العاب / IGN

رئيس Microsoft Gaming فيل سبينسر لا يستبعد صدور أي حصرية Xbox على PlayStation — بما في ذلك Halo

مع استراتيجية Microsoft المتمثلة بإطلاق ألعاب الفيديو على منصات متعددة، يتساءل بعض عشاق Xbox عما إذا كانت الألعاب الحصرية الرائدة مثل Halo ستصدر على PlayStation. ولكن وفقاً لرئيس قسم الألعاب في Microsoft فيل سبينسر لا توجد "خطوط حمراء" فيما يخص تشكيلة ألعاب الطرف الأول.

كانت الألعاب التي أصدرتها Microsoft عبر منصات متعددة حتى الآن ألعاباً قديمة تم إصدارها منذ أكثر من عام بدلاً من الألعاب الجديدة كلياً، ولكن هذا سيتغير قريباً مع إصدار Indiana Jones. حيث ستصدر Microsoft لعبة Xbox المرتقبة بشدة من MachineGames على بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقها على Xbox والكمبيوتر في ديسمبر من هذا العام.

إنها أحدث لعبة طرف أول من Xbox تصدر على كونسول منافس، وذلك بعد إصدار Pentiment و Grounded من Obsidian، و Hi-Fi Rush من Tango Gameworks، و Sea of Thieves من Rare في وقت سابق من عام 2024. أعلنت Microsoft في يونيو أن لعبة Doom: The Dark Ages القادمة من Id Software ستصدر أيضاً على PS5 العام المقبل.

رئيس قسم الألعاب في Microsoft فيل سبينسر. تصوير فيكتور جيه بلو /Bloomberg عبر Getty Images.

قال سبينسر أن سعي Xbox للإصدار عبر منصات متعددة يهدف جزئياً إلى جلب المزيد من الأموال إلى قسم الألعاب بشركة Microsoft، مع الضغط الآن لتوليد المال بعد عملية الاستحواذ المكلفة جداً على Activision Blizzard مطور Call of Duty مقابل 69 مليار دولار في العام الماضي.

قال سبنسر في أغسطس: "نحن ندير أعمالاً. من المؤكد أن Microsoft تضع معايير عالية بالنسبة لنا فيما يتعلق بالقدرة على تقديم ما يتعين علينا تقديمه للشركة. لأننا نحصل على مستوى مذهل حقاً من الدعم من الشركة وما يمكننا القيام به. لذا أنظر إلى هذا الأمر، كيف يمكننا جعل ألعابنا قوية قدر الإمكان؟ تستمر منصتنا في النمو، على الكونسول خاصتنا، وعلى أجهزة الكمبيوتر، وعلى السحابة. ستكون هذه استراتيجية تناسبنا".

من الواضح جداً في هذه المرحلة أن حصريات Xbox لم تعد تشكل أولوية لقسم الألعاب في Microsoft، ولكن هل هناك بعض ألعاب Xbox التي تعتبر شديدة الأهمية للغاية لدرجة أنها لن تصدر أبداً على PlayStation؟

في معرض حديثه إلى Bloomberg، قال سبنسر أن كل لعبة Xbox ستكون متاحة عندما يتعلق الأمر بالإصدار على منصات متعددة. وقال: "لا أرى أي نوع من الخطوط الحمراء في محفظتنا تقول: ’لا يجب‘ إصدار هذه".

ربما تكون Halo على PlayStation هي أكبر لعبة Xbox تنتقل إلى منصات متعددة حتى الآن، نظراً لارتباطها بالجهاز على مر السنين. في الشهر الماضي قال خبراء التكنولوجيا إن انتقال Halo إلى Unreal Engine 5 من شأنه أن يسهل على المطور Halo Studios، المعروف باسم 343 Industries، أن يأخذ سلسلة التصويب من منظور الشخص الأول الرائدة من Xbox إلى منصات متعددة، بما في ذلك إطلاقها على PS5.

ونقلت Bloomberg عن سبنسر قوله أنه من السابق لأوانه اتخاذ أي قرار بشأن الإصدار التالي من Halo.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا