العاب / سعودي جيمر

أفضل الشخصيات الكرتونية المشهورة – الجزء الثالث

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل معكم الجزء الثالث من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول والجزء الثاني من مقال “أفضل الشخصيات الكرتونية المشهورة“، حيث سنتحدث هذه المرة عن شخصيات كرتونية مشهورة أخرى جديدة.

شخصية كرتونية مشهورة Ben 10
ظهور الشخصية في عام 2005
المنشئون: Man of Action

ias

رسوم متحركة أمريكي تملكه شركة Warner Bros. Entertainment سمي المسلسل باسم بطل الشخصية الذي يدعى بن تينيسون ( Ben Tennyson ) وهو صبي صغير يبلغ من العمر 10 سنوات، الذي يكتشف جهاز الأومنيتريكس Omnitrix – وهو جهاز عالي التقنية من خارج كوكب الأرض على شكل ساعة يد يلصقها بمعصمه. تحتوي هذه الأداة الرائعة على الحمض النووي للعديد من الكائنات الفضائية، مما يسمح للبطل بن التحول إليها حسب الرغبة، يتميز جهاز Omnitrix بعشرة تحولات للكائنات الفضائية، ولكن بمرور الوقت، يكتسب Ben القدرة على فتح أنواع إضافية اخرى، يمضي وقته في محاربة الأشرار سواءًا من كوكب الأرض أو خارجه.

عرض هذا المسلسل في الوطن العربي بشكل حصري ولأول مرة في 23 يوليو 2008 على قناة سبيستون ثم إنتقل إلى قناة Cartoon Network في 10 أكتوبر 2010 يوم إفتتاحها، ثم عرض لمدة عام واحد على MBC 3 في 21 ديسمبر 2010، ثم عرض لأخر مرة على قناة أجيال في 4 يناير 2014.

شخصية كرتونية مشهورة Scooby-Doo
ظهور الشخصية في عام 1969
المنشئون: Joe Ruby , Ken Spears

بث هذا المسلسل الكرتوني Scooby-Doo من عام 1969 وحتى عام 1976 في محطة CBS ، وانتقل إلى محطة ABC حتى عام 1986 . السلسلة الحديثة للمسلسل تبث على شبكة The CW تحت عنوان “Shaggy & Scooby-Doo Get a Clue!”، وفي هذه الفترة انضم العديد من الشخصيات الجديدة نذكر منها شخصية Scooby-Dum و Scrappy-Doo وهم أقرباء للكلب المحبب المشهور Scooby-Doo،

 Scooby-Doo هو مسلسل أمريكي مملوك لشركة Warner Bros. Entertainment، يضم أربعة مراهقين: فريدي “Fred “Freddie” Jones”، ودافني بليك Daphne Blake، وفيلما دينكلي Velma Dinkley، وشاغي روجرز “Shaggy” Rogers”.، والشخصية الرئيسية والمشهورة الكلب المحبب المتكلم المسمى سكوبي دو Scooby-Doo، جميعهم يحاولون حل الألغاز التي تنطوي على مخلوقات يفترض أنها خارقة للطبيعة من خلال سلسلة من التصرفات الغريبة والأخطاء، يستخدمون شاحنة الفان “آلة الغموض Mystery Machine”، من أجل القيام بجولة حول العالم بسيارتهم، نجدهم في كل حلقة يقوموا بحل لغز غامض ويطاردون الأشباح والوحوش القوية. يقوم كل من Fred و Daphne و Velma بجمع الحقائق وربط الخيوط ببعضها البعض لحل اللغز، ونجد بأن كل من Shaggy و Scooby-Doo يقومان بحل اللغز وكشف ملابساته بطريق الصدفة، هروبهم في كل مرة بدافع الخوف.

شخصية كرتونية مشهورة Donald Duck
ظهور الشخصية في عام 1934
المنشئون: Dick Lundy, Walt Disney

الشخصيات الكرتونية المشهورة

هو شخصية كرتونية أنشأتها شركة The Walt Disney. حيوان بط أليف بلونه الأبيض مع منقار وأرجل وأقدام صفراء برتقالية. يرتدي عادةً قميص بحار وقبعة بربطة عنق. يُعرف Donald بشخصيته المؤذية والمزاجية والمغرورة ويمتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب. تم انضمام Donald مع صديقه Mickey Mouse في قائمة دليل التلفاز لأعظم 50 شخصية كرتونية على الإطلاق في عام 2002، وحصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود. لقد ظهر في أفلام أكثر من أي شخصية ديزني أخرى. نذكر فلم كرتون قصير بعنوان الدجاجة الصغيرة الحكيمة The Wise Little Hen ومن بعدها اشتهرت شخصيته كثيرًا وأصبح حديث المتابعين. ظهر Donald أول مرة في عام 1934، حيث عرفنا عنه أنه يمتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب.

شخصية كرتونية مشهورة Sharky & George
ظهور الشخصية في عام 1990
المنشئون: Cine Groupe , Lable 35

الشخصيات الكرتونية المشهورة

ثنائي الأعماق أو شاركي وجورج Sharky & George هو مسلسل رسوم متحركة فرنسي كندي من انتاج استوديوهات Cine Groupe ،Lable 35 بين عامي 1990 و 1992. تمت ترجمة المسلسل لاحقًا إلى اللغة الإنجليزية وعرضه في المملكة المتحدة على القناة الرابعة من عام 1991 إلى عام 1998.وتمت دبلجة المسلسل للغة العربية.

تدور أحداث المسلسل حول مدينة Seacago تحت الماء، والتي تسكنها أنواع مختلفة من الأسماك. البطلان هما محققان خاصان ومشهوران في مجال الأسماك يديران وكالتهما الخاصة. Sharky، السمكة الأكبر حجمًا، هي سمكة قرش وردية كسولة إلى حد ما ولها أنف ضخم، وترتدي قبعة فيدورا. جورج George السمكة الأصغر حجمًا، لونها أزرق ووجهها أصفر، وهي أصغر سنًا من Sharky. يعمل الصديقان في التصدي للخطط المجنونة لمحاولة غزو العديد من الأشرار والعصابات مدينة Seacago وارهاب سكانها، ويعتبران هذين الشخصيتين من الشخصيات المحبوبة والمشهورة والمفضلة لدى المتابعين.

شخصية كرتونية مشهورة Teenage Mutant Ninja Turtles
ظهور الشخصية في عام 1984
المنشئون: Kevin Eastman, Peter Laird

الشخصيات الكرتونية المشهورة
سلاحف النينجا والتي يتم اختصارها عادة باسم TMNT من المسلسلات المشهورة حيث تدور أحداث المسلسل حول ليوناردو Leonardo ، ودوناتيلو Donatello، ورافائيل Raphael، ومايكل أنجلو Michelangelo، هم أربعة إخوة سلاحف تم تدريبهم على النينجوتسو من قبل الجرذ سبلتنر، هدفهم ومهمتهم محاربة الشر في مدينة نيويورك، إنهم أربع أشخاص أقوياء يمتلك كل واحد منهم سلاحه الخاص. بدأ العنوان ككتاب فكاهي يحمل اسم سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles، أنه محاكاة ساخرة للعناصر الشائعة في القصص المصورة للأبطال الخارقين في ذلك الوقت. تم نشر العدد الأول في عام 1984 من قبل شركة Mirage Studios التابعة لشركة Eastman و Laird وحقق نجاحًا منقطع النظير. في عام 1987، قام Kevin Eastman و Peter Laird ليرد بترخيص الشخصيات لشركة ألعاب، التي طورت مجموعة من شخصيات حركة السلاحف. تم بيع حوالي 1.1 مليار دولار أمريكي من ألعاب السلاحف بين عامي 1988 و1992.

مما يجعلها ثالث أكثر ألعاب الدمى مبيعًا على الإطلاق في ذلك الوقت. تم الترويج للشخصيات من خلال سلسلة رسوم متحركة تم عرضها لأول مرة في عام 1987 واستمرت لمدة عقد تقريبًا. وخلفه العديد من المسلسلات التلفزيونية الأخرى. تم إصدار أول لعبة السلاحف في عام 1989، وهي الأولى من بين العديد من الألعاب التي طورتها شركة كونامي اليابانية. أصبح فلم السلاحف الأول، الذي صدر عام 1990، هو الفلم المستقل الأعلى ربحًا حتى ذلك الوقت.

بداية القصة بدأت في شوارع نيويورك عندما شاهدنا سير شاحنة كبيرة تحمل مادة غريبة عبارة عن سائل إشعاعي، بسرعة كبيرة وكادت أن تدهس رجل أعمى لولا تدخل فتى صغير قام بابعاده وأنقذه ولكن أثناء محاولة ابعاده تم دفع فتى يحمل أربع سلاحف شكلهم طبيعي سقطوا مع المادة الغريبة في مجاري نيويورك، في المجاري يسكن الجرذ سبلتنر يمتلك ذكاء عالي وصفات مميزة ولديه مهارات قتالية عالية، حيث تعلم من أحد محاربي النينجا الأقوياء والذي يدعى يوشي، ولكن قام الشرير شردر بقتله أمام الجرذ سبلتنر.

ساعد الجرذ السلاحف الصغار ولاحظ بأن هناك نمو غريب في أجزاء الجسم وقد تغيرت ملامحهم كثيرًا وبدؤوا بالنمو بشكل كبير وسريع فتحولوا إلى كائنات بشرية، وبسبب قوة المادة الغريبة أصبحوا السلاحف يسيرون على قدمين بسرعة وخفة، قام الجرذ بالعناية بهم ليتخذوه أب لهم وقام بتدريبهم على الأساليب القتالية ليصبحوا قادرين على مواجهة الشر في الخارج. قائد هذه المجموعة القائد ليوناردو Leonardo وهو السحلفاة الأكثر انضباطًا من بين المجموعة ولديه مهارة عالية فهو مبارز خبير يستخدم سلاح السيفين كاتانا.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا … حيث تكلمنا عن أفضل الشخصيات الكرتونية المشهورة وعددها 15، جميع هذه الشخصيات الكرتونية المشهورة Famous Cartoon دخلت قلوبنا وأحببناها كثيرًا، شهدنا مع هؤلاء الشخصيات لحظات ممتعة ومسلية ومثيرة لأبعد الحدود. أترككم الآن مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل أفلام أنمي حلوة“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا