العاب / سعودي جيمر

15 لعبة نتمنى أن نرى ترقيات لها على Pro

  • 1/17
  • 2/17
  • 3/17
  • 4/17
  • 5/17
  • 6/17
  • 7/17
  • 8/17
  • 9/17
  • 10/17
  • 11/17
  • 12/17
  • 13/17
  • 14/17
  • 15/17
  • 16/17
  • 17/17

مع الإعلان الرسمي عن جهاز Pro، هناك الكثير من النقاشات حول ما إذا كانت قوة الجهاز كافية لتبرير سعره الذي يبلغ 700 دولار، ولكن في الوقت نفسه، لن يكون هناك نقص في اللاعبين الذين سيكونون أكثر من متحمسين لفكرة العديد من الألعاب التي ستحصل على ترقيات بصرية وتقنية عند تحسينها لجهاز PS5 Pro.

هنا، سنتحدث عن بعض الألعاب التي نأمل أن نرى ترقيات لها على جهاز PS5 Pro.

ias

BLACK MYTH: WUKONG

لعبة Black Myth: Wukong هي واحدة من أكثر الألعاب إثارة للإعجاب من الناحية البصرية التي رأيناها في الآونة الأخيرة، لكن لا يمكن إنكار أنها تأتي مع بعض المشكلات التقنية خاصةً على جهاز PS5. بالطبع، جهاز PS5 الأساسي قادر على تشغيل نسخة أكثر سلاسة من لعبة الأكشن RPG التي طورتها Game Science، ونأمل أن يتم ذلك مع التحديثات في المستقبل القريب. ومع ذلك، نحن فضوليون أيضًا لرؤية ما يمكن أن يقدمه الاستوديو مع العتاد القوي لجهاز PS5 Pro، لأن فكرة تحسين لعبة تبدو مذهلة بالفعل لتصبح أكثر جمالاً هي فكرة مثيرة للاهتمام.

SILENT HILL 2

إذا كان هناك مجال واحد تتفوق فيه Bloober Team دائمًا، فهو الجانب البصري، ومع النسخة القادمة من Silent Hill 2، يبدو أن المطور يسعى للوصول إلى معايير عالية مماثلة من حيث قيمة الإنتاج. مع اقتراب إطلاق Silent Hill 2 قبل وقت قصير من إصدار PS5 Pro وكونها عنوانًا حصريًا رئيسيًا لمنصة PlayStation، سنكون مندهشين إذا لم تعمل Sony مع Konami و Bloober Team لاستخدام هذه التحفة البصرية لإبراز إمكانيات PS5 Pro.

RISE OF THE RONIN

إطلاق Rise of the Ronin في وقت سابق من هذا العام كان مختلطًا، وعلى الرغم من أن لعبة الـ RPG ذات العالم المفتوح قد نالت الثناء من العديدين على أسلوب القتال والحركة، إلا أنها كانت تعاني من بعض المشكلات. من الناحية البصرية، على سبيل المثال، يمكن أن تكون تجربة Rise of the Ronin غير متسقة، خاصة إذا كنت تلعب في وضع الأداء، والذي يعتبر من وجهة نظر اللعب الوضع الأفضل. بالطبع، يتم تسويق PS5 Pro بناءً على وعده بتجنب الحاجة إلى التنازل والاختيار بين الجودة البصرية والأداء، ويبدو أن Rise of the Ronin هي اللعبة المثالية لإظهار كيف يمكن للجهاز تحقيق هذا التوازن بشكل جيد.

REMNANT 2

قدمت Gunfire Games واحدة من أكثر الألعاب التي لم تنل حقها في العام الماضي، وهي لعبة Soulslike RPG shooter Remnant 2، ولذلك فهي مازالت في أذهاننا بشكل كبير. في الواقع، نود كثيرًا أن نراها مُحسَّنة بشكل مناسب لجهاز PS5 Pro.

من البيئات الجميلة والمروعة التي تستكشفها إلى الحركة المثيرة التي تلقيها اللعبة عليك، تُعد Remnant 2 لعبة مثيرة للإعجاب من الناحية التقنية بشكل خادع، ويمكن أن تزدهر بشكل أكبر مع أجهزة أقوى مثل PS5 Pro.

TEKKEN 8

لعبة Tekken 8 هي واحدة من أفضل الأمثلة التي رأيناها حتى الآن لما يمكن أن تبدو عليه لعبة مخصصة للجيل الحالي فقط باستخدام محرك Unreal Engine 5 فهي تبدو مذهلة للغاية، وتبدو أفضل حتى أثناء اللعب. وبالطبع، كونها لعبة قتال، فإن الأداء هو العامل الأساسي في Tekken 8، وعلى الرغم من أننا نريد أن تبقى الأولويات كما هي، إلا أننا نحب أن نرى كيف ستبدو النسخة التي تتمتع بمظهر أفضل مع نفس الأداء (أو حتى أفضل). لحسن الحظ، يمكن لجهاز PS5 Pro جعل ذلك ممكنًا (على الأقل نظريًا).

UNTIL DAWN

لعبة Until Dawn ستحصل قريبًا على نسخة جديدة معاد صنعها، لذلك لن يطول الوقت قبل أن نرى نسخة محسنة بشكل كبير من لعبة الرعب الكلاسيكية التي صدرت على PS4. وبالنظر إلى أنها واحدة من إصدارات PlayStation القادمة الرئيسية من الطرف الأول، لن نفاجأ إذا تم ربطها بإطلاق PS5 Pro أيضًا، حيث سيصدر الجهاز بعد وقت قصير من إطلاق النسخة الجديدة، لذا نتوقع بالتأكيد وجود تحديث خاص بجهاز PS5 Pro للعبة في غضون أسابيع قليلة من إصدارها، على الأكثر.

ELDEN RING

لعبة Elden Ring ليست تحفة تقنية، لكنها واحدة من أفضل الأمثلة على كيفية أن تبدو اللعبة مذهلة حتى بدون استخدام أحدث التقنيات. ومع ذلك، لديها بعض المشكلات التقنية هنا وهناك، خاصة في أداء اللعبة، لذا سيكون من الجميل أن تحصل على تحديث خاص بجهاز PS5 Pro.

تعتبر Elden Ring، اللعبة العالمية المفتوحة من FromSoftware، واحدة من أكثر الألعاب نجاحًا وشعبية على جهاز PS5، لذلك لن نتفاجأ إذا كانت واحدة من أولى الألعاب التي تحصل على ترقية لجهاز PS5 Pro القادم.

DRAGON AGE: THE VEILGUARD

كان من المفاجئ بصراحة أن Dragon Age: The Veilguard لم تُدرج ضمن الدفعة الأولى من الألعاب التي تم تأكيد حصولها على تحسينات لجهاز PS5 Pro، بالنظر إلى أنها واحدة من الإصدارات الكبرى القادمة. ومع ذلك، نتوقع أن نراها تحصل على ترقية للجهاز في المستقبل القريب. نأمل أن تساعد تقنيات ray tracing المتقدمة وPSSR في PS5 Pro في تقريب اللعبة من مستوى الجودة البصرية الذي تتمتع به نسخة الحاسوب الشخصي.

NO MAN’S SKY

على الرغم من أن No Man’s Sky تقترب من عقد من الزمن، إلا أنها لا تزال تبدو مذهلة، بفضل تصميمها الفني الجميل والترقيات التقنية المستمرة التي قدمتها Hello Games بشكل مستمر وراء الكواليس. في الواقع، هذا هو السبب الذي يجعلنا نتفاجأ إذا لم تحصل No Man’s Sky على تحديث لجهاز PS5 Pro في المستقبل القريب.

من القدرة على العوالم بشكل أسرع إلى تحسين جودة الرسوم بشكل أكبر وربما حتى دعم تتبع الأشعة (ray tracing)، يمكن أن تستفيد No Man’s Sky من جهاز PS5 Pro بطرق عديدة وواضحة.

LORDS OF THE FALLEN

في بحر واسع من ألعاب Soulslikes، نجحت Lords of the Fallen في التميز العام الماضي، على الرغم من العديد من المشكلات الواضحة في أسلوب اللعب والتصميم التي كانت تعاني منها. وكان جزء كبير من هذا التميز يعود إلى مدى روعة مظهرها البصري. بالطبع، كان هذا موضوعًا مشتركًا في هذا السياق، ولكن عالم Lords of the Fallen المظلم والفانتازي هو واحد من تلك العوالم التي نود رؤيتها معززة بتطبيق متقدم لتقنية تتبع الأشعة، دون الحاجة إلى التضحية بالأداء.

DYING LIGHT 2 STAY HUMAN

ستقوم Techland قريبًا بإصدار لعبة جديدة من سلسلة Dying Light بعنوان Dying Light: The Beast، ونحن متأكدون من أنها ستحصل على تحسينات لجهاز PS5 Pro بدرجة ما. ولكن قبل ذلك، نود أيضًا أن نرى Dying Light 2 Staying Human تحصل على تحسينات خاصة بها.

على الرغم من أنها لعبة جيدة المظهر بحد ذاتها، إلا أن Dying Light 2 تبدو وكأنها جوهرة تحتاج إلى بعض الصقل. ومع تسويق جهاز PS5 Pro كجهاز يمكنه مساعدة المطورين في تحسين الجوانب التقنية لألعابهم، نشعر أنه سيكون من المؤسف إذا لم تستغل Techland هذه الفرصة لتحسين لعبة RPG ذات طابع القضاء على الزومبي بشكل أكبر.

CYBERPUNK 2077

لعبة Cyberpunk 2077 بدأت بداية سيئة للغاية على أجهزة الكونسول، وعلى جهاز PS4، لا يزال من غير الممكن الاقتراب منها. ومع ذلك، على جهاز PS5، أصبحت لعبة الأكشن RPG من CDPR تحفة بصرية حقيقية، حيث تنبض مدينة Night City بالحياة مع تصميم بصري مذهل يأخذ الأنفاس، وهو من بين أجمل التصميمات في الألعاب، بجانب ألعاب مثل Red Dead Redemption 2. نسخة الحاسوب من Cyberpunk قدمت أداءً رائعًا بفضل تقنية تتبع الأشعة، لذا نود حقًا أن نرى كيف يمكن للعبة الاستفادة من هذه التقنية على جهاز PS5 Pro.

STAR WARS JEDI: SURVIVOR

لعبة Star Wars Jedi: Survivor كانت مثالًا مؤسفًا على لعبة مصممة بشكل رائع ولكنها تضررت بشكل كبير بسبب المشكلات التقنية عند إصدارها، خاصة على أجهزة الكونسول. وعلى الرغم من أن التجربة قد تحسنت الآن، إلا أنها لم تُحل بالكامل بعد. لذا، من المنطقي أن تستفيد Respawn Entertainment من قوة PS5 Pro لتقديم اللعبة بالمستوى الذي كان من المفترض أن تكون عليه منذ البداية، مستوى يجعل اللعبة تبدو مذهلة وتستعرض دقة بصرية مذهلة مع تقنية تتبع الأشعة، مع الحفاظ على معدل إطارات ثابت. سنكون متفاجئين إذا لم يحدث ذلك قريبًا.

BALDUR’S GATE 3

لعبة Baldur’s Gate 3 تُعتبر لعبة مذهلة من نواحٍ عديدة، ولكن حتى أكثر المدافعين عنها سيعترفون بأن أدائها التقني قد يعاني في بعض الأحيان، سواء خلال المعارك الشديدة أو في البيئات الحضرية الكثيفة. بالطبع، هذه المشكلات مفهومة نظرًا لكمية التفاصيل الهائلة التي تحدث خلف الكواليس في هذه اللعبة. لذا، لسنا متأكدين ما إذا كان حتى جهاز PS5 Pro سيتمكن من حل جميع هذه المشكلات بالكامل، ولكننا بالتأكيد نود أن نرى استوديو Larian Studios يحاول تحسين الأداء على الجهاز الجديد.

WARHAMMER 40,000: SPACE MARINE 2

لنختم بإحدى الألعاب الأحدث في هذه القائمة. Space Marine 2 هي بالفعل واحدة من أكثر الألعاب إثارة من الناحية التقنية هذا العام، لأن الطريقة التي تجعل اللاعبين يقاتلون مئات الأعداء في الوقت الفعلي في آن واحد دون أن يتأثر الأداء بشكل ملحوظ، مع الحفاظ على جودة الرسوميات الرائعة، هي أشبه بالسحر. قد يبدو الأمر طمعًا أن نطلب المزيد، ولكن لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف ستبدو Space Marine 2 أكثر إثارة للإعجاب مع جودة الرسوميات الأعلى وتتبع الأشعة التي يعدنا بها جهاز PS5 Pro. نأمل ألا ننتظر طويلًا قبل أن نتمكن من رؤية ذلك في الواقع.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا