العاب / سعودي جيمر

أفضل وحدات التحكم لألعاب الكمبيوتر في عام 2024

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

عندما يتعلق الأمر بلعب ألعابي المفضلة على منصة Steam، أختار دائمًا واحدة من أفضل وحدات التحكم لألعاب الكمبيوتر على استخدام لوحة المفاتيح والماوس في كل مرة. التخلص من الأعداء باستخدام blaster في لعبة Star Wars Outlaws يبدو أكثر طبيعية مع وحدة التحكم اليدوية من استخدام مؤشر الفأرة.

أما بالنسبة لكيفية اختبارنا لوحدات التحكم الخاصة بالكمبيوتر، فنحن نستخدم Gamepad Tester للتأكد من عدم وجود أي مشاكل متأصلة في عصي التحكم أو الأزرار الخاصة بوحدة التحكم. يمكنك أن تكون مطمئنًا أننا قمنا بتجربة كل وحدة تحكم مدرجة أدناه ووضعها تحت الاختبار الشامل. نختبر أيضًا كل وحدة تحكم من حيث الاتصالات، سواء كانت سلكية أو لاسلكية، سواء عبر البلوتوث أو باستخدام دونجل USB (إذا كانت مرفقة مع الوحدة).

ias

اختياري الأفضل لوحدة التحكم لألعاب الكمبيوتر هو Xbox Wireless Controller. يمكن إقران وحدة التحكم الرسمية من Microsoft بجهاز الكمبيوتر لاسلكيًا عبر البلوتوث، ولن تحتاج إلى إنفاق الكثير لشرائها (حيث يبلغ سعرها حوالي 64 دولارًا). إذا كنت تبحث عن أفضل قيمة لوحدة تحكم لألعاب الكمبيوتر، يمكنك النظر إلى وحدة التحكم HyperX Clutch Gladiate التي تأتي مع أزرار خلفية قابلة للبرمجة.

سواء كنت تبحث عن وحدة تحكم محترفة مثل Xbox Elite Series 2 أو تريد خيارًا سلكيًا أرخص إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفتقر إلى دعم البلوتوث، فإن اختياراتي لأفضل وحدات التحكم لألعاب الكمبيوتر ستساعدك على اختيار وحدة التحكم التالية.

1. Xbox Wireless Controller

تعد Xbox Wireless Controller أفضل وحدة تحكم لألعاب الكمبيوتر لمعظم الناس نظرًا لأن معظم الألعاب على الكمبيوتر الشخصي تقدم دعمًا أصليًا لها. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى إعدادها باستخدام برنامج مثل reWASD، وستكون جميع المطالبات التي تراها في الألعاب متطابقة مع الأزرار الموجودة على وحدة التحكم، وهو ما قد لا يكون الحال إذا كنت تستخدم وحدة تحكم PlayStation مثل DualSense Edge.

أحد الأشياء الرائعة حول وحدة التحكم Xbox Wireless Controller هو أنه يمكنك توصيلها بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB-C أو لاسلكيًا عبر البلوتوث. وحدة التحكم Xbox Wireless Controller الخاصة بجهاز Xbox Series X/S تقدم عددًا من التحسينات مقارنة بسابقتها، بما في ذلك دعم USB-C، وتصميم جديد لزر D-pad، ومقابض منقوشة تجعلها أسهل في الإمساك.

2. HyperX Clutch Gladiate

على عكس وحدات التحكم الخاصة بأجهزة الكونسول، عندما تلعب على جهاز الكمبيوتر، فإنك غالبًا ما تكون جالسًا على مكتبك. لهذا السبب، يفضل العديد من لاعبي الكمبيوتر استخدام وحدات التحكم السلكية بدلاً من اللاسلكية. حيث أن وحدة التحكم السلكية تقدم تأخيرًا أقل، ولا تحتاج إلى القلق بشأن شحنها. تعتبر HyperX Clutch Gladiate أحدث وحدة تحكم لأجهزة الكمبيوتر من الشركة المصنعة HyperX، وهي مليئة بالعديد من الميزات الاحترافية مقابل 35 دولارًا فقط.

على الجانب الخلفي من HyperX Clutch Gladiate، ستجد زرين خلفيين قابلين للتخصيص بالإضافة إلى أقفال المحفزات. هذه الأزرار الخلفية سهلة البرمجة ويمكنك ضبط وظائفها على وحدة التحكم نفسها دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق إضافي. قد لا تحتوي أقفال المحفزات على العديد من الإعدادات مثل Elite Series 2 أو وحدات التحكم الاحترافية الأخرى، لكنها تتيح لك تقليل مدى الضغط على المحفزات إلى النصف. HyperX Clutch Gladiate خفيفة الوزن، مريحة جدًا في اليد، وتعمل أيضًا على Xbox Series X/S.

3. Xbox Elite Series 2

وحدة التحكم Xbox Elite Series 2 والأرخص منها Xbox Elite Series 2 Core تستند كلتاهما إلى أفضل ميزات وحدة التحكم Xbox Wireless Controller. تحتوي على نفس ترتيب الأزرار، لكن مع العديد من خيارات التخصيص مثل لوحة التحكم D-pad التقليدية التي يمكنك تبديلها بسرعة وأربع أذرع خلفية. تتيح لك Microsoft أيضًا تعديل توتر عصي التحكم التناظرية وكذلك المحفزات. ولن تحتاج إلى بطاريات مع Xbox Elite Series 2، لأنها تأتي ببطارية قابلة لإعادة الشحن تدوم حتى 40 ساعة، كما تعمل الحقيبة المرفقة كقاعدة شحن.

إذا كان السعر يعيقك عن اقتناء وحدة تحكم Xbox Elite Series 2، فأنت محظوظ، حيث أصدرت Microsoft نسخة أرخص تأتي بألوان متعددة وتسمى Xbox Elite Series 2 Core. العيب الوحيد هو أنها لا تأتي مع ملحقات مثل العصي الإضافية، أو الأذرع الخلفية، أو الحقيبة. لكن يمكنك بسهولة حل مشكلة الأذرع الخلفية عبر ملحق بقيمة 12 دولارًا، وهو ما أوصي به بشدة، لأن امتلاك أربع أذرع خلفية يعني أنك لن تحتاج إلى رفع إبهامك عن عصي التحكم، حيث يمكنك برمجة جميع أزرار الوجه عليها. تعتبر Xbox Elite Series 2 الخيار الأفضل لأولئك الذين يريدون واحدة من أفضل وحدات التحكم لألعاب الكمبيوتر، بينما Xbox Elite Series 2 Core خيار أفضل لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة ولكنهم يرغبون في الحصول على وحدة تحكم “احترافية”.

4. وحدة التحكم 8BitDo Ultimate

تُعد وحدة التحكم 8BitDo Ultimate خيارًا رائعًا آخر للاعبي الكمبيوتر الشخصي، حيث تأتي بعدة إصدارات لتناسب كل ميزانية. تعتبر وحدة التحكم 8BitDo Ultimate C الأرخص، حيث تبلغ 20 دولارًا للإصدار السلكي و 30 دولارًا للإصدار اللاسلكي، ولكن هذا يأتي على حساب فقدان الأزرار الخلفية. أما 8BitDo Ultimate 2.4g فيمكنك الحصول عليها بسعر 50 دولارًا وتأتي مع قاعدة شحن ودونجل USB لاستخدامها لاسلكيًا. من ناحية أخرى، يتيح لك 8BitDo Ultimate Bluetooth الاتصال عبر USB-C أو لاسلكيًا باستخدام البلوتوث أو الدونجل بتردد 2.4Ghz المرفق.

أحد الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار هو أن 8BitDo Ultimate Bluetooth يستخدم تصميم الأزرار الخاص بـ Nintendo، حيث يكون زر B في الأسفل بدلًا من A. ومع ذلك، تحتوي على عصي تحكم Hall Effect، مما يعني أنك لن تقلق بشأن مشكلة انجراف العصي. بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره من 8BitDo Ultimate، فهي وحدة تحكم مريحة للغاية في الاستخدام، وتحتوي أيضًا على واحدة من أفضل لوحات D-pad إذا كنت تفضل ألعاب platformers أو الألعاب القديمة. يمكنك أيضًا استخدام برنامج 8BitDo Ultimate Software لإعادة تعيين الأزرار وضبط عصي التحكم والمحفزات والاهتزاز. تعد 8BitDo Ultimate وحدة تحكم متعددة الاستخدامات بقدر ما هي مريحة في اليد.

5. وحدة التحكم GameSir T4 Kaleid

تعتبر GameSir T4 Kaleid وحدة تحكم مثيرة للاهتمام على أقل تقدير، حيث تقدم العديد من الميزات ذات المستوى الاحترافي بسعر معقول للغاية. ولكن العيب الوحيد هو أنها وحدة تحكم سلكية ولا يمكن استخدامها لاسلكيًا. ومع ذلك، فهي تحتوي على زرين خلفيين قابلين للتخصيص، عصي تحكم مزودة بمستشعرات Hall Effect، أزرار ميكانيكية للوجه، وظيفة Turbo وحتى إضاءة RGB بسعر 42 دولارًا فقط. بالإضافة إلى ذلك، تعمل GameSir T4 Kaleid على أجهزة PC، وأيضًا على أجهزة Android وNintendo Switch، وتحتوي على إعداد لتبديل أزرار A وB.

في حين أن لوحة الوجه الأمامية لوحدة التحكم GameSir T4 Kaleid شفافة، فإن مقابض التحكم لديها سطح مضبب مع نقوش، مثل وحدة التحكم اللاسلكية الخاصة بـ Xbox، لتوفير قبضة أفضل. بالإضافة إلى القدرة على رؤية لوحة الدوائر المطبوعة الخاصة بوحدة التحكم، هناك شريطين إضاءة RGB قابلين للتخصيص على جانبي وحدة التحكم. أحد الأشياء التي تعجبني حقًا في GameSir T4 Kaleid هو أنك تستطيع إعادة برمجة الأزرار الخلفية، والتحكم في إضاءة RGB، وحتى تفعيل وظيفة Turbo مباشرة على وحدة التحكم نفسها. الأزرار الميكانيكية توفر صوت نقر مميز بكمية مناسبة من الحركة. تعد GameSir T4 Kaleid خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في إضافة بعض الإضاءة RGB إلى جهازك بدون مبالغة.

6. وحدة التحكم 8BitDo Pro 2

تعتبر 8BitDo Pro 2 خيارًا رائعًا إذا كنت قادمًا من استخدام PS5 أو PS4 وتبحث عن وحدة تحكم للألعاب على PC بعصي تحكم متناظرة. ومع ذلك، فهي مناسبة أيضًا لألعاب المنصات وألعاب الريترو بفضل توافق أزرار الاتجاهات وأزرار الوجه. تتوفر 8BitDo Pro 2 بعدة ألوان، بما في ذلك تصميم مستوحى من GameBoy بالإضافة إلى نسخ شفافة باللونين الأسود والبنفسجي. تحتوي على منفذ USB-C في الجزء الخلفي إذا كنت ترغب في استخدامها سلكيًا، كما يمكنك توصيلها بجهاز PC عبر Bluetooth.

مثل وحدة التحكم 8BitDo Ultimate، تحتوي 8BitDo Pro 2 على زرين خلفيين قابلين للتخصيص، ويمكنك إعادة تعيين الأزرار وإجراء تعديلات أخرى باستخدام برنامج Ultimate Software على PC أو الأجهزة المحمولة. كما أنها وحدة تحكم متعددة المنصات وتدعم أجهزة Switch، وMac، وAndroid، وiOS، وApple TV بالإضافة إلى PC. تحتوي على مفتاح في الخلف لتسهيل التبديل بين المنصات. تحتوي 8BitDo Pro 2 على بطارية بسعة 1000 مللي أمبير، ولكن تتيح لك الشركة أيضًا خيار استخدام بطاريتين من نوع AA إذا كنت تفضل ذلك. كما يتوفر إصدار سلكي فقط بسعر أقل قليلاً يبلغ 35 دولارًا مقارنةً بـ50 دولارًا. تعد 8BitDo Pro 2 أفضل وحدة تحكم لألعاب PC إذا كنت تفضل العصي المتناظرة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا