العاب / سعودي جيمر

قصة لعبة قراند GTA 1

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تعرف اللعبة الأولى في مسار سلسلة أشهر لعبة عالم مفتوح على الساحة باسم جراند ثفت أوتو Grand Theft Auto، والتي يشار إليها أيضًا باسم Grand Theft Auto 1 و GTA من أجل التمييز بين اللعبة الأصلية وعناوين السلسلة الفردية، وهي أول لعبة في سلسلة قراند، طورتها شركة DMA Design ونشرتها MG Interactive في 28 نوفمبر 1997 للكمبيوتر الشخصي وفي 14 ديسمبر 1997 لجهاز PS1.

تم إصدار نسخة Game Boy Color من تطوير Tarantula Studios في 22 نوفمبر 1999، وهي أيضًا واحدة من 20 لعبة محملة مسبقًا على منصة PlayStation Classic الصادرة في ديسمبر 2018.

ias

تم إنشاء Grand Theft Auto: London 1969 كتوسعة للعبة GTA 1، وكانت Grand Theft Auto: London 1961 بدورها توسعة لإضافة London 1969، وتتطلب كلتا اللعبتين قرص GTA الأصلي للعمل.

تدور أحداث اللعبة في عام 1997 في ثلاث مدن أمريكية: Liberty City (بما في ذلك ولاية نيو جيرنزي المجاورة لها كجزء من نفس الخريطة)، و San Andreas، و Vice City، يختار اللاعب شخصية واحدة مجموعة من ثمانية مجرمين صامتين، أربعة رجال وأربع نساء، يتطلعون إلى شق طريقهم في عالم الجريمة المنظمة في المدينة. أسماء الأبطال الأصليين هي: Bubba و Kivlov و Travis و Troy و Divine و Katie  و Mikki و Ulrika.

تتكون لعبة Grand Theft Auto الأصلية من سلسلة من المستويات، كل منها في واحدة من المدن الثلاث في اللعبة. في كل مستوى، يكون لدى اللاعب عدد مستهدف من النقاط لتحقيقه، وخمسة أرواح لتحقيق النتيجة. يعمل عداد النتيجة أيضًا كمقياس للمال، ويمكن للاعب إنفاق هذه الأموال على أعمال الطلاء وأشياء أخرى مختلفة، ومع ذلك، يتم خصم أي أموال يتم إنفاقها بالطبع من النتيجة، مما يجعل الهدف أبعد قليلاً.

تدور القصة حول مجرم صامت يتم تعيينه من قبل عائلة فيركوتي الإجرامية في ليبرتي سيتي للمساعدة في جرائمهم المختلفة، كرجل عصابات مستأجر وسائق هروب لعمليات السطو على البنوك، وفي وقت لاحق، يساعد اللاعب في الإطاحة بعائلة سونيتي الإجرامية في نيو جيرنزي.

بعد أن نال البطل اهتمامًا كبيرًا من رجال الشرطة، حجز بوبي للبطل رحلة إلى سان أندرياس، حيث تم تعيينه من قبل عصابة إجرامية صينية بقيادة Uncle Fu، ويساعدهم في توسيع أعمالهما الإجرامية في جميع أنحاء المدينة، ثم تم تقديمه لاحقًا إلى رجل العصابات المكسيكي إل بورو، حيث ساعده وعصابته في العديد من الأنشطة الإجرامية وقتل الخونة المشتبه بهم في العصابة.

يقرر البطل لاحقًا الانتقال إلى فايس سيتي، حيث يتعرض للابتزاز من قبل قائد Vice Squad الفاسد صامويل ديفر للقيام بعمله القذر، مدعيًا أنه لديه أدلة على جميع جرائم البطل السابقة التي من شأنها أن تضعه في السجن مدى الحياة.

يُجبر البطل على مساعدة ديفر في بدء حرب ضد جماعة Brotherhood of Jah Army of Love (المعروفة أيضًا باسم Rastas)، وهي عصابة جامايكية تشن حملات إرهاب على المدينة لأكثر من 7 سنوات. يقنعهم زعيم العصابة Brother Marcus في بالانضمام إلى الراستاس من خلال منحهم الكثير من الحماية ضد ديفر وفرقته.

بعد القيام بالعديد من الوظائف لصالح Brother Marcus ومساعدة عصابته، يتصل ماركوس بالبطل للمرة الأخيرة، ويطلب منه مقابلته لتحصيل راتب التقاعد الخاصة به، مما يعني نهاية مسيرة البطل كمجرم، ونهاية أحداث اللعبة الأولى في مسار السلسلة التي ستصبح فيما بعد أنجح لعبة عالم مفتوح على المستوى النقدي والتجاري.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا