العاب / سعودي جيمر

شرح قصة رزدنت ايفل (الجزء الثالث)

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

خلال ما يقرب من 30 عامًا منذ إصدار اللعبة الأولى على الكمبيوتر الشخصي وجهاز بلايستيشن الأول عام 1996، ظهرت أكثر من 10 ألعاب رئيسية من سلسلة رزدنت ايفل Resident Evil، ناهيك عن بعض الإصدارات المعاد إنتاجها والعديد من العناوين الفرعية، وبينما ننتظر حاليًا الكشف عن الجزء الرئيسي التالي في مسار السلسلة، بعد النجاح المدوي لريميك Resident Evil 4، سنلقي نظرة على قصة اللعبة بالتفصيل ليتمكن أي محب من فهمها بشكل صحيح دون أي تعقيدات، فأي قصة ممتدة على مدار ربع قرن تحتاج إلى شرح وافٍ بلا شك.

Resident Evil 2

بينما تحاول جيل النجاة من تفشي المرض، يصل ضابط شرطة راكون المبتدئ ليون إس كينيدي وشقيقة كريس ريدفيلد الصغرى كلير إلى Raccoon City، بعد اللقاء والتعاون من أجل النجاة من هجوم زومبي، ينفصل الاثنان على الفور بسبب حادث سيارة، لذلك يتفق ليون وكلير على الالتقاء في قسم الشرطة. لسوء الحظ، يعج المبنى أيضًا بالزومبي. تلتقي كلير بشيري بيركين، وهي فتاة صغيرة يطاردها شخص غريب الأطوار يتبين أنه والدها والعالم الرائد في Umbrella، ويليام بوركين.

ias

Resident Evil 2

اتضح أن بوركين كان يخطط لخيانة Umbrella وبيع G-virus، لكن Umbrella أطلقت عليه النار، وقبل أن يموت، تمكن ويليام من إصابة نفسه بـ G-virus وسمح للفيروس بالانتشار في مدينة راكون عبر نظام المياه. عمل رائع يا ويلي.

في هذه الأثناء، يلتقي ليون بأدا وونغ، عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي التي تسعى للحصول على G-virus لإثبات فساد Umbrella. في مسارات الصرف الصحي، يلتقي ليون وأدا بزوجة ويليام أنيت، التي ليست من محبي إنفاذ القانون، على أقل تقدير، يطاردها ليون وأدا إلى منشأة سرية تحت الأرض تابعة لشركة Umbrella تسمى NEST لملاحقة G-virus.

تصل كلير أيضًا إلى NEST ًا عن لقاح لشيري المصابة الآن، وتمكن ليون من الحصول على عينة من G-virus لكنه صادف ويليام، الذي أصاب زوجته بجروح قاتلة في هيئته الغريبة. أخبرت أنيت ليون أن آدا هي في الواقع مرتزقة تتطلع إلى بيع G-virus لأعلى مزايد. تطلب آدا G-virus، ولكن قبل أن يتمكن ليون من تسليمه، تمكنت أنيت من إطلاق النار على آدا. سقطت على وشك الموت، وأسقطت عينة G-virus.

تجد كلير اللقاح وتعطيه لأنيت لعلاج ابنتها بينما تتشاجر مع ويليام. تُشفى شيري، لكن أنيت تموت في متأثرة بجراحها. يتم إعداد المنشأة لتدمير نفسها، وتستقل كلير وشيري قطارًا للهروب مع ليون. مع تدمير NEST، يتمكن الطاقم أخيرًا من الهروب من الكابوس وعلى مشارف مدينة راكون يتعهدون بمواصلة قتالهم ضد Umbrella.

Resident Evil 3 – الجزء الثاني

في مكان آخر بمدينة راكون، تصاب جيل فالنتين بـ T-Virus، ولحسن الحظ، يتواجد كارلوس أوليفيرا، وهو مرتزق استأجرته Umbrella، في مكان الحادث ليس فقط لعلاج جيل، بل وأيضًا للمساعدة في العثور على اللقاح. في هذه المرحلة، يكتشف أبطالنا الأخبار المؤسفة بأن حكومة الولايات المتحدة تخطط لمحو مدينة راكون بضربة صاروخية، على أمل القضاء على العدوى.

يتوجه كارلوس وجيل إلى مختبر آخر تحت الأرض، يُدعى هذه المرة NEST 2، ولسوء الحظ، مازال Nemesis على قيد الحياة ويواصل مطاردتهم، يتمكن الاثنان من القضاء على هذا الوحش مرة واحدة وإلى الأبد، ومع وجود عينة اللقاح في أيديهما، يتمكنان من الهروب من المدينة قبل الضربة الصاروخية.

لسوء الحظ، نيكولاي، زميل كارلوس السابق الذي تحول إلى عميل سري، تربص بهم وتمكن من تدمير قارورة اللقاح. تقتل جيل وكارلوس نيكولاي، ويتركانه ليموت ويهربان قبل وصول الصاروخ لتدمير مدينة راكون بالكامل وإلى الأبد. وكما هو متوقع، يتعاهدان بالقضاء على Umbrella.

Resident Evil: Code Veronica

بعد ثلاثة أشهر من هروبها من مدينة راكون، تحاول كلير ريدفيلد – بحثًا عن شقيقها كريس – مداهمة منشأة أوروبية تابعة لمنظمة Umbrella قبل أن يتم القبض عليها. يتم نقل كلير إلى سجن على جزيرة تحت قيادة ألفريد آشفورد، حفيد أحد مؤسسي منظمة Umbrella. يحدث تفشي للمرض (بالطبع) وبعد إطلاق سراحها، تبدأ كلير في البحث عن كريس والهروب من الجزيرة.

لكن بعد أن لم تجد أي أثر لكريس، تهرب كلير على متن طائرة، ويتولى آشفورد – الذي اتضح أنه يعاني من اضطراب الشخصية المنقسمة ويعتقد غالبًا أنه أخته التوأم أليكسيا – السيطرة على الطائرة عن بعد ويصطدم بها بمنشأة أخرى تابعة لشركة Umbrella، هذه المرة في القارة القطبية الجنوبية، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه أثناء الحادث، قضت كلير فترة فاقدة للوعي هنا، وخلال هذه الفترة رأت ًا اتضح أنه حبكة لعبة Resident Evil Survivor 2.

كما طار ألفريد أيضًا في مهمة للانتقام وبعد إصابته بجروح قاتلة، حرر أخته أليكسيا التي تم تجميدها بالتبريد وأصيبت بفيروس جديد يسمى T-Veronica، وفي هذه الأثناء، في جزيرة روكفورد، يظهر كريس باحثًا عن كلير، لكنه بدلًا من ذلك يلتقي بصديقه القديم ويسكر، الذي مازال على قيد الحياة، وقوي للغاية، وفي مهمة للعثور على عينة T-Veronica، يشق كلاهما طريقه إلى القارة القطبية الجنوبية، ويلتقي كريس أخيرًا بكلير التي تهزم أليكسيا قبل الهروب بينما تدمر المنشأة نفسها.

مرة أخرى، يتعهد كريس وكلير بإسقاط Umbrella.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا