هم أشخاص عاديون يمكنهم سحب الأرواح البريئة والحصول على الخلود. في الحلقة 69 ! الأشخاص الذين يصطادون النفوس،” يواجه البطل الشرير الأول Yoshino. ومع ذلك، فشل Ichigo فشلًا ذريعًا وكان سيموت لو لم تنقذه Rukia Kuchiki روكيا كوتشيكي.

يستمر فصل الفيلر من أنمي Bleach هذا مع اختطاف Utagawa Ryo لـ Ishida Uryu، لكن خطة الشرير Yoshino أحبطها عندما غيّر الأخير ولاءه. إن مسؤولي مجتمع الروح قلقون لـ Seireitei قلق إلى حد ما بشأن Bounts، بينما يلتقي فريق Ichigo بالخصم الرئيسي Jin Kariya، الذي يتغلب على بطل الرواية بسهولة. قام بقتل Yoshino، وشن هجومًا واسع النطاق ضد خصومه من الشينيغامي ثم عاد إلى مخبأه، حيث توجد بوابة للوصول إلى Seireitei مباشرة. لحسن الحظ Tensa Zangetsu الخاص باتشيغو يساعد في الحفاظ على توازن القوى بينه وبين Kariya. أنهى Uryu المعركة بعد ذلك من خلال السماح لـ Bounts بالمرور عبر البوابة في الحلقة الأخيرة من فصل Bount، “Shinigami و Quincy، the Reviving Power”.

فصل Bount Assault on Soul Society من الحلقة (92 – 109)

يعد فصل Bount Assault On Soul Society واحدًا من أقل فصول حشو أنمي Bleach إثارة للاهتمام. تبدو خطة Uryu لهزيمة Bounts in Soul Society وكأنها فاشلة نظرًا لأن الأشرار يستخرجون Reishi من جوانب مختلفة من ، مما يجعلهم أكثر خطورة إلى حد كبير. لا يمكن لعائلة Bounts تجاوز الأمن الذي يفصل بين منطقتي Rukongai و Seireitei. اقتحمت عائلة Bounts أخيرًا بعد تجنيد مجموعة من المقاتلين الأقوياء وتلقي المساعدة من جاسوس Squad Eleven يُدعى Ichinose Maki. في الحلقة 98، “Clash! Kenpachi Zaraki vs. Ichinose Maki،” يقاتل قائد Squad Eleven ويهزم مرؤوسه المرتد.

بالطبع، يخبر Kariya “حلفائه” الجدد أن خدماتهم أصبحت عديمة الفائدة الآن بعد أن أنجزوا مهمتهم، مما يزيد من إهانة لهم. أخيرًا اتخذ الكابتن القائد ياماموتو جينريوساي Yamamoto Genryusai الإجراء، وأمر مرؤوسيه بالانتشار عبر Seireitei وتعطيل “قنابل” Jokaisho المخبأة في أعماق السطح. تجري المعركة الختامية بين إيتشيغو كوروساكي Ichigo Kurosaki وجين كاريا Jin Kariya في “The Wailing Bount! The Last Clash” وتنتهي باختفاء الشرير ببطء في الهواء.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 من فصول أو أرك مسلسل الأنمي الشهير والغني عن التعريف Bleach بما في ذلك نشأة إيتشيغو وتطوره ودوافعه وقدرته على اقتحام مجتمع الأرواح لانقاذ صديقته روكيا قبل إعدامها، وكذلك نظرةً عميقة لتاريخ مجتمع الأرواح وخيانة أيزن، وكذلك دخول عالم الهولو وقتال بعض الإسبادا الأقوياء، وسنستكمل الحديث في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “ملخص قصة أنمي One Piece“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ما هي الحلقات الأكثر تشويقًا بالنسبة لكم في أنمي Bleach؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا