العاب / سعودي جيمر

أفضل الألعاب الشبيهة بـGTA – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

جلبت لعبة Grand Theft Auto V ما يقرب من 8 مليارات دولار إلى حسابات Rockstar منذ إطلاقها في عام 2013. هذا مبلغ ضخم وأكثر من كافٍ لتبرير مكانتها كملكة ألعاب الأكشن والمغامرات، ولكن اللعبة، على الرغم من شهرتها العالمية، لم تحتكر هذا النوع من الألعاب بعد.

وعدت Los Santos و Liberty City و Vice City ببعض من أفضل تجارب ألعاب العالم المفتوح التي يمكن شراؤها، لكن هذه المدن ليست فريدة من نوعها من حيث النطاق أو الطموح فقط، بل وقد تفوقت عليها بعض البدائل الأخرى في بعض الجوانب. في ، هناك عدد محدود من التصورات الخيالية لأكبر مدن أمريكا التي يمكن للمرء أن يتحملها قبل أن يبدأ اللاعبون في البحث عن تجارب جديدة. لحسن الحظ، هناك الكثير من البدائل المتاحة، بعضها يبتعد تمامًا عن كوكبنا ليأخذ اللاعبين في مغامرات في أماكن أخرى.

ias

هذه القائمة ليست تحليلًا شاملًا لكل لعبة يُمكن تسميتها بـ”شبيهة GTA”، ولكن كل اختيار يمثل لعبة معاصرة تحاول (بنجاح كبير في الغالب) أخذ صيغة Grand Theft Auto وتعديلها بطرق مبتكرة ومجنونة. باريس، ولندن، وهونغ كونغ، وحتى المريخ.. لا يوجد نقص في الفرص الرقمية لقضاء العطلات المتاحة في هذه الهواية.

10. سلسلة Watch Dogs

تقع لعبة Watch Dogs من Ubisoft في منطقة غريبة عندما يتعلق الأمر بتقييم ما تقدمه شبيهات GTA. السلسلة -التي تضم ثلاث ألعاب حتى الآن- لم تحظَ بإشادة نقدية على نطاق واسع مثل بعض الألعاب الموجودة في هذه القائمة، ولكن بالمقابل، الثلاثية ليست أقل من المتوسط أيضًا.

وبما أن هذا هو الحال، فإن Watch Dogs لا تملك جاذبية عالمية كبيرة (نادرًا ما تفعل ألعاب Ubisoft ذلك) مثل نظيراتها. إذا كنت تعشق ألعاب الأكشن والمغامرات ذات العالم المفتوح فقط، فهذه اللعبة ليست ضمانًا أنك ستحب محاولات Ubisoft في دمج هذا النوع مع عناصر ألعاب التخفي. هذه اللعبة ليست Metal Gear Solid، ولكنها تقدم العديد من الابتكارات فيما يتعلق بألعاب الـsandbox بفضل عناصر اللعب المختلفة المستندة إلى الاختراق التي توفرها بيئتها المستقبلية.

نعم، يمكن أن تكون متقلّبة، وليس لأي لعبة في الثلاثية قصة لا تُنسى بشكل خاص، ولكن إذا كنت تبحث عن تجربة ذات عالم مفتوح تجرؤ على القيام بشيء مختلف عن مجرد تقليد GTA مباشرة، فهناك الكثير لتحبه هنا، خاصة للمهتمين بالتكنولوجيا.

9. Red Faction Guerrilla

اجمع بين قصة قصيرة لـGraham Greene مع بيئة خارج الأرض، وستحصل تقريبًا على الإطار الأساسي لما تدور حوله لعبة Red Faction Guerrilla. بينما يتخلى الجزء الثالث من السلسلة عن تدمير وتغيير التضاريس الذي كان موجودًا في الأجزاء السابقة، فقد قام فريق Volition بهذه التضحية لإعادة تركيز جهوده على تقديم تدمير هيكلي على نطاق غير مسبوق (وربما غير مسبوق منذ ذلك الحين).

بصفتك Alex Mason، يمكن للاعبين تفكيك أي هيكل من صنع الإنسان بطريقة منهجية أو انفجارية (حسب اختيارك). استسلم لرغباتك الفوضوية وانخرط في تدمير عشوائي دون أن تُساعد Red Faction في الإطاحة بنظام قمعي إذا كنت ترغب في ذلك، ولكنك ستكون مخطئًا إذا تجاهلت الجزء الرئيسي من اللعبة، حيث يفتح محرك GeoMod 2.0 ثروة من الاحتمالات في كيفية التعامل مع المهام الإلزامية والاختيارية.

في ألعاب أقل جودة، ستحتاج إلى ارتداء زِيّ للتسلل عبر نقطة تفتيش العدو دون أن يلاحظك أحد والتسلل إلى معقلهم. في Guerrilla، يمكنك تدمير نقطة التفتيش والمقر باستخدام أدوات البناء القوية والمتفجرات التي تساوي أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لدولة بأكملها. المكافأة؟ مشاهدة المباني البشرية السخيفة تتحول إلى حطام أمام عينيك.

8. Sleeping Dogs

تم إصدار لعبة Sleeping Dogs في وقت كان فيه اللاعبون يشعرون بالملل من زيارة نفس المدن القليلة في أمريكا الشمالية مرة تلو الأخرى، مثلما فعلت Assassin’s Creed من Ubisoft، حيث قدمت ثقافة وبيئة مختلفين تمامًا ليطلق اللاعبون العنان فيها.

تجارب ومِحَن البطل Wei Shen كضابط شرطة متخفي في المدينة السابقة تحتل المرتبة الثانية في مميزات اللعبة مقارنة بالعالم من حوله، والذي تم تقديمه بتفاصيل دقيقة للغاية. مثلما كانت Holy Land في Assassin’s Creed 1، كانت هونغ كونغ الحديثة تشكل ملعبًا غريبًا لمحبي ألعاب الأكشن والمغامرات، وهو إنجاز كبير لـ United Front Games، التي لم يكن لديها سوى لعبة ModNation Racers قبل الانضمام إلى Square-Enix لتقديم Sleeping Dogs.

هذا لا يعني أن قصة Shen ليست ذات قيمة. تم تقدير Sleeping Dogs بشكل كبير لأدائها الصوتي الأصيل وتمثيلها، لكن مع أنظمة القتال والتقدم الممتعة للغاية تجعل منها واحدة من أكبر المفاجآت في العقد الماضي، وهي لعبة تستحق العودة إليها مرارًا وتكرارًا.

7. سلسلة Just Cause

Just Cause غبية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

باستثناء الجزء الأول من السلسلة، الذي قدم تجربة أكثر هدوءًا، قامت Avalanche Studios بالقرار العبقري المتمثل في الابتعاد عن سلسلة Rockstar الرئيسية من خلال التخلي عن أي مفهوم للواقعية والانغماس في السخافة. تم إصدار Just Cause 2 بعد عامين فقط من Grand Theft Auto IV، واستفادت من الانتقادات المتعلقة بالواقعية المفرطة التي تم توجيهها للأخيرة، لتصبح بديلًا مبالغًا فيه. وهي سمعة نجحت Avalanche في تعزيزها منذ ذلك الحين.

البطل Rico Rodriguez ليس عميل سري بقدر ما هو بطل خارق حقيقي، قادر على القيام بإنجازات تتجاوز بكثير أي شيء يمكن أن يتباهى به العميل 007، وذلك بفضل خُطّاف بسيط. الاستكشاف أو بشكل أكثر دقة اكتشاف الطرق العديدة التي يمكن لـRico استخدامها للتنقل في أي جزيرة يقوم بتحريرها هو جوهر عامل الترفيه في Just Cause.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا