قبل نهاية الشهر الماضي أعلنت سوني إغلاق Firewalk Studios مطور Concord. وهذا عقب فشل اللعبة الكبير. الأمر الذي أغضب جمهور بلايستيشن.
اليوم تقول سوني إنه كان عليها أن تطلب المزيد من الملاحظات الداخلية والخارجية قبل إطلاق لعبة كونكورد، في المرة القادمة، ستحتاج سوني إلى ”تأكيد أكثر تفصيلاً، أو التحقق من صحة“ أن لعبة خدمة مباشرة معينة يمكن أن تكون ناجحة، هذا بحسب تصريحات المدير التنفيذي هيروكي توتوكي خلال سؤال وجواب مع المستثمرين مؤخراً.
حيث قال توتوكي ردًا على سؤال حول خطط سوني لألعاب الخدمة المباشرة:
فيما يتعلق بالملكية الفكرية الجديدة، بالطبع لن تعرف النتيجة حتى تجربها بالفعل. لذا، ربما نحتاج إلى إجراء الكثير من الاختبارات، بما في ذلك اختبار المستخدم والتقييم الداخلي، وتوقيت هذه الاختبارات مهم أيضاً، كان يجب أن نقوم بهذه الاختبارات في وقت أبكر بكثير مما فعلناه [بالنسبة لكونكورد].
”وأيضًا، لدينا منظمة منعزلة، لذا فإن تجاوز حدود تلك المنظمة فيما يتعلق بالتطوير والمبيعات أيضًا – أعتقد أن ذلك كان يمكن أن يكون أكثر سلاسة.“
وردًا على سؤال آخر حول كونكورد، كرر توتوكي أن المزيد من ”الاختبارات“ كان من شأنه أن يسمح لسوني بتحديد ”ما إذا كانت لعبة [كونكورد] سيتقبلها اللاعبون أم لا“ وقال إن الحاجة إلى مزيد من المعلومات هي أهم ما استخلصته الشركة من تلك اللعبة وقصة فشلها.
وفي نفس تلك المقابلة مع المستثمرين، قال توتوكي إن قوة سوني تكمن في ألعاب اللاعب الفردي القصصية، والتي ”لديها قدرة أكبر على أن تصبح ألعاباً ناجحة“ بفضل ”الملكية الفكرية التي أثبتت نجاحها“. وأضاف، مع ذلك، فإن سوني ستستمر أيضًا في إصدار ألعاب الخدمة المباشرة ”التي تسعى إلى تحقيق نجاحات مع تحمل قدر معين من المخاطرة عند الإصدار“.
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.