العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب يمكن لأي شخص إنهاؤها بسرعة في 10 دقائق – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

5. Getting Over It

إذا كنت، مثل الكثير منا، قد قضيت ساعات طويلة في معاناة هادئة ومؤلمة محاولًا إنهاء لعبة Getting Over It، فإليك خبرًا سيئًا: يمكنك نظريًا إنهاء اللعبة بأكملها في أقل من عشر دقائق.

ias

يبدو الأمر مستحيلًا  وبكل المقاييس، ينبغي حقًا أن يكون مستحيلًا. حتى عندما تشاهد شخصًا يفعل ذلك عدة مرات  كما قد يكون فعل بعض الكُتَّاب غير المسميين لكتابة هذا  يبدو الأمر وكأنه غير واقعي.

ولكن هذا ممكن. إذا كانت سجلات السرعة تشير إلى أي شيء، فإن ألف شخص أو نحو ذلك قد أنهوا اللعبة في عشر دقائق أو أقل، دون حساب أولئك الذين قاموا باللعبة ليس من أجل الشهرة على الإنترنت، ولكن للمتعة المازوخية البسيطة.

عليك أن تتقن كل حركة من حركات Getting Over It الكلاسيكية، من “الطاحونة الهوائية” إلى “التلويح اليائس”، ولكن إذا فعلت ذلك، يمكنك أن تتفاخر بأنك قد حققت شيئًا لا يمكننا نحن البشر العاديين سوى أن نحلم به. بالفعل، لقد تجاوزت الأمر.

4. Strider

لعبة Strider تُعتبر مثالية لتعلم مهارات الـ speedrun، وهي أيضًا لعبة سريعة يمكن تجربتها كـ speedrun، مما يجعل الكثير من اللاعبين الذين يسعون لصقل مهاراتهم يجربون الحيل السريعة التي تجعل هذه اللعبة تجربة تستغرق حوالي ست دقائق  أو حتى أقل إذا كنت ترغب في أن تصبح بارعًا.

تعتمد عملية الإسراع في Strider على استخدام تقنية تسمى wall “zips”، وهي تقنية تقوم فيها بإطلاق نفسك نحو جدار ثم تكرار إيقاف لتصعيدها للأعلى. إذا تم تنفيذ هذه الطريقة بشكل صحيح، يمكن أن تنتقل بك إلى مناطق كان عليك في الأصل التجول ببطء (والمعركة) للوصول إليها، مما يقلل بشكل كبير من الوقت اللازم لتغطية المسافة.

مع وجود أرقام قياسية لأسرع speedrun في Strider تصل إلى ثلاث دقائق، فمن الآمن القول إن حتى اللاعبين الأقل خبرة يمكنهم إنهاء Strider في الوقت الذي يستغرقه البعض منا لتحضير أو شرب كوب من القهوة.

ورغم أن الأمر يستغرق بعض الوقت لتعلم الأماكن التي يجب الذهاب إليها، فإن Strider تبدو وكأنها صُممت لتكون درسًا في كيفية تنفيذ speedrun.

3. Untitled Goose Game

على الرغم من أن Untitled Goose Game ليست بالضبط لعبة صعبة معدة لتستغرق مئات الساعات، إلا أنها، من منظور بعيد، تبدو مستحيلة لتنفيذ speedrun.

لكن لا تقلل من شأن قدرة أوزة مشاغبة، فعندما تُضاف إليها سرعة اللاعبين المهرة، تحدث معجزات حقيقية. من يحاولون إيجاد الطريقة الأسرع لإحداث الفوضى عبر الأوزة اكتشفوا سرًا مفيدًا: الإمساك بالأشياء يمنحك قوى سحرية. عبر الإمساك بأي شيء قريب منك والاندفاع نحو الجدران بشدة، يمكنك اختراق معظم الجدران والحواجز، مما يسمح لك بالتجوال في اللعبة بأكملها والوصول إلى هدفها النهائي: الجرس.

رغم أن رحلتك ستكون محفوفة بالمخاطر مع الجرس، حيث يجذب الناس بصوته المتواصل، إلا أنه يمكنك وبسهولة تجاوز الحواجز بسرعة وكفاءة بحيث لا تضطر للتعامل مع الكثير من الأشخاص الذين يلاحقونك – وعندما يحدث ذلك، فهو لبضع ثوانٍ حتى تتحدى الفيزياء مرة أخرى.

بشكل عام، إذا قمت بتنفيذ ذلك بشكل صحيح، فإن الأمر يستغرق بضع دقائق فقط، وقد يجادل البعض بأن هذه هي الطريقة الأكثر متعة للعب اللعبة، حيث لا تعبث مع أحد سوى قوانين الواقع، وربما الإله.

2. Outlast

لفترة طويلة، لم تكن لعبة Outlast من الألعاب التي يمكن إنهاؤها بسرعة. حتى عند معرفة أين يجب أن تذهب، الطريق من البداية إلى متعرج للغاية، ويتطلب منك الذهاب والإياب لجمع الأشياء للوصول إلى المنطقة التالية.

ومع ذلك، تم اكتشاف حيلة صغيرة قبل بضع سنوات سهلت تنفيذ speedrun بشكل كبير  طالما لم يكن لديك مانع لاستخدام خطأ برمجي. في بداية اللعبة – في الغرفة التي تدخل منها إلى أول فتحة تهوية – يمكنك القفز على قمة الباب ومن ثم فوق الخريطة نفسها. من هنا، يمكنك الزحف والقفز بشكل استراتيجي للخلف عبر هذه “الطبقة” من الخريطة حتى تصل إلى النقطة المناسبة، مما يؤدي إلى تحميلك في المنطقة النهائية من اللعبة.

بالتالي، أي شخص يرغب في القفز في مناطق لم يكن من المفترض أن يراها يمكنه إنهاء speedrun للعبة في غضون بضع دقائق تقريبًا، حسب المدة التي يقضيها في البحث عن المكان الصحيح.

1. Two Worlds

لعبة Two Worlds تُعتبر أيقونية تقريبًا من حيث سرعة إنهائها (speedrun) أكثر من اللعبة العادية، وذلك لسبب وجيه. القصة الرئيسية تتطلب منك عادةً خوض مغامرة ملحمية، وفي نهايتها مواجهة شر قوي من أجل العدالة ولأنك شخص طيب بشكل عام.

ومع ذلك، يُظهر speedrun مسارًا مختلفًا تمامًا. بدلاً من متابعة أهداف المهمة المُعطاة، يجب عليك الخروج ومن ثم الركض فورًا إلى قرية قريبة تُدعى Komorin. عند وصولك إلى البوابة، تضرب شخصًا غامضًا يرتدي رداءً أسود يقف خارج البوابة، ثم تتحرك بسرعة بحيث عندما يطلق عليك كرة نارية، يُصاب أحد القرويين أيضًا.

هذا الشخص الغريب هو آخر زعيم في اللعبة، Gandohar، وهو على وشك أن يتلقى ضربًا قويًا من سكان Komorin البسطاء والعاملين بجد.

عندما يُضرب أحد القرويين، سيتجه جميع سكان القرية للقتال ضد Gandohar، مما يؤدي إلى تجمع عشرات الشخصيات الغير قابلة للعب (NPCs) لضرب الزعيم المسكين. ونظرًا لعددهم الكبير، يمكنهم هزيمته في حوالي ثلاثين ثانية، مما يعني أن الجزء الأطول والأصعب من اللعبة هو ببساطة الوصول إلى هذه النقطة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا