العاب / سعودي جيمر

أفضل ألعاب السولز

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

ازدهر نوع Soulslike على مدى السنوات القليلة الماضية. كيف نعرف Soulslike؟ يجب أن يكون هناك قتال صعب حيث تتوقع الموت؛ يسبب الموت فقدان التقدم أو XP؛ ويجب أن نرى الأعداء يعودون بعد الراحة في نقطة الحفظ.

ليست ألعاب FromSoftware وحدها التي يمكن تصنيفها على هذا النحو. حتى Star Wars دخلت في هذا المجال مع ألعاب Jedi الخاصة بهم، وألعاب Metroidvanias ثنائية الأبعاد تميل إلى احتضان عناصر Soulslike مع ألعاب مثل Hollow Knight و Blasphemous. لكننا هنا مهتمون بالألعاب ثلاثية الأبعاد، تلك التي تكرم Demon Souls، وقد وضعنا قائمة مرتبة بألعاب Soulslike.

1- Elden Ring

ias

لا يوجد شك في أن Elden Ring ملك ألعاب Soulslike، فهي أكبر وأكثر توسعًا، وأكثر تفاعلًا في هذا النوع. بغض النظر عن الجانب الذي تنظر إليه في اللعبة، من المحتمل أن ترى عبقرية، سواء كان ذلك في العالم المحيط لـ The Lands Between الذي يجعلك تشعر بالضياع، بينما يحثك أيضًا على التجول، أو الفئات المتعددة التي يمكن استخدامها. ثم هناك القصة العميقة التي تتطلب ساعات وساعات من مقاطع لتلخيص النقاط البسيطة.

هذا قبل أن ننظر إلى تنوع الأعداء الرائع، والزعماء الذين يشعرونك بالتهديد والرعب، والمزيج الذي لا يحصى من القدرات والأسلحة والتعاويذ. تشعرك Elden Ring بالارهاق باستمرار مثل مأدبة الطعام، لكن كل تلك الأشياء الرائعة مجتمعة هي متعة تجعلك تعود إلى الطاولة. وليست فقط لعبة Soulslike رائعة، بل هي ببساطة واحدة من أفضل الألعاب في العقد الماضي.

2- Bloodborne

مع الحركة السريعة وعالم مليء بالعناصر الغامضة والمتعلقة بالقرون الوسطى، صمدت Bloodborne أمام اختبار الزمن. كانت ممتازة عند إصدارها، وهي ممتازة الآن. هناك سبب لاستمرار عشاق Bloodborne في التوسل للحصول على تكملة أو إعادة إنتاج، حيث أخذت كل شيء من ألعاب Souls وصقلته. القتال مجزي، استكشاف العالم يستحق الوقت، والجو مرعب حقًا. عند تقسيمها إلى أشياء مثل تصميم الصوت، وصنع الأعداء، والقصص، لا توجد نقاط ضعف. تجمع Bloodborne كل جزء معًا في لعبة حركة قابلة لإعادة اللعب بلا نهاية تبدو صعبة، لكن تكافئك لتفوقك على وحوشها.

3- Dark Souls 3

لقد تحدثنا بالفعل عن كيف أن كل لعبة من ألعاب Dark Souls تبدو مختلفة بشكل واضح عن الأخرى، وهذا ليس أكثر وضوحًا من Dark Souls 3. عندما تنظر إلى الألعاب الثلاث جميعها، فإن الإصدار الثالث، عن حق، هو الأكثر تميزًا وصقلًا في الثلاثية. تخلص من الأفكار السيئة ووسع أفضل لحظات السلسلة، مما أعطانا بعضًا من أفضل الأعداء وبعض الزعماء المدهشين حقًا. بينما سيجادل الكثيرون ضد ذلك، كانت Dark Souls 3 أيضًا الأكثر وصولًا للجميع، مما جلب جحافل من اللاعبين الجدد الذين عملوا بعد ذلك بشكل عكسي عبر الإصدارات، على الرغم من أنها حافظت على رضا المعجبين القدامى بإشارات إلى اللعبة الأصلية. يجب أيضًا ذكر أن المحتوى القابل للتنزيل كان استثنائيًا تمامًا، حيث جلب مستويات جديدة من الصعوبة والكثير من القصص اللطيفة.


4- Sekiro

وصلت Sekiro على الساحة وهي تفعل شيئًا مختلفًا تمامًا عن ألعاب FromSoftware السابقة. بينما لا تزال العديد من ركائز Soulslike موجودة داخل اللعبة، كان القتال وتطور الشخصية جديدين تمامًا. وكذلك استخدام شخصية محددة مسبقًا، بدلًا من السماح للاعبين بإنشاء شخصية من الصفر. اعتمدت اللعبة على أشجار المهارات، وإزالة الأسلحة المتنوعة، مما قلل القتال إلى مهارة اللاعب، بدلاً من صناعة الفئات. استغرق الأمر الكثير من التدريب وتغيير العقلية للتغلب على Sekiro، مما جعلها لعبة حيث كان التحسن فعلًا شعارًا، لأنه إذا لم تستطع الصد، فلن تستمتع باللعبة. لكن عندما يشتد القتال، تكون اللعبة مذهلة في كل جانب.

5- Lies of P

عندما سمعنا لأول مرة عن Lies of P، كان هناك بعض الشكوك. بناءً على Pinocchio، لم تسوق نفسها حقًا كلعبة Soulslike. ومع ذلك، عند الإصدار، أصبح من السهل رؤية أنها كانت إضافة مرحب بها، جلبت معها الكثير من الميزات الجديدة التي ملأت نقاط النوع الرئيسية. ربما رفع إدراج الدمى والجمالية المخيفة للعالم هذا العنوان، لأنه يلعب مع ما يجعل عوالم Souls غامضة مع تعزيزها بقصة لائقة مليئة بالأعداء الفريدين. قد يجادل البعض ضد مكانتها في هذه القائمة ولكن كواحدة من أحدث ألعاب Soulslike، تقوم بعمل جيد في تجسيد النوع بالإجمال.

6- Nioh 2

تتيح لك Nioh 2 تحقيق خيالات الساموراي الخاصة بك مع قتال مذهل حقًا يشعرك بالسرعة والإثارة. بينما قد تبدو القصة عادية في بعض الأجزاء، لا يمكن إنكار بناء العالم المعروض، الذي يأتي من فترة التاريخ، لكن أيضًا تصميم المخلوقات المدهش. بينما تعد جزءًا من نوع Soulslike، تعتمد Nioh 2 بشكل كبير على الدمج في قتالها مما يجبر اللاعب على المخاطرة أكثر بربط الهجمات والمراوغات معًا، مما يجعلها اللعبة الأكثر سلاسة في هذه القائمة. تبدو اللعبة رائعة أيضًا، حيث تم تقسيمها إلى مهام عبر مجموعة متنوعة من المناطق.

7- Remnant 2

دمج عناصر إطلاق النار في Soulslike ليس بالأمر الجديد، لكن جعلها محورًا رئيسيًا بالتأكيد أمرًا جديدًا. لقد كنا قادرين على إطلاق النار من البنادق والأقواس في العديد من ألعاب Soulslike، إن لم يكن جميعها، لكن جعلتها Remnant 2 ميزة يمكنك بناء الفئات حولها. جعلت هذه اللعبة هذا النوع يبدو جديدًا مرة أخرى، وعند الجمع بين هذا مع السرد الرائع وبعض الألغاز المثيرة والشريرة، تصبح هذه اللعبة بارزة في نوعها. بينما يشكو البعض من البيئات المتكررة، يرى العديد من اللاعبين أن Remnant 2 لعبة تحتوي على غنائم تستحق والعديد من الخيارات الغامرة عندما يتعلق الأمر بصنع الفئات.

8- Dark Souls

يبدو من الخطأ وضع Dark Souls في المرتبة الثامنة، لكن عند إعادة النظر، فإنها لا تقف بشكل جيد أمام ما نحب أن نتذكره. إنها لعبة وتجربة رائعة عند النظر إلى الحزمة الكاملة، لكنها تنهار عندما تنقسم إلى أجزائها. على سبيل المثال، حتى تصل إلى Anor Londo، تشعرك اللعبة بالتجدد والتنوع. ومع ذلك، إذا نظرت إلى جوانب مثل Bed of Chaos، يمكنك أن ترى أين بدأ المطورون في النضال مع الوقت، ومن هنا، أصبح الأعداء أكثر تفاهة وأكثر قابلية للتنبؤ. بينما هذه لعبة رائدة، فإن Dark Souls تشعر بأنها مجتزَأة وجودتها متفاوتة.

9- Demon’s Souls

مع Demon’s Souls ، نتحدث تحديدًا عن النسخة المعدلة لـ ، نظرًا لتوافرها السهل. الرسومات المحدثة وبعض تحسينات جودة الحياة تجعل هذه النسخة يجب التوصية بها. إنها قديمة بعض الشيء الآن، على الرغم من حالة النسخة المعدلة، لكنها تستحق مكانًا في القائمة لأنها المكان الذي بدأ فيه كل شيء. عند إصدارها في 2020، تم الإشادة باللعبة بشكل نقدي، حيث قال الكثيرون إنها التجربة المثالية لـ ‘Souls’. ينظر العديد من اللاعبين إلى Demon’s Souls على أنها اللعبة الأكثر أجواءً وهي التجربة الأكثر نقاءً نظرًا لانطلاقتها، ولكن نقص التنوع في الزعماء، وتحديدًا حركاتهم، يضر بهذه اللعبة قليلًا.

10- Dark Souls 2

لنبدأ بقائمة العشرة الأوائل مع لعبة Souls مثيرة للجدل. اسأل معظم محبي Dark Souls وسيخبرونك أن الجزء الثاني هو الأضعف. المشكلة هنا هي أن كل واحدة من الألعاب الثلاث مختلفة بشكل واضح، وابتعد الجزء الثاني كثيرًا عما تم تأسيسه في الأصل. يعتقد الكثيرون أيضًا أن غياب Miyazaki جعل اللعبة تشعرهم بـ “الاختلاف” الشديد عن اللعبة الأولى، وحتى عند إعادة زيارتها الآن، فإن Dark Souls 2 تبرز مثل إبهام متورم. إنها ليست لعبة سيئة، رغم ذلك. يُنظر إليها أنها أقل من المستوى فحسب. عندما تنظر إلى الأساسيات، تؤدي Dark Souls 2 بنفس القدر وتتميز بتصميم رائع، خاصة في الزعماء.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا