يتوقع جيسون شراير، صحفي بلومبرج والخبير في الصناعة، أن تتبنى Xbox نهج إصدار ألعابها لمنصات متعددة بالكامل هذا العام، وستتبعها PlayStation قريبًا، وقد يكون الاستثناء الوحيد المحتمل هو Nintendo، حيث من غير الواضح ما إذا كانت ستستمر في تقديم الألعاب الحصرية أم لا.
في مقالته المنشورة على موقع بلومبرج، زعم جيسون شراير أن الألعاب الحصرية أصبحت أقل أهمية بسبب ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب، وتابع:
إن تكلفة تصنيع الألعاب باهظة للغاية، كما أن جمهور الأجهزة المنزلية لا ينمو بالسرعة الكافية، ناهيك عن أن التخلي عن Steam يعني خسارة جزء كبير من السوق، وفي هذا العام، أعتقد أننا سنرى Xbox يتحول إلى شركة متعددة المنصات بالكامل، كما سنرى PlayStation يقترب أكثر فأكثر من نفس الاستراتيجية.
يقول شراير أن هناك عدة أسباب رئيسية تدفعنا إلى التحول إلى استراتيجية إصدار الألعاب لمنصات متعددة، فتطوير الألعاب عالية الجودة أصبح أكثر تكلفة، والالتزام بجهاز واحد فقط يحد من المكاسب المحتملة.
من خلال إطلاق الألعاب على منصات متعددة، يمكن للشركات الوصول إلى المزيد من اللاعبين وتعزيز الأرباح، وقد بدأت شركة Sony بالفعل في إصدار ألعاب على PC كانت حصرية في السابق لجهاز PlayStation، ومن ناحية أخرى، يبدو أن Xbox ملتزمة تمامًا باستراتيجيتها متعددة المنصات وستتوسع فيها هذا العام.
أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.