العاب / سعودي جيمر

ستضطر إلى فتح متجر Play أمام المنافسين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مؤخراً تم الكشف رسمياً عن إطلاق متجر Epic Games على الهواتف المحمولة وهذا بعد أن سمح قانون الأسواق الرقمية بإطلاق المتجر في أوروبا، ولكن لا تزال Apple تحظر Fortnite ومتجر Epic Games في أماكن أخرى.

والآن أصبحت بيئة متجر التطبيقات أكثر تنافسية بعد قرار قاضٍ أمريكي بإجبار Google على فتح متجر Play Store الخاص بها أمام المنافسين لمدة ثلاث سنوات.

ias

إنه أحدث انتصار لشركة Epic Games في معركتها ضد الاحتكار التي استمرت أربع سنوات مع Google. وبفضل الحكم الأخير الذي أصدره القاضي جيمس دوناتو في كاليفورنيا، ابتداءً من نوفمبر، ستحمل متاجر أندرويد التابعة لجهات خارجية في متجر Play، وستمنح متاجر تطبيقات الجهات الخارجية إمكانية الوصول الكامل إلى كتالوج تطبيقات Google Play.

فازت Epic بعدد من الإجراءات الأخرى أيضًا. فابتداءً من 1 نوفمبر 2024، ولمدة ثلاث سنوات، لن تتمكن Google من الدفع للشركات لإطلاق التطبيقات أولاً أو حصريًا من خلال متجر Play؛ أو الدفع للشركات حتى لا تنافس Google Play؛ أو طلب فواتير Google Play للتطبيقات الموزعة على متجر Google Play؛ أو تقديم حوافز لتثبيت Google Play مسبقًا على الأجهزة الجديدة، من بين تغييرات أخرى.

ستشكل Google وEpic Games لجنة فنية مكونة من ثلاثة أشخاص، يتم اختيارهم بشكل مشترك بين الشركتين، لمراجعة أي مشاكل فيما يتعلق بامتثال Google.

احتفل مؤسس Epic Games ورئيسها التنفيذي تيم سويني بالحكم على X/Twitter يوم الإثنين، وكتب:

”متجر Epic Games Store ومتاجر التطبيقات الأخرى ستأتي إلى متجر Google Play في عام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية – بدون شاشات Google المخيفة وضريبة تطبيقات Google بنسبة 30% – بفضل الانتصار في قضية Epic ضد Google.“

انخفضت أسهم شركة Alphabet، الشركة الأم لـ Google، بأكثر من 2% في تداولات يوم الإثنين في أعقاب هذه الأخبار. ومع ذلك، أعلنت شركة Google أنها ستستأنف القرار، حيث قالت في منشور على مدونتها بأن

”هذه التغييرات ستعرض خصوصية المستهلكين وأمنهم للخطر، وستجعل من الصعب على المطورين الترويج لتطبيقاتهم، وستقلل من المنافسة على الأجهزة“. وتطلب الشركة من المحاكم إيقاف التغييرات التي طلبتها Epic مؤقتًا في انتظار الاستئناف.

”في نهاية المطاف، في حين أن هذه التغييرات من المفترض أن ترضي Epic، إلا أنها ستتسبب في مجموعة من العواقب غير المقصودة التي ستضر بالمستهلكين والمطورين وصانعي الأجهزة الأمريكيين”.

رفعت Epic في الأصل دعوى قضائية ضد كل من Google وApple في أغسطس 2020 بعد أن حاولت الالتفاف على رسوم المتجرين من خلال تقديم نظام دفع مباشر جديد في Fortnite، مما أدى إلى سحب اللعبة من متجري التطبيقات. كانت معركة Epic ضد Apple أقل نجاحًا بشكل واضح من تلك التي خاضتها ضد Google، حيث رفضت المحكمة العليا الأمريكية الاستماع إلى أي من الطرفين في معركة مكافحة الاحتكار في وقت سابق من هذا العام.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا