العاب / سعودي جيمر

شرح لعبة PUBG

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لا شك أن لعبة PUBG، أو كما تُعرف في عالمنا العربي، هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، وخاصة بين جيل الشباب.

تُلعب لعبة التصويب على الأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب وكذلك على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتشهد العديد من المسابقات رفيعة المستوى كل عام، ولا تقل إعجابًا عن الأحداث الرياضية العادية مثل كرة القدم أو التنس أو السلة.

ias

تم إصدار PUBG في عام 2017 وتعتبر المسؤولة عن ثورة ألعاب الباتل رويال أو المعركة الملكية (ليست أول من ابتكر هذا النوع لكنها سبب شهرته) والتي قررت كبرى شركات النشر والتطوير استغلالها على نطاق واسع في عشرات العناوين غالبيتها لم تحقق نصف نجاح ببجي.

بالنسبة لأولئك الذين لم يجربوا بعد لعبة الباتل رويال التي تصدرت قوائم الألعاب لسنوات، فإليك دليل سريع لتعريفك بها.

ما هي PUBG؟

يمكن القول إن PUBG هي لعبة معركة ملكية عبر الإنترنت، مما يعني أنها لعبة بقاء في جوهرها. يحتاج اللاعبون إلى البقاء على قيد الحياة لأطول فترة أثناء القضاء على لاعبين أو فرق أخرى باستخدام الأسلحة التي تم جمعها أثناء اللعبة.

License Plate, Transportation, Vehicle

ستحتوي الأوضاع والخرائط المختلفة على أسلحة وأساليب لعب مختلفة، لكن هدف PUBG يظل كما هو، إطلاق النار والبقاء على قيد الحياة والفوز.

يمكن للاعبين اللعب بمفردهم أو في فريق مع شريك في وضع الثنائي، ومع ذلك، فإن الخيار الأكثر شيوعًا هو وضع الفريق، حيث يتعاون أربعة لاعبين لمواجهة 25 فريقًا آخر.

خرائط PUBG

توجد خرائط مختلفة في PUBG، ولكل منها تضاريس وأسلحة ومركبات فريدة، الخرائط الأكثر شيوعًا هي Erangel و Miramar وLivik  و Karakin و Sanhok و Vikendi، ولكن يتم تحديث اللعبة بانتظام بخرائط جديدة، وتتراوح المناظر الطبيعية للمعركة من الأراضي الثلجية إلى الصحاري والبيئات الحضرية.

بعد تحديد الخريطة والوضع، يمكن للمستخدمين الضغط على زر البدء لبدء المباراة.

كيف تلعب PUBG؟

يبدأ جميع اللاعبين مباراة PUBG على متن طائرة ويحتاجون إلى الهبوط بالمظلات إلى المباني والمنازل لالتقاط الأسلحة (المسدسات والبنادق والقنابل اليدوية) والدروع (الخوذة والسترات) والأدوات العلاجية (الضمادات ومجموعات الإسعافات الأولية والحقن) وحقائب الظهر، وهذا ما يسمى بالنهب (Looting).

PUBG MOBILE

يتم توزيع العناصر بشكل عشوائي عبر الخريطة حتى يتمكن اللاعبون من اختيار الهبوط في أي مكان، وبعد هبوط جميع اللاعبين، يتم وضع دائرة بيضاء على الخريطة، والتي تمثل المنطقة الآمنة، ويؤدي الفشل في الدخول إلى المنطقة الآمنة في الفترة المحددة إلى فقدان “الصحة”.

تتقلص المنطقة الآمنة كل بضع دقائق، مما يضمن اقتراب جميع اللاعبين من بعضهم البعض وعدم التخييم بعيدًا، في انتظار وصول الخصوم إليهم.

يتعين على اللاعبين خوض معارك مع الخصوم والقضاء عليهم بإطلاق النار حتى تصل صحتهم إلى الصفر، ويمكنك أيضًا نهب العناصر المتبقية للاعبين القتلى من صناديقهم.

ماذا يعني مصطلح chicken dinner؟

تنتهي مباراة PUBG عندما يتم هزيمة جميع الخصوم/الفرق ويحصل آخر لاعب/فرقة على chicken dinner، وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى الفائزين، ويتم عرض عبارة winner winner chicken dinner في PUBG بعد انتهاء المباراة للاحتفال بالنصر.

هناك العديد من المصطلحات والعبارات المستخدمة في PUBG، وفيما يلي بعض المصطلحات والعبارات التي يستخدمها المحترفون في طريقة لعبهم.

KD

اختصار لكلمات Kill و Death، وكما توقعت، KD هي نسبة القتل إلى الموت في PUBG، وهي تحدد عدد الأعداء الذين تقتلهم في كل مرة تموت فيها.

إن KD واحد يعني أن اللاعب يقتل عدوًا واحدًا في كل مباراة قبل إقصائه، وعادةً ما يكون لدى المستخدم الماهر نسبة KD أكثر من ثلاثة.

OP

اختصار لكلمة Overpowered، وتعني في PUBG وأي لعبة عمومًا القوة المفرطة، ويتم استخدام OP عندما يقوم اللاعب بالقضاء على العدو باستخدام مهارات غير عادية.

الجيروسكوب في PUBG Mobile


يقوم مستشعر الجيروسكوب باكتشاف اتجاه في الهاتف، ويمكن للاعب الذي يستخدم الجيروسكوب للتصويب في PUBG Mobile التحكم في حركة الشخصية ببساطة عن طريق إمالة الهاتف في الاتجاه الذي يرغب في التصويب عليه، بدلاً من استخدام إبهامه.

يساعد هذا في ردود الفعل السريعة والتحكم بشكل أفضل في الارتداد.

IGL

يعتبر IGL أو القائد داخل اللعبة في PUBG مسؤولاً عن تحديد الاستراتيجيات في المباراة، مثل الأسلوب المتبع، والتناوب على الخريطة والطرق التي يجب اتباعها.

والآن بعد أن تعرفت على القواعد الأساسية للعبة المعركة الملكية الشهيرة، يمكنك تجربة اللعبة مجانًا على أي منصة ألعاب ومحاولة الفوز بأول مباراة لك.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا