العاب / سعودي جيمر

: Switch 2 يمكنه البث للتلفاز دون القاعدة Dock

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تشير شائعات Nintendo Switch 2 الأخيرة التي انتشرت على Famiboards إلى أن خليفة Switch الذي طال انتظاره سيسمح ببث الألعاب إلى التلفزيون دون إبقاء المنصة على القاعدة Dock. كما تشير الشائعات أيضاً إلى وجود وحدة تبريد مدمجة مع قاعدة الإرساء للحفاظ على سلاسة عملية البث.

يأتي مصدر الشائعات من أحد المستخدمين الذي ذكر أنه بيانات الشحن، والتي تضمنت أيضاً وحدة شاحن بقوة 60 واط. على الرغم من أن هناك الكثير مما يمكن توقعه من Switch 2 ومعلومات قليلة جداً للعمل بها، إلا أن وجود مصدر طاقة أكبر لسويتش 2 أمر منطقي.

ias

ومع ذلك، قد يعني dock المزود بإشارة وحدة تبريد أن هناك حاجة إلى نظام تبريد أكثر قوة أثناء مرحلة الشحن. كما أنها تشير إلى أشياء إيجابية حول قدرات البث الخاصة بالمنصة. شريطة أن تكون صحيحة، سيصل Switch 2 مع قاعدة مزودة بمبرد مدمج. تذكرنا حيلة البث اللاسلكي هذه بميزة شهدناها مع Wii U وهي ميزة لعب لاسلكية مماثلة، وذلك بفضل بروتوكول Wi-Fi المعدل للسماح بنقل بيانات مع زمن انتقال منخفض.

وبفضل المتطلبات المتواضعة للألعاب في الماضي، كان أداؤها جيداً بالنسبة للكثيرين. لكن الشائعات حول وجود ميزة مماثلة في خليفة Switch جعلت اللاعبين قلقين بالفعل بشأن الأداء البطيء المحتمل.

وعلى الرغم من أن هذا مصدر قلق مشروع، إلا أنه من المهم ملاحظة أن هذه الميزة يمكن أن تعيد أيضاً المزدوجة، وهي الميزة التي جعلت الجيل الأقدم من ألعاب Nintendo رائعاً. ونتيجة لذلك، فإن هذا يطيل بشكل كبير من عمر Switch 2 من خلال توفير إمكانية الوصول إلى كتالوج واسع من العناوين القديمة.

وفي حين أن هذا النهج منطقي بالنسبة لمعظم شركات ألعاب الفيديو، إلا أن نينتندو معروفة بابتكارها لحيل فريدة من نوعها في مجال الأجهزة. لهذا السبب من الأفضل أن نتعامل مع الشائعات بقليل من التشكيك.

وقد سلطت التسريبات السابقة الضوء على مواصفات Switch 2 أيضًا، مما يشير إلى أن الجهاز الجديد سيحتوي على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وشريحة Tegra 239 من NVIDIA ومعدل تحديث ضخم يبلغ 120 هرتز.

وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يدعم الجهاز الجديد تقنية الدقة الفائقة DLSS Super Resolution من NVIDIA التي ستغير قواعد اللعبة إلى جانب تقنية تتبع الأشعة، وهو ما يبدو بعيد المنال على المنصة المحمولة.

ولكن بفضل بنية وحدة معالجة الرسومات Ampere، سيسمح Switch 2 لمستخدميه باستخدام تتبع الأشعة أثناء التنقل، شريطة أن تثبت صحة التسريبات المتعلقة بالمواصفات بالطبع. كما ستستخدم المنصة أيضاً بطاقات V-NAND من الجيل الخامس من التي تأتي بسرعة قراءة تبلغ 1.4 جيجابايت/ثانية.

إذا كانت هذه المواصفات صحيحة، فإن هذه المواصفات تجعل من خليفة Switch الذي طال انتظاره وحشاً محمولاً. في حين أن Nintendo Switch لا يزال في عامه الأخير، فإن خليفته سيغوص الآن في سوق يغلي مع منافسة جدية.

نأمل أن يظهر كل شيء عن سويتش 2 عندما تكشف نينتندو عن المزيد عن خليفة الجهاز في مارس 2025، كما صرح رئيس الشركة شونتارو فوروكاوا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا