العاب / سعودي جيمر

أفضل 8 سرقات بنكية في تاريخ الألعاب – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

في جميع وسائل الترفيه، يبدو أننا نحب فكرة وجود مجموعة من الأشخاص يجتمعون معًا، ويجمعون المعدات، ويجدون نقاط الضعف في الأماكن، ويَرْشون الحراس لإنشاء سيناريو مثالي للدخول والخروج من المكان الذي يحتوي على البضائع الثمينة التي كانوا يبحثون عنها.

يتبع ذلك بالطبع هروب ضيق رغم أنف الشرطة، ورؤساء الكازينوهات، والعصابات المنافسة، وأي شخص آخر كان يقف في طريق لصوصنا وهم يأخذون البضائع ويهربون.

ias

سرقة البنوك في ألعاب الفيديو هي نسخة أفضل من السرقة الكلاسيكية، لأن اللاعب يصبح جزءًا من المطاردة.

هل نحن كلاعبي ألعاب الفيديو أذكياء بما يكفي لنجد أفضل مكان للتسلل؟ هل نعتقد أن من المهم تعطيل الإجراءات الأمنية؟ هل نريد أن لا يرانا أحد باستخدام الغاز المنوّم أو الأسهم المخدِّرة، أم نتجاهل نهج التخفي لصالح الدخول بأسلحة مشتعلة وانفجارات تدوي من حولنا؟

سمحت لنا بعض من أعظم السلاسل في تاريخ الألعاب بتولي دور العقل المدبر للسرقات، والتخطيط والتدبير.

لم تحب طريقة سير؟ إذًا أعد المحاولة! احفظ النقطة الأخيرة وأعد المحاولة، وغيّر النهج، وغيّر التكتيكات، وغيّر فريق الدعم.

يمكن أن تكون السرقات بعضًا من أفضل الفرص في الألعاب، ولكن مَن يفعلها بشكل أفضل؟

8. عندما تسوء السرقات الجيدة When Good Heists Go Bad ا – Saints Row 3

كانت أول لعبتين في سلسلة Saints Row ذات قصصًا جادة لعصابة شوارع تقاتل من أجل السطلة، لكن هذه اللعبة ليست كذلك، حيث يمكنك تسليح نفسك بلعبة بطول 4 أقدام لتضرب الشرطة، وأعضاء العصابات الآخرين، أو حتى المارة في الشارع.

كونها اللعبة الأولى التي تتبنى الجانب الأكثر جنونًا من السلسلة، فإن المهمة الافتتاحية “When Good Heists Go Bad” تحدد النبرة على الفور. أصبحت عصابة The Saints نجوم وسائل الإعلام، ومحبوبين من الجمهور.

ذهبت العناصر الجادة من الألعاب الأولى والثانية حيث تقوم بسرقة بنك يتضمن العملاء الذين يريدون صورًا وتوقيعات من العصابة ولا يشعرون بالخوف عندما يدخل The Saints البنك مرتدين أقنعة كبيرة لـJohnny Gat.

على الرغم من الخطة البسيطة، فإن المهمة تتدهور إلى تبادل إطلاق النار حيث يجب على The Saints صد الشرطة لفترة كافية لتنفيذ الخطوة النهائية من سرقتهم: سحب الخزنة بأكملها من البنك بطائرة هليكوبتر. هذا يجذب فرق SWAT المسلحة بشكل أكبر وتذهب الأمور بسرعة إلى الأسوأ.

7. عملية خزنة كوبر – Sly 3: Honor Among Thieves

بدلًا من أن تكون مهمة واحدة في اللعبة، كانت هذه اللعبة بأكملها تدور حول السرقة.

في نهاية لعبة Sly السابقة: Band of Thieves، نتعرف على خزنة كوبر The Cooper Vault، وهو مخزن ضخم للثروات التي جمعها أفراد عائلة Sly. لسوء الحظ، استولى الدكتور M على الجزيرة حيث توجد الخزنة، مما أدى إلى تجهيزات طويلة وتجنيد فريق للتخلص من الدكتور M واستعادة ما يعتبره Sly ملكًا له.

في بداية اللعبة، يُمنح اللاعب فرصة لفهم آليات اللعبة قبل أن يجد بطلنا Sly نفسه في موقف شبه مميت.

تم إعداد اللعبة كسلسلة من الفلاش باك للالتواءات والمنعطفات في بناء Sly لفريق السرقة، حيث يرى اللاعب ما الذي تقدمه الشخصيات القديمة والجديدة.

ثم تعود اللعبة إلى وضع Sly شبه المميت خلال السرقة نفسها، وتعيدك إلى العمل لمواجهة نهائية مع كل من الدكتور M وخصم Sly: ا Carmelita.

6. بنك بنمي – Splinter Cell: Chaos Theory

عند إصدارها، ساعدت Splinter Cell في تعريف نوع ألعاب التخفي والتسلل، حيث جعلتك تلعب دور Sam Fisher، وهو عميل حكومي أمريكي مكلف بتنفيذ مهام مختلفة لإنقاذ العالم (وأدى صوته الممثل الرائع Michael Ironside). كان Sam مزودًا بمجموعة من الأدوات التي تزداد حجمًا وتصبح أفضل في كل لعبة تالية، وتتمحور جميعها حول أن تكون متخفيًا قدر الإمكان.

بحلول الوقت الذي صدرت فيه اللعبة الثالثة Chaos Theory، كانت السلسلة مشهورة على نطاق واسع وانتهت اللعبة على معظم قوائم ‘أفضل..’ لعام 2005.

المهمة الثالثة، التي يُكلف فيها Sam باقتحام بنك بنمي Panamian bank هي تمرين على الصبر. باستخدام أدواتك وذكائك وتخفّيك، يجب على Sam الوصول إلى ثلاثة أقفال منفصلة لخزنة عالية الأمان تشتمل على أوراق مالية بقيمة 50 مليون دولار.

ولكن كانت المفاجأة أن سرقة الأوراق المالية هي مجرد غطاء لمهمة Sam الحقيقية، وهي معرفة من هو المشتري لشحنة أسلحة غير قانونية مولها البنك. طوال الرحلة، يمكنك أيضًا اختراق العديد من أجهزة الكمبيوتر وزرع رسائل بريد إلكتروني مزيفة لجعلها تبدو كأنها عملية داخلية، وكذلك جمع المعلومات الاختيارية وحذف لقطات المراقبة.

ستواجه حراسًا مشبوهين، وكاميرات، وحساسات حركة، وماسحات شبكية، وأجهزة إنذار بالليزر طوال الرحلة، مما يؤدي إلى مهمة سرقة رائعة في واحدة من أفضل ألعاب التخفي على الإطلاق.

5. سرقة القرون Heist Of The Centuries ا – Fallout: New Vegas

Dead Money هي واحدة من أربع حزم DLC لـNew Vegas، تقدم تجربة مختلفة عن أي شيء سبقها وتضيف بشكل كبير إلى عالم اللعبة العميق.

بعد متابعة بث إذاعي عمره 200 عام يدعوك إلى الاحتفال بالافتتاح الكبير لكازينو Sierra Madre الأنيق، تجد نفسك مع طوق قنبلة حول عنقك، موضوع هناك بواسطة الأب Father Elijah. عثر Elijah، وهو زعيم سابق في Brotherhood of Steel على Sierra Madre ورأى فيها فرصة للحصول على تكنولوجيا جديدة لـBrotherhood، وأيضًا للانتقام من جمهورية كاليفورنيا الجديدة المكروهة New California Republic.

يتم إجبار شخصيتك على دخول مدينة مليئة بغاز مسبب للتآكل، وأعداء جدد يدعون “الأشباح ghost people”، والفخاخ. أما عن الكازينو، فهو مليء بالحراس الذين يحمون خزنة ضخمة مليئة بالذهب وغيرها من السلع.

طوال الرحلة، تُرغَم على العمل مع أشخاص آخرين غير محظوظين أجبرهم Elijah على مواجهة Sierra Madre، مما يعني أنك ستشق طريقك عبر قصة مليئة بالفكاهة السوداء التي تشتهر بها Fallout. كما تقدم لك قصة مؤثرة بشكل مدهش حول طبيعة الجشع، وتكلفة الصدمة، والنتائج المأساوية للهوس. إذا نجحت، فستغادر بالتأكيد ومعك الكثير من الثروات والمعدات الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا