العاب / سعودي جيمر

الكشف عن ثلاثة خلفاء مختلفين للعبة Disco Elysium في نفس اليوم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حققت لعبة Disco Elysium نجاحًا كبيرًا، ولكن منذ ذلك الحين، لم يتمكن المطور ZA/UM من طرح لعبة أخرى، باستثناء Disco Elysium The Final Cut في 2021. كما نعلم الآن، كانت الأمور في حالة فوضى خلف الكواليس، حيث تم طرد ثلاث شخصيات رئيسية وراء اللعبة الأصلية من الشركة منذ عامين. أدى ذلك إلى نزاع قانوني، مما أعاق تطوير Disco Elysium 2. أضف إلى ذلك بعض عمليات التسريح من العمل التي أدت إلى إلغاء التوسعة، لذا بات من الواضح أننا لن نحصل على هذا الجزء الثاني في أي وقت قريب.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن الأشخاص الذين صنعوا لعبة Disco Elysium غير مهتمين بتطوير ألعاب جديدة تشبهها. بالأمس، في غضون 24 ساعة، تم الكشف عن ثلاثة مشاريع جديدة من مطوري Disco Elysium السابقين – وجميعها من ثلاثة استوديوهات مختلفة.

ias

أولاً، لدينا استوديوهات Longdue Games Studios، يتكون هذا الاستوديو المكون من 12 شخصًا من بعض مطوري ZA/UM السابقين، وآخرين من Bungie و Rockstar. ستكون لعبتهم الأولى عبارة عن ”لعبة تقمص أدوار نفسية“، حيث ذكر الاستوديو أن ”ألتيما“ و”Fallout“ هما مصدر إلهامه.

ثم ظهر استوديو Dark Math Games وكشف عبر مقطع دعائي لعبته الأولى XXX Nightshift. ومما لا يثير الدهشة، أنها تذكرنا جدًا جدًا بلعبة Disco Elysium، حيث يركز المقطع الدعائي على نظام السرد والحوار.

بعد ذلك، تم الكشف عن خليفة Disco Elysium الثالثة من قبل استوديو Summer Eternal، حيث عرف عن نفسه للعالم عبر بيان يشير إلى الصراعات التي يواجهها العمال في صناعة الألعاب في الوقت الحالي.

”نحن ندرك أننا نكتب الكلمات الافتتاحية لقصتنا في وقت يشهد ظروفاً مادية مروعة لمبدعي الألعاب في جميع أنحاء العالم. لقد تم إلباس فننا لباس الصناعة، وهذه الصناعة تم نهبها من قبل المديرين التنفيذيين الفاسدين، من خلال التربح المبتذل من قبل هيئات الشركات التي تحرق الوقود البشري في شهوتها النهمة للمال.

”ليس أصحاب الأقلام والمرابون هم من يصنعون الألعاب. إن شغف العمال الذي لا يلين هو الذي يخلق شكلاً فنياً قادراً على قول شيء حقيقي.“

تقول شركة Summer Eternal أنها ستعمل على لعبة تقمص أدوار ذات ”تعقيد وطموح“ تنافس ”عالمنا البائس والرائع“. يبقى أن نرى كيف ستبدو هذه اللعبة في نهاية المطاف.

بالطبع، لا يزال الاستوديو الأصلي ZA/UM موجوداً، لذا قد نرى شيئًا من هذا الاستوديو أيضًا في قادم الأيام.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا