العاب / سعودي جيمر

10 ميزات تجعل Black Myth Wukong مختلفة عن ألعاب Souls الأخرى (الجزء الأول)

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بدت لعبة Black Myth: Wukong وكأنها واحدة من أكثر التجارب الواعدة غير الصادرة عن FromSoftware إلى نوع Soulslike منذ أن تم الكشف عنها لأول مرة منذ ما يقرب من أربع سنوات، ومع استمرار طرح المعلومات حول لعبة تقمص الأدوار قبل إصدارها الوشيك خلال ساعات، كشف المطور Game Science أنها في الواقع ليست Soulslike تمامًا بعد كل شيء.

مازالت Black Myth: Wukong تشترك مع ألعاب Souls في العديد من العناصر، لكنها تنحرف عن هذا المسار أيضًا بطرق غير تقليدية من خلال تغيير طريقة عمل بعض الآليات والميزات كما سنتعرف في مقالنا اليوم.

ias

معارك بوتيرة أسرع

Black Myth Wukong

بما تكون هذه الميزة أكثر غموضًا من غيرها، ولكن نظرًا لأنها ستنطبق على غالبية التجربة، فمن المنطقي أن نبدأ بها، عادة عند ذكر ألعاب Souls يخطر على البال عندما تفكر في هذا النوع من الألعاب العناوين التي تركز على القتال الأبطأ مع الحركات المنهجية والمكررة، ولكن لعبة Black Myth تبدو أسرع كثيرًا في وتيرة اللعب أثناء المعارك المختلفة.

كل شيء من الحركات العادية إلى الهجمات إلى القدرات الأكثر استخدامًا في اللعبة ستكون أسرع وأكثر قوة مما يتطلب هذا النوع من الألعاب عادة، وهو أمر ممتاز خاص وإذا عدنا بالزمن للخلف وتذكرنا لعبة Sekiro التي قدمت نظام قتال مشابه كان الأمتع في تاريخ ألعاب FromSoftware.

مغامرة خطية قائمة على المهام

لا يعد تصميم المستويات شيئًا تتبعه جميع ألعاب Soulslikes بنفس النهج تمامًا، بل تتبع الألعاب المختلفة أنماطًا مختلفة، ولكن دون بعض الاستثناءات الواضحة الجديرة بالملاحظة (مثل العالم المفتوح للعبة Elden Ring)، هناك نمط متقليدي لتصميم العالم مرتبط بهذا النوع، عالم شبه مفتوح وخطي واسع، وآخر به مسارات متعرجة ومترابطة ومجموعة من الطرق المختصرة والمسارات المخفية والأسرار وما إلى ذلك.

بالرغم من كل ما سبق ذكره، تتجه Black Myth: Wukong في اتجاه مختلف، وعلى الرغم من أنه سيكون هناك بالطبع مسارات متفرعة وأسرار وزعماء مخفيون وما شابه ذلك، إلا أن اللعبة ستكون بخلاف ذلك قائمة على المهام، وستقدم مغامرة مختلفًا تمامًا من منظور الاستكشاف.

الأسلحة

هذه منطقة أخرى قد لا تلبي فيها Black Myth: Wukong رغبات Souls، لأنها بدلاً من التركيز على التنوع الشديد في البناء، والذي يتلخص الكثير منه في وجود أنواع مختلفة من الأسلحة للتجربة، ستجعل اللاعبين يركزون على سلاح رئيسي واحد فقط، وهو عصا البطل Wukong.

في هذا الصدد، ستكون Black Myth: Wukong أشبه بألعاب Bloodborne و Sekiro أكثر من غيرها من الألعاب المشابهة لنوع Souls، حيث ستتحدى اللاعبين لإتقان أسلوب قتال محدد للغاية بدلاً من منحهم الحرية في التعامل مع المواجهات بطرق مختلفة ومتنوعة.

نظام تقدم محدود

يتجلى النهج الأكثر توجيهًا وتنظيمًا في Black Myth: Wukong في آليات التقدم الخاصة بها، والتي تركز أيضًا بشكل أقل كثيرًا على تنوع البناء مثل Dark Souls أو Elden Ring (أو حتى شيء مثل Lies of P)، حيث سيتمكن اللاعبون من فتح ترقيات عبر إجمالي ثلاث أشجار مهارات، كل منها تملي فئة معينة من الترقيات، مما يعني افتراضيًا خيارات لعب أكثر محدودية من نظام تقوم فيه ببساطة بضخ النقاط في إحصائيات وسمات مختلفة.

على عكس تجارب Soulslike المتوسطة، يمكنك أيضًا وضع نقاط في شجرة مهاراتك وقتما تشاء ببساطة عن طريق التوجه إلى القائمة، بدلاً من القدرة على القيام بذلك فقط عند نقاط الحفظ المحددة، وفي الوقت نفسه، ستنحرف Black Myth أيضًا عن طريقة Soulslike التقليدية في القيام بالأشياء في قسم المعدات من خلال جعل جميع الغنائم مشفرة بالألوان على أساس ندرتها.

نظام التصدي

Black Myth Wukong

نظرًا لأن القتال في Black Myth: Wukong أسرع من تجارب Soulslike المعتادة، فإن هذا الأمر منطقي بمجرد التفكير فيه، التركيز على التصدي لهجمات الأعداء كما يحدث في معظم الألعاب في هذا النوع لن يكون فعالًا هنا، عوضًا عن ذلك، هذه لعبة تركز بشكل أكبر على المراوغة، والتي لا يمكن أيضًا تكرارها، لأنه بعد ثلاث مراوغة متتالية سريعة، تحتاج إلى بعض الوقت قبل استرداد القدرة على استخدام المراوغة مرة أخرى، من ناحية أخرى، فإن المراوغة المثالية هامة للغاية، في ، تتغير طريقة المعارك مقارنة بألعاب Souls مع هذا التركيز على المراوغة بدلاً من التفادي والصد.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا