العاب / سعودي جيمر

شرح قصة رزدنت ايفل (الجزء الخامس والأخير)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

خلال ما يقرب من 30 عامًا منذ إصدار اللعبة الأولى على الكمبيوتر الشخصي وجهاز بلايستيشن الأول عام 1996، ظهرت أكثر من 10 ألعاب رئيسية من سلسلة رزدنت ايفل Resident Evil، ناهيك عن بعض الإصدارات المعاد إنتاجها والعديد من العناوين الفرعية، وبينما ننتظر حاليًا الكشف عن الجزء الرئيسي التالي في مسار السلسلة، بعد النجاح المدوي لريميك Resident Evil 4، سنلقي نظرة على قصة اللعبة بالتفصيل ليتمكن أي محب من فهمها بشكل صحيح دون أي تعقيدات، فأي قصة ممتدة على مدار ربع قرن تحتاج إلى شرح وافٍ بلا شك.

Resident Evil 7: Biohazard

Resident Evil 7

في عام 2017، يبحث إيثان وينترز عن زوجته ميا المفقودة، ويقوده بحثه إلى أعماق لويزيانا ويجدها مسجونة لدى عائلة غريبة للغاية ومثيرة للاشمئزاز، عائلة بيكر. يُقبض على إيثان من قبل جاك بيكر ويُجبر على الانضمام إلى عشاء عائلي مثير للقيء مع زوجته مارغريت وابنه لوكاس وامرأة عجوز، وبعد الهروب وتمكنه من قتل جاك ومارغريت، يجد إيثان زوجته ويطور مصلًا لميا.

ias

يحاولون الفرار على متن قارب، لكن مخلوقًا غامضًا يقلب القارب، ويتبين أنه فتاة تدعى إيفلين، وهي سلاح بيولوجي كُلِّفت ميا – التي يبدو أنها عميلة سرية – بمرافقتها، واتضح أن إيفلين كانت مسؤولة عن إصابة عائلة بيكر بالعدوى التي أثرت على عقولهم لأنها كانت يائسة من أجل عائلتها، كما تعلمون، مثل كل الأسلحة البيولوجية.

بعد حقن إيفلين بسم، تعود إلى شكلها الحقيقي، المرأة العجوز التي تتناول العشاء مع عائلة بيكر، واتضح أنها كانت تتقدم في السن بسرعة، ولكن ليس لفترة طويلة، حيث تتحول إيفلين إلى كتلة عملاقة (مثل جميع زعماء Resident Evil الكلاسيكيين) وبعد مواجهة أخيرة مع إيثان، وبمساعدة بسيطة من فرقة عسكرية وصلت مؤخرًا، تم تدميرها أخيرًا.

في الكشف النهائي، يساعد قائد الفرق العسكرية إيثان، ويتضح أنه كريس ريدفيلد الذي خرج من طائرة هليكوبتر تحمل علامة Umbrella التجارية؟ يبدو أن الشركة قد عادت إلى الحياة مرة أخرى، والآن، وبشعارها الأزرق الفاخر، تقف إلى جانب الخير، وتعمل جنبًا إلى جنب مع منظمات مثل BSAA للمساعدة في تخليص العالم من الإرهاب البيولوجي.

توسعة Resident Evil 7 Not a Hero

بعد هروب إيثان، يلاحق كريس وفريقه لوكاس بيكر، الذي لم يكن في الواقع تحت سيطرة إيفلين العقلية أبدًا بسبب المصل الذي قدمته له منظمة غامضة جديدة تسمى The Connections.

كانت منظمة The Connections وراء إنشاء إيفلين وكان لوكاس يجمع البيانات عنها لصالحهم، ولكن مثل كل الأشرار في السلسلة، خطط أيضًا لخيانة أسياده، على الرغم من أن هذا لم ينجح، حيث تمكن كريس بعد شق طريقه عبر سلسلة من الفخاخ من مواجهة وقتل لوكاس المتحور، وتنتهي التوسعة بعودة كريس إلى القاعدة من أجل مكالمة عاجلة.

Resident Evil Village

Resident Evil Village

بعد مرور ثلاث سنوات على أحداث Resident Evil 7، انتقل إيثان وينترز وزوجته ميا إلى أوروبا وأصبحا الآن والدين لطفلة حديثة الولادة تدعى روزماري (أو روز اختصارًا)، وفي إحدى الليالي، اقتحم كريس ريدفيلد ووحدته منزل وينترز، وأطلقوا النار على ميا بشكل غير مفهوم واختطفوا روز وإيثان، وانتهى المطاف بإيثان في قرية منعزلة أثناء بحثه عن ابنته.

خلال أحداث القرية، يتعلم إيثان أن كاهنة القرية المحلية، الأم ميراندا، قامت بتقسيم أجزاء جسد روز إلى أربع قوارير، وأعطت واحدة لكل من أمراء القرية الأربعة، أحدها يشمل “سيدة مصاصة الدماء” الطويلة الشهيرة، السيدة ديميتريسكو.

في ، علمنا أن الشخص الذي أطلق عليه كريس النار لم تكن ميا، بل الأم ميراندا متخفية وأن ميا الحقيقية اختطفتها ميراندا. هزم إيثان أمراء القرية الأربعة، ولكن بعد فترة وجيزة من هزيمة اللورد الأخير، ظهرت الأم ميراندا وقتلت إيثان، وأخبرته أنها تخطط لأخذ روز واستخدامها كوعاء لإحياء ابنتها، إيفا، التي ماتت بسبب الإنفلونزا الإسبانية.

كما علمنا أن إيثان مات بالفعل أثناء لقائه الأول مع جاك بيكر في Resident Evil 7، ولكن بفضل Mold اكتسب قوى تجديدية، وكمرجع سريع، Mold هو نوع من الكائنات الحية الفطرية التي استُخدمت لإنشاء أعداء بشريين معروفين باسم Molded، وهي مخلوقات كانت عائلة بيكر تصنعها وأحد الأعداء الذين واجههم إيثان أثناء وجوده في لويزيانا.

يعود إيثان إلى الحياة ويقاتل الأم ميراندا، فيقتلها وينقذ ابنته، وبينما يبدأ جسد إيثان في التدهور، يضحي بنفسه ويعطي ابنته روز لكريس، ويصل كلاهما إلى طائرة هليكوبتر قبل أن يلقي إيثان قنبلة تدمر القرية.

بعد عدة سنوات من أحداث Resident Evil Village، يظهر مشهد ما بعد النهاية فتاة مراهقة تدعى روز تزور قبر إيثان في عيد ميلاده قبل أن تتوجه إلى سيارة مع منظمة لم يتم ذكر اسمها.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا