العاب / سعودي جيمر

انطباعنا عن لعبة Mario & Luigi Brothership

  • 1/2
  • 2/2

بعد إصدار إعادات تطوير Super Mario RPG و Paper Mario The Thousand Year Door حان وقت نزول لعبة تقمص أدوار جديدة. سلسلة Mario & Luigi هي سلسلة تقمص أدوار أخرى بطولة ماريو لكن الفارق هو كونها أيضًا بطولة أخاه لويجي والتعاون بينهم عنصر مهم باللعبة. السلسلة سابقًا ظهرت على جهازي DS و 3DS قبل أن يغلق المطور AlphaDream أبوابه، لكن السلسلة عادت ومن تطوير فريق جديد يشمل بعض أعضاء المطور الأصلي حسب الناشر نينتندو.

كلعبة تقمص أدوار هناك تشابه مع سلسلة Paper Mario لكن هناك فروق عدة، فسلسلة Mario & Luigi عادة تقع أحداثها في عالم جديد وزعيم جديد على السلسلة، ونظام القتال والتنقل يعتمد على تعاون الأخوين والرسوم ليست ورقية المظهر وحتى الكوميديا مختلفة في توجهها.

ias

في هذا الجزء وبعد المقدمة تجد نفسك على جزيرة تطفو في البحر وتبحث عن جزر أخرى لتنتقل لها (عن طريق قذف نفسك بمدفع!) وتحل ألغاز وأعداء الجزيرة لتعيد ربطها مع باقي الجزر التي ربطتها بالجزيرة الأم. هي هنا تشبه لعبتي Zelda Skyword Sword و Wind Waker وإن لم تكن هناك مناطق بيم الجزر للاستكشاف، وطبعًا هناك جزر اختيارية وجزر تعتبر جزء من القصة وحتى بعد ربط كل جزيرة هناك أسرار تدفعك للعودة إليها بين وقت وآخر.

الرسوم ذات ألوان زاهية وإن كانت الدقة تجعلها أجمل في وضع المحول بدلًا من على التلفاز، بينما الأداء هو 30 إطار بالثانية. خلال الاستكشاف لاتستطيع تحريك الكاميرا فاللعبة ذات زاوية عليا أو مايسمى منظور الطير. هناك ألغاز عادة تتطلب تعاون الأخوين وتتحكم بحركة ماريو بالعصا وزر A للقفز بينما زر B يجعل لويجي يقفز بينما يتحرك تلقائيًا ويتبعك. ضغط زر L يجعل لويجي يتصرف بنفسه في حالات معينة وأحييهم على اختيار الزر. التنقل والألغاز باستخدام الأخوين كان ممتعًا ويجعل التنقل والاستكشاف أكثر حماسًا من المعتاد.

القتال عبارة عن تعاقب أدوار وضغط الزر في الوقت المناسب بعد اختيار الضربة (قفز على الأعداء أو ضربة بالمطرقة) يجعلها أقوى ويجعل الشخصية الثانية تساعد بالضربة، بينما تستطيع الصد أو حتى تجنب الضربات بأشكال شتى أو عكسها على العدو وهذا يجعل القتال تفاعلي أكثر من قتال تعاقب أدوار تقليدي. أيضًا ردة فعل أحد الأخوين عند هزيمة الآخر كانت لمسة جميلة. القتال قد يبدو بسيطًا ومكررًا لكن مع الوقت تحصل على أدوات تعززه وتحديات أثناء القتال تكافئ عليها.

القصة بسيطة بالبداية وتتمحور حول ربط الجزر بعد تفككها وتقابل شخصيات تبدو كخليط بين الحيوانات والآلات. الكوميديا في الحوارات مختلفة عن Paper Mario قليلًا لحد الآن مع انتقاد أقل.

بالعموم تجربتي كانت جيدة وإن لم تقدم شيئًا جديدًا لكن هذا كان انطباع مبدأي فقط. اللعبة ستصدر يوم 7 نوفمبر حصريًا على جهاز السويتش.

بودكاست ، تقييم ألعاب

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا