العاب / سعودي جيمر

ديجيتال فاوندري: جهاز PC الذي يماثل Pro سيكلفك أكثر منه بقليل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أثبت الإعلان الذي طال انتظاره عن Pro أنه مثير للجدل إلى حد كبير بسبب اختيار سوني لطرحه بسعر مرتفع. في حين أن PS4 Pro تم إطلاقه بنفس سعر PS4 الأساسي (399 دولارًا)، فإن PS5 Pro أغلى بـ 300 دولار من PS5 الأساسي، مما أثار دهشة اللاعبين والمحللين على حد سواء.

بدأ بعض اللاعبين يتساءلون عما إذا كان من الأفضل لهم شراء جهاز حاسب شخصي جديد. ولكن في حديثه إلى قال ريتشارد ليدبيتر من Digital Foundry إن جهاز حاسب شخصي بقدرات مماثلة قد يكلف ”أكثر قليلاً“. كما قارن وحدة معالجة الرسومات PS5 Pro بوحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4070.

ias

ربما أكثر قليلاً. أعني، بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات التي ستحتاج إليها، إذا أخذت في الاعتبار النظرة الشاملة لجميع المكونات المختلفة، وتتبع الأشعة المحسّن (لا توجد وحدة معالجة رسومات AMD لديها ذلك في الوقت الحالي)، وتقنيات التعلم الآلي (لا توجد وحدة معالجة رسومات AMD لديها ذلك)، فهي تقريبًا مثل مجموعة ميزات نمط NVIDIA ولكن من صنع AMD، وأقرب وحدة معالجة رسومات مكافئة ستنظر إليها ستكون RTX 4070. إن RTX 4060 قريب جدًا من بلايستيشن 5 الأساسي (مع الأخذ في الاعتبار التعلم الآلي وتتبع الأشعة)، لذا فالبطاقة الأقرب لبلايستيشن 5 برو هي 4070. لقد بحثت في أمازون بالأمس وأرخصها سعرًا هو 540 دولارًا. بعد ذلك، عليك أن تحصل على وحدة معالجة مركزية، ولوحة أم، وذاكرة، ومزود طاقة، وعلبة، و2 تيرابايت SSD، لذا سترتفع التكاليف.

ثم لديك عوامل أخرى لصالح PC، وهي أنك لا تدفع أي عدد من الدولارات سنوياً مقابل شرف عظيم يتمثل في القدرة على اللعب على الإنترنت والحصول على حفظ سحابي، أعتقد أننا ربما نخطئ قليلاً في فهم ماهية جهاز PS5 Pro، فهو جهاز مصمم – لا أعتقد أنه مخصص للمالكين الجدد، بل للأشخاص الذين لديهم PlayStation 5 ولكن لديهم الدخل المتاح للحصول على PlayStation 5 أفضل، وأعتقد أن هؤلاء الأشخاص سيكون لديهم مكتبة حالية من ألعاب PS4 و PS5، ولكي تنتقل من نظام PlayStation إلى نظام الحاسب الشخصي عليك أن تترك تلك الألعاب خلفك ومكتبتك بأكملها التي ربما تكون قد جمعتها على مدار 10 سنوات.

أعتقد أن النقطة الأخيرة التي ذكرها ليدبيتر مهمة بشكل خاص. لا تحاول سوني أن تجعل لاعبي الكمبيوتر الشخصي يتخلون عن منصتهم المحبوبة من أجل منصة PlayStation جديدة – بل تطلب في الغالب من عشاق PlayStation الحاليين الترقية إلى إصدار أفضل وأسرع من PS5. ويبقى أن نرى ما إذا كانوا سينجحون في تحقيق نفس مستوى النجاح الذي حققه جهاز PS4 Pro (الذي باع حوالي 20% من إجمالي وحدات PS4) على الرغم من ارتفاع سعره.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا