العاب / IGN

مراجعة The Casting of Frank Stone

عندما لعبت فترة اختبار The Casting of Frank Stone، شعرت أن Supermassive ابتكرت تجربة رعب تنسج نفسها بسهولة في نسيج الكون الشامل وفي نفس الوقت تتفرد عن البقية. وفي حين لم ألعب Dead by Daylight أبداً، إلا أنني وجدت نفسي منغمساً ومسروراً بشكل متواصل خلال الساعة التي قضيتها في هذه اللعبة.

لكن الآن بعدما لعبت اللعبة الكاملة من البداية وحتى ، بالإضافة إلى رؤية القصة بشكل أعمق بكثير من مجرد تفرعات قليلة من تلك التي كانت بالنسخة التجريبية، فيؤسفني أن أقول أنني لا أمتلك نفس الرأي بعد الآن.

لا تسيئوا فهمي، إن The Casting of Frank Stone هي قصة مستقلة بالكامل، حيث لم يظهر أبطالها أو أشرارها أو الوحش الرئيسي في لعبة Dead by Daylight الرئيسية من قبل. ومع ذلك، فإن إجابات جميع الألغاز المركزية في اللعبة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بقصة Dead by Daylight بطريقة قد ترضي عشاق هذه اللعبة، ولكنها بالتأكيد ستترك أي شخص يبحث عن قصة ذات مكافأة مجزية محبطاً ومربكاً.

يجدر القول أن أجواء القصة مقنعة للغاية هنا. تجري أحداث اللعبة عبر خطين زمنيين: 1980 و2024، ولكل منهما مجموعة الشخصيات الخاصة بها مع بعض التداخلات بينها. تتطور خيوط القصة هذه بالتزامن مع بعضها البعض في لغز بطيء الإيقاع يستغرق وقتاً طويلاً للإجابة على الأسئلة التي يطرحها. لكن في حين أن هذا يبدو مملاً من الناحية النظرية، إلا أن الطريقة التي قامت Supermassive ببناء هذه القصة بها رائعة للغاية. تقوم اللعبة بتبديل الخطوط الزمنية في كل فصل، وينتهي كل فصل بنهاية معلقة ومشوقة. الفصول بحد ذاتها قصيرة بشكل مثالي تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة لكل فصل، مما يعني أنك دائماً متشوق لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك. إنها خدعة واضحة... لكن فعّالة، وتمكنت من إبقائي ملتصقاً بمقعدي طيلة الساعات الخمس تقريباً التي استغرقتها لإكمال جولتي الأولى.

تساهم هذه الطريقة في البناء بشكل كبير في التخفيف من أكبر مشكلة في The Casting of Frank Stone والتي كانت، بصراحة، أكبر مشكلة في كل لعبة من ألعاب Supermassive. فأنا ببساطة لم أشعر بالاهتمام تجاه أي من هذه الشخصيات. حيث تتراوح جميعها من شخصيات باهتة ومملة إلى شخصيات مزعجة ومكروهة بشكل عدواني. أعلم أن هذه من المفترض أن تكون هذه سمة من سمات هذا النوع، وليس أمراً سلبياً، لكنني ببساطة لا أستطيع الانسجام في قصة رعب إذا لم أهتم بالشخصيات. لا يمكنني أن أخاف على حياة هؤلاء الأشخاص إذا كان موتهم يعني أنني لم أعد مضطراً للاستماع إلى حوارهم الرهيب.

ولكن لنكون منصفين، فقد قامت شركة Supermassive بعمل رائع بنقل حلقة اللعب الأساسية للعبة Dead by Daylight (لعبة بالطور الجماعي) إلى لعبة ألغاز ورعب بالطور الفردي. حيث تمضي وقتاً لا بأس به في حل الألغاز وإصلاح المولدات والبحث عن مفاتيح الخروج. وهناك على الأقل جزأين رائعين من اللعبة حيث يتعين عليك استخدام خاصة لمحاربة شبح في إشارة واضحة إلى لعبة Fatal Frame (ملاحظة جانبية: أي شيء يذكرني بلعبة Fatal Frame هو شيء جيد بالنسبة إلي). قد تبدو هذه مجاملة ذات وجهين، ولكن في محاولتها لمحاكاة أسلوب اللعب في لعبة Dead by Daylight، أنشأت شركة Supermassive أول لعبة لها تتمتع بالفعل بأسلوب لعب لائق إلى حد ما. ونأمل أن يبنوا على هذا في أي شيء يصنعونه بعد ذلك.

كما تمتاز The Casting of Frank Stone برسوميات مذهلة. حيث أن نماذج الشخصيات والرسوم المتحركة للوجه رائعة للغاية، وتتمكن من إقناعنا حقاً بأننا نشاهد رعب ضائع من الثمانينيات. كما أن التمثيل الصوتي ممتاز بالكامل، على الرغم من أنني أتمنى لو تتجاوز شركة Supermassive تركيزها على الرعب من الدرجة الثانية وتقديم قصة ذات كتابة جيدة وشخصيات مقنعة.


بالنظر إلى كل شيء، فإن The Casting of Frank Stone... جيدة. لا أستطيع أن أقول إنني كرهتها ولكن لا يمكنني أيضاً أن أقول أنني استمتعت بها بشكل خاص. تمتلك القصة صيغة وبنية أصلي من حيث تلائم جلسات اللعب المتواصلة بشكل جيد. ولكن مثل معظم Netflix الأصلية، فإن القصة مملة وخالية من المفاجآت ومليئة بالشخصيات غير المحبوبة التي نسيت أسماءها بالفعل. الشيء الجيد الوحيد هو أنه إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح فستشاهد بعضهم يلاقون نهاية مروعة. هذه هي القيمة الوحيدة التي تقدمها The Casting of Frank Stone لأولئك الذين لا يأتون بحب مسبق لـ Dead by Daylight. أما بالنسبة لي؟ بصراحة لا أستطيع الانتظار حتى ألقي هذا الحجر بعيداً عن نظري ولا أفكر فيه مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا