العاب / سعودي جيمر

تكريم PS2 كأول جهاز ألعاب في المتحف الوطني للعلوم في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مثل جهاز PS2 قفزة كبيرة لصناعة الألعاب وقت إصداره قبل حوالي ربع قرن، وباعتباره الجهاز الرئيسي الثاني لشركة Sony في صناعة الألعاب، فقد دفع علامة PlayStation التجارية على الفور إلى القمة، وسحق كل ما جاء في طريقه.

بعد أكثر من عقدين من الزمان، مازال الجهاز جزءًا لا يتجزأ من إرث PlayStation، ونظرًا لأهميته لصناعة الألعاب، فقد أضافته إلى قائمة تراث التكنولوجيا المستقبلية، مما يمثل إنجازًا مهمًا للمنصة ولشركة Sony.

غالبًا ما يُعتبر جهاز PS2 أفضل جهاز ألعاب، حيث حقق قفزة هائلة في المرئيات وأسلوب اللعب، كما أنه يتربع على عرش أكثر منصة ألعاب مبيعًا، وينافسه مؤخرًا Nintendo Switch.

يحتفظ المتحف الوطني للطبيعة والعلوم في اليابان بقائمة تراث التكنولوجيا المستقبلية، وتمتد هذه القائمة لما يقرب من عقدين من الزمان، وتحتوي حاليًا على حوالي 400 عنصر تمثل قفزات تكنولوجية وتحولات ثقافية كبيرة.

على سبيل المثال، تعد أجهزة مثل Sony Walkman، ومشغل أقراص DVD الأول، والمزيد جزءًا من هذه القائمة، وكان PS2 من بين الإضافات الجديدة المتعددة إلى قائمة تراث التكنولوجيا المستقبلية هذا العام، ووفقًا للمتحف، فقد تم اختياره لإحداث تحول في عالم الألعاب حيث أصبحت المنصات المنزلية رائدة في ذلك الوقت عوضًا عن صالات الألعاب التي انتشرت في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا