العاب / سعودي جيمر

8 ألغاز في ألعاب الفيديو لم يكن ينبغي الإجابة عليها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5. ماذا حدث لـJosh؟ – Silent Hill: Homecoming

ias

تتبع لعبة Silent Hill: Homecoming الجندي Alex Shepherd بينما ينتهي به المطاف في Silent Hill ًا عن أخيه الأصغر المفقود: Josh.

إنها بيئة نموذجية للسلسلة، وبدلًا من القيام بأي شيء جديد أو مثير للاهتمام معه، انتهت Konami ببساطة بإعادة استخدام الكشف الكبير من الإصدار الأكثر إشادة في السلسلة.

في ، يكشف الفلاش باك أن Josh كان ميتًا طوال الوقت، بعد أن غرق في حادث تسبب فيه Alex نفسه قبل سنوات، ومن خلال صدمته، قام Alex بقمع كل المعرفة بذلك.

ألا يبدو ذلك مشابهًا بشكل كبير لـSilent Hill 2، حيث يتوجه البطل James إلى Silent Hill بعد تلقيه رسالة من زوجته الميتة Mary، فقط ليكشف اللعبة أنه خنقها حتى الموت وقمع الحادث بالكامل؟!

من الناحية النظرية، هناك أفكار أسوأ من الاقتباس بحرية من “الأفضل”، لكن ربما ليس عندما يكون ذلك في نفس السلسلة.

إذا كان اقتباس Silent Hill 2 هو أفضل ما يمكن للعبة القيام به، فهل كنا بحاجة حقًا لمعرفة ما حدث لـJosh بهذه الشدة؟

4. مَن هو El Diablo؟ – Army Of Two: Devil’s Cartel

أحد الأشرار الرئيسيين في لعبة Army of Two: The Devil’s Cartel هو El Diablo، وهو أحد كبار ضباط عصابة المخدرات La Guadaña الذي بالإضافة إلى كونه ساديًّا كبيرًا، يرتدي قناعًا لإخفاء هويته.

لكن الكشف النهائي عن هوية El Diablo لم يكن محل تقدير من قِبَل الكثير من المعجبين، حيث تم الكشف في النهاية أنه Elliot Salem، أحد أبطال الإصدارات الأولى الذي يبدو أنه قُتل في بداية هذا الإصدار.

باستثناء أن Salem نجا من الانفجار الذي بدا أنه مميت في مقدمة اللعبة، وبسبب شعوره بالخيانة بعد أن تُرك ليموت، قرر الانضمام إلى العصابة تحت اسم El Diablo.

أعرب العديد من اللاعبين عن استيائهم الشديد من هذا التحول، لأنه بدا غير منطقي تمامًا أن يخون Salem زملائه في T.W.O بهذه الطريقة.

سواء كنت قد توقعت ذلك أم لا، كان ذلك مثالًا مؤسفًا على اغتيال الشخصية، حيث انتهى الأمر بمعظم المعجبين بتمني أن El Diablo لم يخلع قناعه أبدًا.

3. ماذا حدث لـShaun؟ – Fallout 4

تتبع لعبة Fallout 4 الناجي الوحيد أثناء محاولته إنقاذ ابنه المخطوف Shaun، الذي يُقال إنه محتجز في المؤسسة الغامضة المعروفة باسم Institute.

في نهاية اللعبة، يتم الكشف أن مدير المعهد (Institute) والخصم الرئيسي هو Shaun، الذي بسبب اختطافه قبل 150 عامًا من استيقاظ الناجي الوحيد، أصبح الآن رجلًا مسنًا.

ومع ذلك، بالنظر إلى أننا نرى Shaun يُختطف قبل عقود من إذابة الناجي الوحيد، كان من الواضح بشكل صادم أنه سيصبح كبيرًا في السن عندما نلتقي به أخيرًا.

ومع ذلك، لم يكن من الصعب التخمين أنه قد يكون أيضًا يدير المعهد Institute، لأنه ببساطة المسار الأكثر وضوحًا الذي يمكن للكاتب اتباعه من أجل “تحول” لا يُمكن أن يكون مفاجئًا على الإطلاق.

ومع هذا النهج غير المبدع لمسار القصة المتعلق بالابن المفقود، كان من الأفضل لـBethesda اختيار أكثر مأساوية حيث يضيع Shaun بمرور الوقت ولا يعرف الناجي الوحيد مكان وجوده أبدًا. على الأقل لن يبدو الأمر متوقعًا للغاية.

2. من هو فارس أركام؟ – Batman: Arkham Knight

بعد أن قامت لعبة Batman: Arkham Origins بتضليل المعجبين بالكشف المخيب للآمال أن Black Mask كان في الواقع The Joker طوال الوقت، لم تتعلم شركة Rocksteady أي شيء عندما تعلق الأمر باللعبة التالية Arkham Knight وهوية خصمها المقنّع الرئيسي.

قبل الإصدار، خمّن المعجبون أن Arkham Knight سيكون على الأرجح Jason Todd، بالنظر إلى التشابهات الواضحة بين Arkham Knight وTodd’s Red Hood من القصص المصورة.

لكن Rocksteady نفت صراحةً احتمال أن يكون Jason هو Arkham Knight، حيث أكدت بشكل صاخب أن الشخصية كانت شريرًا أصليًّا تم إنشاؤه خصيصًا لهذه اللعبة.

ولذلك عندما تم الكشف بالفعل أن Jason هو Arkham Knight في وقت لاحق من اللعبة، سجل المعجبون رقمًا قياسيًّا عالميًّا في الغضب من لعبة.

هل كان ينبغي على Rocksteady أن تعترف مباشرةً بهوية Arkham Knight؟ ربما لا، ولكن كان سيكون من الذكاء بالنسبة لهم فقط البقاء صامتين بشأن الأمر.

أو الأفضل من ذلك، لا تعتمد اللعبة على هذا الكشف. إذا كان جَعْل Arkham Knight نسخة بديلة لـRed Hood هو أفضل ما يمكنهم تقديمه، فما كان عليهم تكبُّد عناء الكشف عن هويته على الإطلاق.

1. ما الذي يحدث؟! – The Dark Pictures Anthology: Little Hope

تتبع لعبة The Dark Pictures Anthology: Little Hope أربعة طلاب جامعيين وأستاذهم الذين ينتهي بهم الأمر عالقين في بلدة الأشباح Little Hope بعد تحطم حافلتهم، حيث يتم مطاردتهم من قِبَل ظواهر خارقة للطبيعة.

من البداية إلى النهاية، يُطلب من اللاعبين ببساطة كشف ما يحدث بالضبط.

لكن لعبة Little Hope تتعثر بشكل كبير في النهاية، عندما معرف أن أحد الطلاب الأربعة: Andrew ا (Will Poulter)، هو في الواقع سائق الحافلة: Anthony.

تُصور Anthony القصة بأكملها بعد أن ضل طريقه عن طريق الخطأ إلى Little Hope، البلدة التي كان الناجي الوحيد فيها من حريق منزلي مروع عندما كان صغيرًا.

وهكذا تم إبطال معظم اللعبة بالكشف أن معظم الشخصيات التي قضينا وقتًا معها ليست حتى حقيقية.

في لعبة تدور حول إدارة اللاعبين وتشكيل المسار الخاص من خلال القصة مع طاقم متنوع، كان هذا خطأً كبيرًا.

أي شيء آخر كان سيكون أفضل من هذا، حتى لو لم يشرحوا تمامًا ما يحدث واعتمدوا فقط على الأجواء المخيفة للعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا