العاب / IGN

مراهق يتخطى المستوى 255 بلعبة Tetris الأصلية محققاً إنجازاً لم يتمكن أي لاعب آخر من تحقيقه من قبل

حقق مجتمع Tetris إنجازًا كبيرًا آخر، حيث تمكن "مايكل أرتياغا" الذي يُعرف بأسم Dogplayingtetris، والبالغ من العمر 16 عامًا من كسر حاجز المستوى 255 الأسطوري، محققًا بذلك "الولادة الجديدة" المنشودة، وهي أعلى مرتبة يمكن الوصول إليها في اللعبة، والعودة إلى البداية.

فوفقًا لما ذكره موقع Ars Technica، فقد حدد "مايكل" هذا الإنجاز أمام المئات من مُشاهديه عبر قناته بـ Twitch، حيث تَخطى 3300 سطر على مدار 80 دقيقة مستعيناً بتقنيات جديدة مثل التدحرج والتخطي الفائق. هذا الإنجاز الذي كان يُعتبر مستحيلاً سابقاً، شجع جيلاً جديداً على استكشاف حدود اللعبة.

ليتمكن "مايكل" من تحقيق هذا الإنجاز الفريد، فقد استخدم نسخة خاصة من لعبة Tetris التي صدرت عبر جهاز NES للسماح باللعب ما بعد المستوى 155، وهو الحد الذي تتوقف عنده النسخة الأصلية بسبب خلل برمجي. يذكر أن "ويليس جيبسون" كان أول من استغل هذا الخلل للوصول إلى مستوى قياسي جديد في اللعبة وهو المستوى 157.

بالطبع واجه "مايكل" صعوبات كبيرة خاصًة مع وجود خلل تقني في المستوى 235 يجعل تجاوزه أطول، إلا أن "مايكل" تَمكن من تخطي هذا المستوى في غضون 20 دقيقة، وهو ما يعد إنجازاً استثنائياً، حيث يتطلب هذا المستوى تركيزاً شديداً ومهارة عالية.

بعد تجاوز المستوى 255، واصل "مايكل أرتياغا" اللعب حتى حقق "الولادة الجديدة" للعبة Tetris، ثم استمر حتى المستوى 91، محققًا رقماً قياسياً عالمياً جديداً بـ 29,486,164 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا