العاب / سعودي جيمر

10 حالات وفاة في ألعاب الفيديو لا يمكنك تجنبها – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

في معظم ألعاب الفيديو الموجودة حاليًا، فإن عدم الموت هو… الفكرة الأساسية تقريبًا. حتى في السلاسل التي يكون فيها القصد هو جعل من الصعب جدًا عليك ألا تموت، فإن هدفك لا يزال هو محاولة الاستمرار حتى تتمكن في من هزيمة أعدائك أو الوصول إلى المستوى التالي دون أن تموت – أو على الأقل دون أن تموت مرات كثيرة.

ولكن، في بعض الأحيان، يكون الموت أمرًا لا مفر منه. قد يكون من المحبط قول ذلك، لكنه صحيح جدًا. سواء كان ذلك لأن الموت يحدث في مشهد سينمائي لا يمكنك تجاوزه، أو في مواجهة غير قابلة للفوز عمدًا، أحيانًا يكون عليك أن تموت لكي تكمل اللعبة.

ias

على الرغم من أن طريقة الموت تتفاوت بشكل كبير  من التعرض للركل حتى الموت على يد خمسة وعشرين لصًا إلى أن يتم غرس كريستال في جمجمتك بواسطة تنين عارٍ  هناك شيء واحد يظل ثابتًا ربما ستشعر ببعض المرارة تجاهه لفترة طويلة بعد ذلك.

على الأقل، يمكنك أن تتقبل الأمر وأنت تعلم أن الكثيرين غيرك يشعرون بنفس الشيء بالضبط.

10. التضحية بنفسك لإنقاذ العالم – Persona 3

عندما تحتوي اللعبة على نهاية جيدة وأخرى سيئة، عادةً ما تفترض أن الموت محجوز للنهاية السيئة كنوع من العقاب لارتكاب قرارات خاطئة أثناء اللعب.

ثم تأتي Persona 3، وتلقي بهذا المفهوم إلى الخارج، حيث ترى نفسك تموت في النهاية الجيدة والسيئة على حد سواء. إذا اخترت النهاية السيئة  بقتل Ryoji، الصورة الرمزية لـNyx  تفقد أنت وجميع أصدقائك ذكرياتكم عن مهمتكم لإنقاذ العالم، وتقضون آخر أيامكم تلهون غير مدركين أن العالم يوشك على نهايته وسيأخذكم معه.

ومع ذلك، فإن مصيرك ليس أفضل بكثير في النهاية الجيدة، على الرغم من أنه أكثر نبلًا بشكل كبير. بدلاً من قتل Ryoji، تواجه صورته الرمزية، ثم تستخدم الروابط الاجتماعية لديك لتحويل نفسك إلى ختم يمنع Nyx من تدمير العالم. للأسف، القيام بذلك يجعلك تتحول إلى “الختم العظيم” في Tartarus، ويموت جسدك في العالم الحقيقي أيضًا.

رغم أن Persona 4 تشير إلى إمكانية إنقاذ بطلنا، إلا أنهم لا يزالون حتى الآن ميتين وختمًا على باب في نفس الوقت  رغم أنه يمكنك أيضًا مواجهته في Persona 5 كجزء من محتوى الـDLC، بشكل متناقض.

9. Galuf – Final Fantasy V

كلنا نعرف عن موت Aerith في Final Fantasy VII  حتى الأشخاص الذين لم يفكروا يومًا في لعب اللعبة. من الشائع أيضًا أن يعتبر البعض موتها ثغرة في الحبكة، حيث يحدث في عالم يمكن فيه إحياء الشخصيات باستخدام عنصر Phoenix Down بعد موتهم في المعارك.

لكن بإنصاف، تُبرر Final Fantasy هذا الموت بالقول إن روح Aerith ترفض العودة إلى عالم الأحياء لأنها اندمجت مع “تيار الحياة” (Lifestream). لذا، يمكن لأي شخص لا يزال مرتبكًا أو حتى منزعجًا من موت Aerith أن يأخذ لحظة ليُقدِّر ما حدث لـ Galuf، الذي يواجه مصيرًا مشابهًا في Final Fantasy V. في الواقع، يحصل Galuf على نوع من الموت البطولي، حيث يواجه الزعيم النهائي في اللعبة بمفرده بينما يكون عند 1 نقطة حياة فقط لحماية حفيدته.

بينما يجعل هذا السياق موته أكثر منطقية  حيث عندما تحاول المجموعة استخدام العناصر لإحيائه، يفشلون لأنه قد تجاوز بالفعل نقطة اللاعودة أثناء القتال  إلا أن هذا لا يجعل موته أقل حزنًا عندما يرحل.

8. Seath بدون حراشف – Dark Souls

الكابوس الحقيقي لأولئك الذين يحاولون إنهاء Dark Souls دون أي وفيات يظهر في صورة Seath the Scaleless، حيث يجب عليك أن تموت له مرة واحدة قبل أن تتمكن من مواجهته بشكل فعلي.

بينما توجد تقنيًا طرق لتجنب “الموت”  مثل تجهيز الحلقات التي تمنعك من التحول إلى hollow أو فقدان الأرواح لا يزال عليك أن تُقتل بواسطة Seath، لتستيقظ في سجن Archives Tower، مما يتيح لك الاستمرار في اللعبة.

على الرغم من أن الكثيرين قد حاولوا، إلا أن Seath ببساطة لا يمكن هزيمته في هذه المرحلة من اللعبة بدون الغش، لأنه بشكل فعلي غير قابل للموت. وهذا له تبرير، حيث أن الكريستال البدائي الذي يحتفظ به Seath يضمن بقاءه خالدًا وغير معرض لأي من هجماتك القوية.

الجزء الأكثر إيلامًا في هذا هو أنه يمكنك مغادرة المعركة، حيث تتيح لك اللعبة أن تقرر أنك لست مستعدًا للموت بعد، وأن تغادر الساحة من خلال بوابة الضباب  وهو أمر عادةً ما يكون مستحيلًا. ولكن هذا لا ينقذك، لأنك لا تزال بحاجة إلى أن تُقتل بواسطة التنين بدون الحراشف وسحر الكريستال الخاص به للتقدم في اللعبة.

7. القتال الأول مع Genichiro – Sekiro

خلال اللعبة، ستقاتل Genichiro على الأقل ثلاث مرات؛ مرة في بداية اللعبة، ومرة في منتصفها، ثم، اعتمادًا على النهاية التي تختارها، غالبًا مرة أخرى في نهاية اللعبة قبل مواجهة الزعيم النهائي.

واقعيًا، من المحتمل أن تواجهه أكثر من ذلك بكثير، لأنك ستموت على الأقل مرتين بسبب توقيت خاطئ لتجنب البرق. ولكن حتى أولئك الذين أصبحوا خبراء في اللعبة يجب أن يموتوا أمام هذا المبارز مرة واحدة، حتى في جولة مثالية. لأنه، للأسف، حتى لو هزمت Genichiro في القتال الأول الذي تم تصميمه لكي تخسره، لكنه ليس مستحيلًا الفوز فيه  فإنك لا تزال تُقتل على يده، حيث يتدخل أحد أتباعه ليلهيك بنجمة رمي، ليتمكن Genichiro من قتلك.

بينما يعد هذا تقديمًا ممتازًا لشخصية Genichiro واستعداده للتضحية بكل قيمه الأخلاقية من أجل القيام بما يعتقد أنه صحيح لبلده، إلا أنه بلا شك قتال سيتركك بشعور من الإحباط إذا حاولت الفوز فيه بجدية، لأنك من الناحية التقنية لا تستطيع الفوز.

6. Dan – ObsCure

واحدة من أكثر الأمور المميزة في ObsCure هي أن أفعالك تحدد من يعيش ومن يموت، باستثناء وحيد. يمكنك أن تلعب اللعبة بشكل مثالي وتجعل الجميع يخرج من المحنة بأمان، أو يمكنك أن تكون أقل مثالية وتقتل الجميع  القرار بالكامل يعود لك.

لكن بغض النظر عما تفعله، هناك شخصية واحدة لا يمكن إنقاذها: Dan. رغم أنه أول زميل تحصل عليه، ورغم أنه عانى كثيرًا بالفعل، حيث تم إجراء تجارب عليه لفترة غير محددة، إلا أنه لا ينجو من هذه المحنة دون أذى.

في الواقع، هو لا ينجو على الإطلاق، حيث بعد أن تحاول الهروب من قبو Leafmore حيث وجدته محاصرًا، يتم التهامه على الفور من قبل أول وحش يصادف طريقك.

رغم أن الجزء الثاني من اللعبة يزيد من هذه المآسي بوجود شخصيتين لا يمكنك إنقاذهما، إلا أن توتر مشاهدة طفل أنقذته للتو من التعذيب يتم التهامه من قبل وحش شجرة يعتبر أشد تأثيرًا بكثير.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا