أغلقت شركة مايكروسوفت استوديو Arkane Austin الذي طور لعبتي Redfall و Prey في خطوة مفاجئة ومدمرة في وقت سابق من هذا العام، وقد وصف مؤسس الاستوديو هذه الخطوة الآن بأنها "غبية" و"ليست قرارًا جيدًا".
في مقابلة مع موقع PC Gamer، سُئل مؤسس استوديو Arkane Studios ورئيس استوديوهات WolfEye الحالي رافائيل كولانتونيو عن هذه الخطوة. كان لدى كولانتونيو، الذي ترك استوديو Arkane في عام 2017 لتأسيس استوديو WolfEye، بعض الأفكار ليشاركها:
"أعتقد أنه إذا نظرت قليلاً، فمن الواضح أن استوديو Arkane Austin كان مجموعة خاصة جدًا من الأشخاص الذين صنعوا بعض الأشياء الرائعة ويمكنهم القيام بذلك مرة أخرى، أعتقد أنه كان قرارًا جاء في النهاية، "نحن بحاجة إلى قطع شيء ما". هل كان ذلك لإرضاء المستثمرين وسوق الأوراق المالية؟ إنهم يلعبون لعبة مختلفة".
سأل موقع PC Gamer كولانتونيو عما إذا كان يعرف سبب اتخاذ مايكروسوفت لقرار إغلاق استوديو Austin. لم يزعم كولانتونيو أنه يعرف السبب وراء ذلك - فقد رحل عن الشركة منذ فترة طويلة قبل أن تستحوذ عليها مايكروسوفت. وقد تكهن الناس بأن النظرية الأكثر منطقية ترجع إلى الصعوبات التي واجهتها لعبة Redfall التي طورتها شركة Arkane Austin، لكن كولانتونيو لم يذكر ذلك في المقابلة.
"القواعد التي يلعبونها، قد لا نفهمها. إنه شيء مختلف. من الصعب معرفة سبب قيامهم بما فعلوه... الشيء الوحيد الذي أؤيده هو القول بأن الاختيار المحدد لقتل Arkane Austin، لم يكن قرارًا جيدًا".
استمرت المقابلة مع كولانتونيو الذي أعرب عن أن إعادة إنشاء فريق مشابه لأركان أوستن سيكون "مستحيلًا" أو، في أفضل الأحوال، "سيستغرق إلى الأبد".
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.