لوحة النقاط – زر Square/X
يحرر الأزرار العلوية لمهام أكثر أهمية
بعد أن يقوم اللاعبون بتطبيق التعديلات السابقة، يصبح زر Square/X في وحدة التحكم شاغراً. قد يكون من المقبول تركه دون استخدام، فليس من الضروري أن يكون لكل زر على وحدة التحكم وظيفة دائمة، لكن البديل الذي يفضله العديد من اللاعبين هو تعيين عرض لوحة النقاط لهذا الزر.
السبب الأساسي لهذا التغيير هو أنه إذا كان اللاعب يراقب لوحة النقاط أثناء اللعب، فمن المرجح أنه ينتظر بدء اللعبة مجدداً أو يلعب دور الدفاع كلاعب ثالث في الخلف. في كلتا الحالتين، تتاح له الفرصة لإبعاد إبهامه عن عصا التحكم اليمنى أو زر Boost أو زر القفز لفترة وجيزة لعرض النقاط. ليس من الضروري إجراء هذا التغيير، ولكنه قد يساعد في الحد من النظر إلى لوحة النقاط خلال اللعب النشط.
Boost – الزر العلوي الأيمن (Right Bumper)
قد يجد بعض اللاعبين التحكم في الهواء أسهل مع هذا الإعداد
هنا نبدأ بالدخول في إعدادات أكثر تعقيداً. عادةً ما يتم تخصيص زر Boost إلى الزر Circle/B في وحدة التحكم. هذا الإعداد الافتراضي يعمل بشكل جيد في معظم الحالات، باستثناء واحدة: عند محاولة الإقلاع بسرعة عن الأرض والدخول في حركة هوائية. في هذه الحالة، الضغط على زر القفز X/A ثم زر Boost يستغرق وقتاً ثميناً.
يقوم العديد من اللاعبين بتجاوز هذا الإزعاج البسيط عن طريق استخدام الإبهام للضغط على زري القفز و Boost في نفس الوقت. ومع ذلك، الخيار الآخر هو نقل زر Boost إلى الزر العلوي الأيمن (Right Bumper). يتيح ذلك الكثير من الإمكانيات، بما في ذلك تسريع الحركات الهوائية وجعل التحكم في الكرة أثناء الطيران أسهل. العيب الوحيد هو أن اللاعبين سيحتاجون إلى تعلم موضع اليد الجديد على وحدة التحكم، حيث سيحتاجون غالباً للضغط على دواسة السرعة (Right Trigger) و Boost في نفس الوقت أثناء التحرك على الأرض.
Air Roll Left – الزر العلوي الأيسر (Left Bumper) & Air Roll Right – الزر العلوي الأيمن (Right Bumper)
الدوران الهوائي باتجاه الزر المضغوط بدلاً من استخدام عصا التحكم اليسرى
الإعداد التقليدي، سواء كان تعيين الدوران الهوائي على الزر Square/X أو على الزر العلوي الأيسر، يعتمد على زر واحد يقوم بتفعيل “وضع الدوران الهوائي”، ومن ثم يمكن للاعب التحكم في اتجاه الدوران باستخدام إمالة عصا التحكم اليسرى أثناء الضغط على الزر.
ومع ذلك، بالنسبة للاعبين الذين يرغبون في المزيد من الدقة والتحكم أثناء الدوران الهوائي، هناك حل بسيط. بدلاً من تعيين الدوران الهوائي على الزر العلوي الأيسر فقط، يمكنهم تخصيص الزرين العلويين الأيسر والأيمن بحيث يتسبب كل منهما في دوران السيارة في الاتجاه المرتبط به. يجد بعض اللاعبين هذا الإعداد أسهل للتحكم، بينما قد يعتبره الآخرون مزعجاً. يعتمد الأمر بالكامل على التفضيل الشخصي. مع مراعاة أن هذا الإعداد سيمنع اللاعبين من تخصيص زر Boost للزر العلوي الأيمن.
القفز – الزر العلوي الأيمن (Right Bumper)
طريقة أقل شيوعاً لجعل الطيران أسهل
البديل لتحريك Boost من الزر Circle/B إلى الزر العلوي الأيمن لتسهيل الطيران السريع هو إجراء نفس التغيير مع زر القفز بدلاً من ذلك. تتطلب هذه الطريقة نفس التحفظات: سيتعين على اللاعبين إعادة تعلم وضع أيديهم على وحدة التحكم للتكيف بالكامل مع هذا الإعداد الجديد.
الفائدة هنا هي أنه بينما تحتاج دواسة السرعة (Throttle) وزر التسريع (Boost) غالباً إلى أن يتم ضغطهما معاً بشكل متزامن، فإن دواسة السرعة وزر القفز (Jump) لا يحتاجان لذلك. في الواقع، غالباً ما سيقوم اللاعبون بالتبديل بين دواسة السرعة والقفز بدلاً من استخدامهما معاً باستمرار، مما يجعل التكيف الجسدي مع هذا التوزيع أسهل من وضع التسريع على الزر العلوي الأيمن. أما الجانب السلبي فهو أنه لا توجد تقريباً ألعاب تضع زر القفز على الأزرار العلوية، مما يجعل التكيف العقلي مع هذا التوزيع أكثر صعوبة.
كاميرا الكرة – زر Square/X
يجعل التلاعب بالكرة أكثر كفاءة في الأيدي المناسبة
قد يرغب اللاعبون الذين يتلاعبون بالكرة بشكل متكرر في الوصول السريع لزر تفعيل كاميرا الكرة (Ball Cam)، بمجرد أن يقوم اللاعبون بنقل زر الانزلاق (Powerslide) والدوران الهوائي (Air Roll) إلى أزرار أخرى، يفتح هذا الخيار أيضًا زر الـ Square/X لإعادة تعيينه إلى مهام أخرى. غالباً ما يختار اللاعبون جعل زر Square/X لعرض لوحة النتائج، ولكن هناك خيار آخر وهو تعيين زر تفعيل كاميرا الكرة (Ball Cam) بدلاً من ذلك.
يعتبر هذا التعديل مفيداً بشكل أساسي للاعبين الذين يجدون أنفسهم يقومون بتشغيل وإيقاف كاميرا الكرة باستمرار أثناء المباراة، وهو شائع خصوصاً بين اللاعبين الذين يحبون المراوغة أو المراوغة الهوائية بشكل منتظم، حيث يحتاجون إلى إيقاف تشغيل كاميرا الكرة بسرعة وإعادة تشغيلها مجدداً للقيام بذلك بكفاءة. نقل زر تفعيل كاميرا الكرة إلى زر Square/X قد لا يحدث فرقاً كبيراً بشكل عام، لكن اللاعبين الذين يستخدمون هذا الزر بشكل متكرر سيلاحظون بالتأكيد فارق السرعة الجزئي الذي يوفره مقارنةً باستخدام التوزيع الافتراضي عند زر Triangle/Y.
لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.