العاب / سعودي جيمر

حول قوة معالجة جهاز Switch 2

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يقال أن الإعلان الأولي عن Switch 2 سيركز على المنصة تماماً كما حدث مع سويتش، ولكن عملية تنقيب عن البيانات اليوم يبدو أنها سرّبت قوة معالجة Nintendo Switch 2 بالتيرافلوب. وفقًا لما ذكره مستخدم Famiboards Zachy، فإن الوضع غير المحمول باليد ستكون سرعة وحدة معالجة الرسومات فيه 561 ميجاهرتز، أي ما يعادل 1.71 تيرافلوبس. أما في وضع الوصل مع التلفاز، تتضاعف هذه السرعة إلى 1000 ميجاهرتز، مما يعني أنه سيعمل بقوة معالجة 3.1 TFLOPS.

وهذا يساوي ربع سرعة وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3060 البالغة 12 TFLOPS والتي تم إطلاقها في عام 2021. ومع ذلك، فإن وحدة معالجة الرسومات RTX 3060 هي وحدة معالجة رسومات مخصصة لحواسب سطح المكتب، لذا فهي ليست مقارنة صحيحة.

ias

المقارنة الأفضل هي مع Xbox Series S من Microsoft. لقد قيل أن Nintendo Switch 2 سيكون أقوى من PS4 ولكنه أقل قوة من Xbox Series S، وبالفعل، تدعم بيانات TFLOPS المسربة هذه النظرية لأن سيريس اس يعمل بقوة معالجة 4 TFLOPS، لكن هذا ليس فرقًا كبيرًا، وسيستخدم مطورو ألعاب الطرف الثالث بلا شك إعدادات نسخ Xbox Series S كأهداف أولية لدعم منصة Nintendo الجديدة.

إن جهاز Nintendo Switch 2، الذي يعمل برقاقة Tegra 239 SoC من NVIDIA (الذي يتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات تعتمد على Ampere مع 2048 نواة CUDA)، يمتلك ميزات أفضل من Xbox Series S مثل دعمه الأصلي لتقنية NVIDIA DLSS Super Resolution وRay Reconstruction. على الرغم من أن هذه الأخيرة قد لا تكون مفيدة للغاية لأن المطورين لن يرغبوا في إنفاق قوة وحدة معالجة الرسومات الضئيلة على تأثيرات تتبع الأشعة، إلا أن تقنية DLSS SR ستكون بالفعل لا تقدر بثمن لرفع الأداء إلى معايير مقبولة.

تظهر وشائعات جديدة حول منصة Nintendo الجديدة بشكل يومي تقريباً في هذه المرحلة. وقد وعدت الشركة اليابانية المطورة للألعاب والشركة المصنعة لوحدة التحكم بأنها ستكشف عن الجهاز (الذي تم التأكيد على أنه سيتضمن التوافق مع الإصدارات السابقة مع ألعاب Switch الحالية، مما يوفر وصولاً فورياً إلى مكتبة كبيرة جداً) قبل نهاية شهر مارس، وهو موعد انتهاء السنة المالية لشركة Nintendo.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا