العاب / سعودي جيمر

10 لحظات في ألعاب الفيديو حيث اعتقدت أن الشرير سيفوز – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بشكل عام، يعتاد اللاعبون على لعب دور البطل. أمثال Mario و Sonic the Hedgehog و Spyro the Dragon هي شخصيات بطولية شائعة نريد أن نراها تنجح، ونرغب في أخذها عبر مختلف التحديات لتحقيق ذلك.

الآن أكثر من أي وقت مضى، قد نكون جميعًا بحاجة إلى المزيد من النهايات السعيدة في حياتنا. لكن هذا لا يعني أن الشخصية الرئيسية دائمًا ما تكون البطل الجيد في القصة. على سبيل المثال، لعبة الاستراتيجية الكلاسيكية Dungeon Keeper قامت بقلب الأمور رأسًا على عقب من خلال تكليف اللاعب ببناء جيش من الكائنات الشيطانية لهزيمة قوى الخير المقتحمة. أحيانًا، كما كان شعار اللعبة يقول، “من الجيد أن تكون سيئًا”.

ias

لكن حتى عندما نقاتل من أجل الخير، لا يوجد ضمان دائمًا بأننا سنهزم الشر في . في بعض الأحيان، ينتصر الشرير، سواء بشكل غير مباشر أو بانتصار واضح وصريح. وفي أوقات أخرى، يقتربون بشدة من تحقيق الفوز. دعونا نلقي نظرة على بعض اللحظات في ألعاب الفيديو عندما بدا أن انتصار الشرير كان مضمونًا تقريبًا، قبل أن يتم إيقافهم في النهاية.

10. معركة Alucard ضد Richter في Castlevania: Symphony Of The Night

تعتبر Castlevania: Symphony of the Night واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة في السلسلة. إنها مغامرة عميقة، مثيرة، ومليئة بالمفاجآت، وكانت من الألعاب التي مهدت الطريق لنشوء نوع فرعي جديد من الألعاب يُعرف بـ Metroidvania.

تضع اللعبة اللاعب في دور Alucard، ابن Dracula الشرير، والذي ينطلق في رحلة لاجتياز قلعة والده الطاغية، وتدميرها، ونفي والده للأبد. ولكن القصة لا تنتهي دائمًا بهذا الشكل، حيث تحتوي اللعبة على نهاية سيئة يمكن فتحها، وهي حقًا مثيرة.

في إحدى نقاط اللعبة، يواجه Alucard شخصية Richter Belmont، الذي كان قد هزم Dracula في نهاية لعبة Castlevania: Rondo of Blood (كما يظهر في بداية هذه اللعبة). يدعي Richter، آخر أفراد عائلة صائدي مصاصي الدماء المشهورة، أنه يريد إحياء Dracula مجددًا ليقاتله مرة أخرى من أجل المجد، وتبدأ المعركة بين Alucard وRichter.

قتل Richter سيؤدي إلى حصول اللاعب على النهاية السيئة، حيث يعبر Richter عن أسفه لانتهاء سلالة عائلته ونهاية الحرب بين مصاصي الدماء والبشر. وهذا يؤدي إلى انهيار القلعة وظهور شريط النهاية بشكل مفاجئ.

إذا لم يكن اللاعب يريد أن يدفع العالم نحو إحياء Dracula وانتصاره المحقق، فعليه استخدام Holy Glasses. عند استخدام هذه النظارات، سيكون اللاعب قادرًا على رؤية الجرم الأخضر الغريب فوق رأس Richter، والذي يتحكم فيه. تدمير هذا الجرم دون إيذاء Richter هو الهدف الحقيقي للمعركة، مما يفتح المجال للوصول إلى Reverse Castle.

9. Shao Kahn كاد يدمر كل أبطال EarthRealm في Mortal Kombat 9

إذا كانت هناك سلسلة ألعاب من المؤكد أنها لن تضمن للاعب نهاية سعيدة، فهي Mortal Kombat. يمكنك استنتاج ذلك من كل عمليات قطع الأطراف، وتمزيق العمود الفقري، وذوبان الوجوه بالأحماض التي تحدث في اللعبة.

على عكس معظم ألعاب القتال، فإن طور اللعب الفردي في سلسلة Mortal Kombat الحديثة يعد جزءًا رئيسيًا من التجربة. إنه طويل، ومُحكم التنفيذ، وبالطبع مليء بالعنف والدماء.

في إعادة تشغيل السلسلة لعام 2011، تم قتل جميع أبطال Earthrealm ما عدا Raiden. في هذه اللحظة، كان Shao Kahn هو الرجل الأخير الذي يقف في جانبه الخاص. يقتل Kahn Raiden، وهو ما يعد بداية درامية للغاية لطور القصة. عمليًا، كان انتصار Khan مؤكدًا وكاملًا.

آخر بصيص ضعيف من الأمل هو أن Raiden استطاع إرسال رسالة سحرية إلى نفسه في الماضي، محذرًا إياه من الأحداث التي ستحدث، مما أعده بعض الشيء لمواجهتها. ومع تقدم القصة، يخسر العديد من المحاربين من كل من Earthrealm و Outworld، ولكن في النهاية يتغلب Raiden (الذي يستمد قوته من Elder Gods بعد أن تجاهل Shao Kahn قواعدهم) على Kahn ويقتله هذه المرة.

8. Wesker يطلق العنان لـ Uroboros – في Resident Evil 5

لعبة Resident Evil 5 حصلت على آراء متباينة من اللاعبين والنقاد. بغض النظر عن كيفية شعور اللاعبين تجاه تركيزها على الحركة، أو عناصر الرعب والبقاء (أو افتقارها لذلك)، أو حبكتها وما إلى ذلك، هناك شيء يصعب إنكاره: إنها بالتأكيد مليئة بالإثارة.

من مشهد سينمائي مبالغ فيه إلى مشهد مليء بالحركة، فإن مغامرة Chris Redfield و Sheva Alomar لا تتوقف. وكنقطة إضافية، تتميز اللعبة بظهور طويل لـ Albert Wesker، أحد أكثر الأشرار قوة وشهرة في السلسلة.

بحلول وقت هذه اللعبة، كان Wesker قد حقق قوة تفوق بكثير ما يستطيع أبطالنا التعامل معه. خطته الشريرة كانت نشر فيروس Uroboros، وهو تهديد فيروسي جديد، في الغلاف الجوي بهدف القضاء على كل البشر باستثناء الأقوى.

من الطبيعي أن أبطالنا لم يكونوا متحمسين لهذه الخطة، وقاتلوا لإيقاف Wesker طوال اللعبة. لكن في العديد من المواجهات، نرى كيف أن Chris، رغم قوته الجسدية الجديدة الهائلة، لا يستطيع مجاراة قوة Wesker. في النهاية، لم يتمكن الثنائي من إيقاف Wesker إلا من خلال التواءات الحبكة التي سمحت لهم بإسقاطه بعد أن تم إضعافه و”تسميمه” قبل أن يتمكن من الإقلاع بالطائرة التي كانت ستنشر Uroboros.

7. Ultimecia تحقق ضغط الزمن – Final Fantasy VIII

تُعتبر Final Fantasy VIII منذ فترة طويلة بمثابة “الخروف الأسود” في عائلة Final Fantasy. تتميز اللعبة بنظام Junctioning المثير للجدل وخلطها بين الرموز السحرية الكلاسيكية والمستقبلية.

تتناول اللعبة بعض المواضيع المؤثرة مثل الحب، والوحدة، والفقدان، وتقدمها بطرق مظلمة في بعض الأحيان. مع وضع هذا في الاعتبار، يبدو من المنطقي أن تظهر ساحرة شبه منيعة من المستقبل في نهاية اللعبة وتحاول محو الجميع من وجود الزمن. لماذا لا؟

في وقت لاحق من اللعبة، نكتشف أن Edea ليست الشريرة الحقيقية؛ بل كانت مجرد أداة في مخطط Ultimecia الأكبر. حيث يمكن للأخيرة أن تتصرف في الزمن الحالي فقط من خلال السيطرة على الساحرات في ذلك الوقت، بما في ذلك Edea و Adel، و Rinoa، وكل منهن لعبن هذا الدور في وقت ما خلال القصة. من خلالهن، تمكنت أخيرًا من تنفيذ تعويذة Time Compression التي تدمج الماضي والحاضر والمستقبل في لحظة واحدة تتمركز حول Ultimecia، مما يسمح لها بتشكيل كل ما كان أو سيكون حسب رغبتها.

عندما بدأت التعويذة في التنفيذ، وضعت المجموعة خطة لمحاربتها: السفر إلى زمن Ultimecia وهزيمتها قبل إكمال العملية. وعلى الرغم من أن هذه الخطة نجحت في النهاية، إلا أن آخر أمل للبشرية كان مخاطرة كبيرة وغير مضمونة. كان هذا تهديدًا جديدًا تمامًا لم يواجهه أبطال Final Fantasy من قبل.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا