قبل عام من الآن كنا متسمرين أمام شاشات أجهزتنا لمشاهدة العرض الأول للعبة GTA 6 والذي أظهر أكثر العوالم المفتوحة تفصيلاً التي وقعت عليها أعيننا على الإطلاق. ورغم أن أحد الإعلاميين بشرنا قبل أيام بأن عرض GTA 6 الثاني جاهز منذ شهر لكن Rockstar تجهز لشيء ضخم.
إلا أننا ما زلنا حتى الآن ننتظر تحديد روكستار لموعد بث العرض التالي المنتظر. حتى ذلك الحين سنسرد لكم في هذا المقال تفاصيل صغيرة ومخفية من المقطع الدعائي للعبة GTA 6 ربما فاتتكم.
السيارات قريبة من الواقع
رأينا بالعرض مشهد لجيسون وهو ينطلق في سيارته بسرعة جنونية ولاحظنا أنه عند انجراف السيارة (Drift) تظهر الأتربة وأوراق الشجر في اندفاع خلف العجلات الخلفية نتيجة لحركة السيارة وبسبب السرعة العالية، ويمكنك أيضاً رؤية آثار تلك السرعة على العجلات. رأينا أيضاً ماء يتساقط من العادم فإذا أوقفت المقطع واقتربت من الصورة ستجد أن هناك بعض المياه التي تخرج من عادم السيارة وهو شيء يحدث في الحقيقية للسيارات المستهلكة. ونتيجة للسرعة الكبيرة نرى لوسيا وهي تمسك السيارة بذراعها من النافذة أيضًا، وهذا مستوى غير مسبوق من التفاصيل في المؤثرات لم نره من قبل في GTA.
تتبع الأشعة
واحدة من الأمور التي تستعيرها GTA 6 من Red Dead Redemption 2 هو الرسوم الواقعية والمذهلة من خلال تطبيق الإضاءة والانعكاسات العالمية المتتبعة بالأشعة، جميع الانعكاسات في المقطع الدعائي رقم 1 تبدو حقيقية بالكامل، من البرك إلى المرايا في السيارات. يمكننا أن نرى بعض التفاصيل في الصور الواقعية في العرض الأول، الانعكاسات على المياه، واتجاه الضوء والتفاصيل الناتجة عنه كلها ستحقق فارقًا ضخمًا في خلق الأجواء المناسبة لعالم أكثر واقعية. يبدو أننا سنكون قادرين أخيرًا على استخدام مرآة الرؤية الخلفية لرؤية ما خلفنا من منظور الشخص الأول – إذا تواجد – لمحاكاة تجربة قيادة أكثر واقعية.
شخصيات الـNPC تتفاعل مع بعضها والعالم
لطالما كانت الشخصيات غير القابلة للعب في ألعاب Rockstar هي الأكثر تقدمًا من أي لعبة منافسة أخرى وهذا ما رأيناه في RDR2، إلا أن الشخصيات غير القابلة للعب في GTA 6 تبدو في مستوى جديد تمامًا.
من خلال لحظات ظهورهم القليلة في العرض تُرى الشخصيات غير القابلة للعب في المقطع الدعائي وهم يرمون العلب على بعضهم البعض، ويرشون بعضهم البعض على الشاطئ، ويلتقطون الصور معًا وما إلى ذلك.
حيث شهدت اللعبة كثافة أكبر في تعداد الشخصيات، ويمكنك ملاحظة أشياء مثل إلقاء علب المشروبات لبعضهم وغيرها من التفاصيل. ويمكنك أيضًا رؤية باب مرآب مفتوح في إحدى اللقطات، مما يعني أن الشخصيات غير القابلة للعب تبدو وكأنها تستخدم المرائب حول الخريطة لركن سياراتها أيضًا. يشعرون وكأنهم أشخاص حقيقيون بالفعل.
يمكنك رؤية ما بداخل المباني
تم تنفيذ تقنية عرض تسمى ”التصميمات الداخلية ثلاثية الأبعاد“ أو “3D Interiors” مما يعني أنه يمكننا الآن رؤية ما بداخل جميع المباني من خلال نوافذها، وقد تم تنفيذ ذلك في ألعاب Spider-Man لذا سيكون الأمر مشابهًا لذلك ولكن أكثر تفصيلاً حيث يحرص Rockstar دائمًا على أن يبدو كل شيء فريدًا قدر الإمكان. وهذه التقنية تعطي تصميمًا واقعيًا للمشهد الداخلي للمباني عند المرور بجانبها أو الطيران بالقرب منها.
لأول مرة في السلسلة سفن الشحن تسير وحدها
في ألعاب جي تي ايه السابقة اعتدنا على رؤية السفن في البحر وهي تتحرك في المياه بمفردها ولكن ذلك كان على حكر بمهام القصة، إذا تطلبت القصة ذلك، ورسوها في مكان ثابت إذا لم تطلب القصة تحركها. لكن في المشهد الذي نراه أعلاه نشاهد أن اللعبة ستقدم نظام ديناميكي لحركة السفن الضخمة أيضًا.
حيث أصبحت سفن الشحن واليخوت وغيرها الآن يتم التحكم فيها جميعًا من قبل الشخصيات غير القابلة للعب وتتحرك على الخريطة، لا مزيد من السفن الثابتة على الأقل من هذه اللقطة وحدها. مما يعني انه في GTA 6 يمكن للشخصيات غير القابلة للعب وربما اللاعب أيضًا قيادة تلك السفن!
يتبع….
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.