العاب / سعودي جيمر

كيفية إنشاء بوت ديسكورد

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

يمكن لبوتات ديسكورد Discord bots تولي مهام مؤتمتة مختلفة في قنوات ديسكورد الخاصة بك. الشرط الأساسي هو أن يكون لديك خادم ديسكورد خاص بك. استمر في القراءة لمعرفة كيفية إنشاء بوت ديسكورد وكيفية إضافة بوت معد مسبقًا إلى خادمك.

ما بوت ديسكورد؟

ias

البوتات أصبحت جزءًا مركزيًّا من الإنترنت، فهذه البرامج المؤتمتة يمكنها تولي مهام مُددة وتنفيذها بشكل مستقل. في ديسكورد، يمكن للمستخدمين استخدام البوتات بمجموعة متنوعة من المميزات، لتحسين وظيفة أو قيمة الترفيه لخادمهم.

بعض أشكال بوتات ديسكورد الشائعة تشمل:

1- بوتات الأوامر الصوتية للتحكم الصوتي في ديسكورد.

2- بوتات شاملة تجمع بين وظائف متعددة، مثل التكامل مع الألعاب، والإشعارات التلقائية، والإشراف.

3- بوتات الترجمة.

4- بوتات الإحصاءات لتحليل بيانات الخادم.

تعتبر بوتات ديسكورد عملية بشكل خاص لمجتمع الألعاب، حيث يمكنها التواصل تلقائيًّا مع خادم Valheim مخصص أو خادم ماينكرافت، وتقييم سلوك المستخدم، وإنشاء اتصال بين ديسكورد وخادم اللعبة.

إليك دليل خطوة بخطوة لإنشاء بوت ديكسورد:

أول شيء ستحتاجه هو حساب ديسكورد، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل. ثم استخدم الحساب لإعداد خادم ديسكورد الخاص بك، حيث ستدمج البوت. من هذه النقطة لديك خياران لاستخدام بوت ديسكورد:

الخيار الأول: دمج بوت ديسكورد مبرمج مسبقًا:

إذا لم تكن مبرمجًا ماهرًا، فإن أفضل خيار لك هو استخدام أحد البوتات المبرمجة مسبقًا المتاحة. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من البوتات ذات الوظائف المتخصصة على مواقع مثل “top.gg”.

لاستخدام بوت ديسكورد مبرمج مسبقًا، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: اذهب إلى موقع قائمة البوتات مثل “top.gg”. بمجرد اختيارك للبوت، سيتم توجيهك إلى موقع البوت. بدلًا من ذلك، يمكنك الذهاب مباشرةً إلى موقع بوت ديسكورد الذي اخترته.

الخطوة 2: انقر على “Invite” على صفحة البوت لدعوة بوت ديسكورد إلى خادم ديسكورد الخاص بك.

الخطوة 3: أدخل معلومات تسجيل الدخول لحساب ديسكورد الخاص بك.

الخطوة 4: في هذه المرحلة، يجب أن تفتح نافذة حيث يمكنك اختيار الخادم الذي تريد إضافة بوت ديسكورد إليه. امنح البوت الأذونات اللازمة.

الخطوة 5: سيظهر البوت بعد ذلك كمستخدم في قناتك. يمكنك عادةً قراءة مميزات وأوامر البوت في تعليمات البوت أو باستخدام الأمر “.help”.

الخيار الثاني: إنشاء بوت ديسكورد خاص بك:

إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على بوت جاهز وتُفضل كتابة برنامجك الخاص، فستحتاج إلى معرفة أساسية بالبرمجة، وهو خيار أكثر تعقيدًا للمبتدئين، ومع ذلك، مع المهارات المناسبة، من الممكن تمامًا إنشاء بوت ديسكورد خاص بك بلغة البرمجة التي تختارها، لهذا الغرض، يوفر ديسكورد API للمطورين حيث يمكنك تسجيل جديد يتضمن رمز (token) (كلمة مرور).

ستحتاج إلى:

1- خادم ديسكورد خاص بك.

2- أدوات برمجة مثل node.js (أداة خاصة بـجافا سكريبت) أو Python 3.

3- Notepad++ (محرر نصوص).

اتبع هذه الخطوات لإنشاء بوت ديسكورد خاص بك:

الخطوة 1: سجل الدخول إلى حساب ديسكورد الخاص بك وانقر على “Advanced” في الشريط الجانبي. ثم فعّل “وضع المطور Developer Mode”. بعد ذلك انقر على “Discord API”.

الخطوة 2: في بوابة المطورين the Developer Portal، انقر على “التطبيقات Applications” في الشريط الجانبي على اليسار. سجل الدخول إلى حسابك مرة أخرى ثم انقر على “تطبيق جديد New Application”.

الخطوة 3: أعط البوت اسمًا ثم انقر على “إنشاء Create”.

الخطوة 4: انقر على “بوت Bot” في الشريط الجانبي الأيسر، ثم انقر على “إضافة بوت Add Bot” لإنشاء حساب بوت ورمز البوت. احفظ الرمز، حيث أن هذا هو طريقة تواصل البوت مع الـAPI.

الخطوة 5: الآن حان الوقت لبدء برمجة البوت الخاص بك. نظرًا لأن ذلك يتضمن خطوات برمجة متقدمة، يجب أن تكون لديك معرفة سابقة بلغات وأدوات البرمجة. استخدم “بيئة برمجة IDEA programming environment”، وأدوات برمجة مثل Python 3 أو node.js، أو محرر نصوص مثل Notepad++. بعد كتابة البوت، احفظ ملف البوت.

الخطوة 6: عد إلى وضع المطور Developer Mode في ديسكورد، واذهب إلى “معلومات عامة General Information” واضبط التفاصيل مثل الوصف وأيقونة التطبيق.

الخطوة 7: اذهب إلى “OAuth2” وفي حقل “Scopes” حدد خانة “bot”. ثم اضبط الأذونات لبوت ديسكورد الخاص بك.

الخطوة 8: يجب أن يكون رابط المصادقة authentication link بما في ذلك معرف العميل client ID كما يلي:

https://discordapp.com/oauth2/authorize?&client_id=IHRE-ID&scope=bot&permission=8

انقر على “Copy” لإضافة رابط البوت إلى خادمك.

الخطوة 9: اختر خادم ديسكورد الخاص بك لإضافة البوت إليه.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا