العاب / سعودي جيمر

أفضل أنميات الرياضة – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تكلمنا في الجزء الأول من المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 حول “أفضل أنميات الرياضة“، لكن ما يزال هناك دون شك العديد من الأنمي الأخرى المقتبسة من الرياضات الشائعة مثل كرة القدم والسلة وحتى البيسبول والبولينج وغيرها الجديرة بالمشاهدة.

لذا سنستكمل في الجزء الثاني ما بدأناه مع الجزء الأول عن أفضل أنميات الرياضة وسنذكر لكم 5 مسلسلات أنمي أخرى جسدت الرياضات التي نعشقها بأفضل صورةٍ مثيرةٍ ممكنة.

ias

أنمي الرياضة  The Prince Of Tennis

تاريخ إصدار الأنمي: 10 أكتوبر 2001

عدد الحلقات: 178

الاستوديو: Trans Arts

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll

يقدم هذا الأنمي لعبة التينيس الكلاسيكية بأفضل الطرق المثيرة، حيث يبدأ أنمي The Prince of Tennis بشكل واقعي نسبيًا، قبل أن يتطور تدريجيًا إلى سلسلة تشمل على مواجهات شونين غريبة وغير اعتيادية، ومع ذلك لا تأخذ مجريات الأحداث أبدًا أي شيءٍ يتعلق بإنقاذ العالم بقوة لاعبي التنس!، لكن الأنمي يقدم شخصيات ذات قدرات غريبة يُكشف عنها بأسلوبٍ تدريجي.

أنمي الرياضة SK8 The Infinity

تاريخ إصدار الأنمي: 10 يناير 2021

عدد الحلقات: 12

الاستوديو: Bones

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll

يمكن القول بأن أنمي SK8 The Infinity يعتبر أحد أفضل المسلسلات الكرتونية الرياضية منذ عام 2021 لرياضة التزلج على اللوح حتى الآن، فهو من إخراج “هيروكو أوتسومي” الكاتب الذي لمع اسمه من خلال العديد من أعمال الرسوم المتحركة الرياضية الأخرى البارزة التي نالت استحسانًا كبيرًا.

يأخذ هذا الأنمي التزلج على اللوح إلى أقصى الحدود من خلال تقديمه لسباقات غير قانونية مثيرة تدعى سباقات “S”، التي تجري بين اثنين من المتنافسين الأشداء، وغالبًا ما تنتهي سباقاتهم بوجود إصابات خطيرة، ومع ذلك فإن مشاهدة نمو العلاقة بين Reki و Langa عندما يصبحان صديقين مقربين أمر يثلج الصدر بشكل لا يصدق، مع العِلم بأنه لم يتم ادخار أي نفقات في جعل مشاهد الحركة تبدو مذهلة في هذا الأنمي الذي يُنصح به بشدة.

أنمي الرياضة Aoashi

تاريخ إصدار الأنمي: 9 من شهر أبريل 2022

عدد الحلقات: 24

الاستوديو: Production I.G

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll

أنميات الرياضة

يقدم أنمي Aoashi المرتبط برياضة كرة القدم بطله المثير للاهتمام Ashito Aoi، الذي يعتبر من اللاعبين الموهوبين والواعدين الذي جاء من بلدة صغيرة، لكنه مع ذلك يواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالغضب العارم وعدم قدرته في السيطرة عليه بشكلٍ جيد، لكن بمجرد أن يتم ضمه إلى فريق الشباب في طوكيو، يتحتم عليه التحكم بغضبه ومواجهة حقيقة أنه لم يعد سمكة كبيرة في بركة صغيرة، حيث سيواجه العديد من الخصوم الذين يعادلونه أو يفوقونه في القوة والإصرار على الفوز هناك.

يتناول الأنمي في الغالب موضوعات معروفة ومختبرة سابقًا، لكنه يقدمها بشكل مميز وفريد مع التركيز على نمو شخصية بطله Ashito Aoi، الذي يتعلم ويتطور باستمرار إلى أن يستطيع التحكم في نفسه تدريجيًا ويصبح لاعبًا جماعيًا يساند فريقه ويقدم معهم المباريات المثيرة ذات الإيقاع الجيد، وهذا شيءٌ قلما نراه في مسلسلات الرسوم المتحركة الرياضية.

أنمي الرياضة Ace Of Diamond

تاريخ إصدار الأنمي: 3 أكتوبر 2013

عدد الحلقات: 178

الاستوديو: Madhouse, Production I.G

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll

أنميات الرياضة

تدور أحداث أنمي البيسبول  Ace Of Diamond حول قصة التنافس المثير بين رماة البيسبول الرئيسيين في مدرسة Seidou High، وهما “إيجون ساوامورا” ذو الطبع الحاد و”ساتورو فورويا” الهادئ والماهر، اللذان ينضمان إلى الفريق في نفس الوقت تقريبًا ويمتلكان أساليب لعب مختلفة جدًا عن بعضهما، ومع ذلك يسعى كلاهما جاهدين للوقوف في المقدمة واعتبارهما الأفضل على الإطلاق في هذه اللعبة الرياضية الحماسية.

يقدم الأنمي ملحمة مثيرة ومليئة باللحظات المبهجة والمفجعة في رياضة البايسبول، إذ يأخذ إيجون ساوامورا المقعد الخلفي في أجزاء كبيرة من مشاهد الأنمي، الأمر الذي قد يكون محبطًا بسبب رؤية المتابعين له على أنه بطل القصة، لكن الأنمي لا يَبخل في إدخال المزيد من الشخصيات القوية والمثيرة للاهتمام أيضًا.

أنمي الرياضة Megalo Box

تاريخ إصدار الأنمي: 6 أبريل 2018

عدد الحلقات: 26

الاستوديو: TMS Entertainment, 3xCube

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll , Hulu , Tubi

أنميات الرياضة

من أفضل مسلسلات الأنمي المرتبطة برياضة الملاكمة لكن من منظورٍ تقني لم نعهده من قَبل، إذ يأتي المقاتلون مزودين بأذرع وتروس ميكانيكية توفر دفعة قوة إضافية كبيرة في المواجهات الرياضية الحماسية.

لكن بعد أن يدرك بطل الأنمي “جو” بأنه لا يستطيع الحصول على العتاد التقني المناسب، يقرر أن يكمل طريقه في الملاكمة دون الحصول على أي عتاد، ومواجهة خصومه بيديه العاريتين!.

في الختام …  تكلمنا عن أفضل أنميات الرياضة والتي قدمت متعة حقيقية للمتابع وشهدنا لحظات مثيرة وصادمة، ومعظمها حاز على اعجاب النقاد والمتابعين. بما في ذلك أنمي The Prince Of Tennis الذي يعيد لنا اهتمامنا برياضةٍ التينس التي قلما نراها في مسلسلات الأنمي، ومسلسل  Ace Of Diamond الذي يقدم المنافسة في عالم البيسبول في أفضل صورها، ومسلسل الأنمي Megalo Box الذي يقدم بطله الذي يُجبر على ممارسة الملاكمة دون الحصول على التعزيزات الجسدية التقنية ويقاتل خصومه بيديه العاريتين دون خوفٍ أو هوادة. مازال هناك المزيد من هذه الأنميات سنذكرها في مقالنا القادم، حتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “معلومات عامة عن أنمي كوروكو نو باسكت“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا