العاب / سعودي جيمر

كوجيما دخل بصراع مع Konami ليتمكن من تقديم “قصص في الألعاب”

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شاركنا المخرج كوجيما بالعديد من القصص المثيرة حول تاريخه في صناعة ألعاب الفيديو حيث ذكر مؤخراً بأن علامة التعجب الأيقونية أنقذت Metal Gear واليوم يشاركنا بقصة أخرى تخص صراعه مع كونامي.

حيث تحدث كوجيما في بودكاست حل فيه ضيفًا، عن تفاصيل بداياته في صناعة الألعاب، وقال بأنه “حارب إدارته” في كونامي حتى يستطيع تقديم “قصص في الألعاب”، وذلك لأن هؤلاء قالوا له “الألعاب لا تحتاج إلى قصص”!! في حين أن كوجيما كان يؤمن بأن الألعاب أداة قوية لتقديم القصص العميقة.

ias

كانت الألعاب ثنائية الأبعاد ذات الطابع الرسومي بسيط هي الأكثر انتشارًا، وأقصى حرية تتمتع بها كلاعب هي أن تتجه يمينًا أو يسارًا. لم تكن هناك قصص ضخمة، وكنا نرغب أنا وفريقي في وضع قصصًا قوية وعميقة لأن لا أحد كان يقدم على فعل ذلك.

رأينا أن هذا الأمر سيكون جديدًا وثوريًا في الصناعة، لكننا قوبلنا برفض تام وقيل لنا أن الألعاب لا تحتاج إلى قصص.

في أصر كوجيما وكان يتوجه إلى المكتبة بشكل يومي وقرأ حوالي 300 كتاب حول الحقبة التاريخية التي أراد أن تدور فيها Metal Gear Solid ومن هنا صُنعت واحدة من أفضل ألعاب القصة في التاريخ.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا