قال شوهي يوشيدا، المدير التنفيذي السابق لشركة PlayStation، إنه كان ليحاول مقاومة الدفع المثير للجدل من جانب Sony نحو الألعاب الخدمية.
وقال يوشيدا، الذي كان رئيسًا لشركة SIE Worldwide Studios لشركة Sony Interactive Entertainment من عام 2008 إلى عام 2019، لبودكاست Kinda Funny Games إن Sony كانت تعلم دائمًا أن استثمارها في الألعاب الخدمية محفوف بالمخاطر.
ناقش يوشيدا، الذي غادر سوني هذا الأسبوع بعد 31 عامًا في الشركة، استراتيجية الألعاب الخدمية في مقابلة مع Kinda Funny Games، وصرح بأنه لو كان في مكان الرئيس الحالي لمجموعة استوديوهات Sony Interactive Entertainment Studio Business Group، هيرمن هولست، لكان قد قاوم التوجه نحو الألعاب الخدمية عندما بدأ في الظهور.
أوضح يوشيدا: "بالنسبة لي، كنت مسؤولًا عن إدارة هذا الميزانية، مما جعلني مسؤولًا عن تخصيص الأموال لأنواع الألعاب التي يتم تطويرها. إذا كانت الشركة تفكر في هذا الاتجاه، فمن المحتمل أنه لم يكن من المنطقي التوقف عن تطوير لعبة جديدة من سلسلة God of War أو لعبة فردية أخرى، ووضع كل الأموال في الألعاب الخدمية".
"أنا متأكد أنهم كانوا يدركون المخاطر. فرصة نجاح لعبة في هذا النوع شديد التنافسية صغيرة جدًا، رغم ذلك، منحت الشركة هيرمن الموارد والفرصة لتجربة ذلك. أعتقد أن هذا هو النهج الذي اتبعوه، وهذا أمر رائع في نظري، وآمل أن تحقق بعض هذه الألعاب النجاح.
"لحسن الحظ، حققت Helldivers 2 نجاحًا كبيرًا. لم يتوقع أحد ذلك. لا يمكنك التخطيط للنجاح في هذه الصناعة، وهذا هو الجزء الأكثر إثارة. آمل أن تنجح هذه الاستراتيجية في النهاية. لو كنت في مكان هيرمن، ربما كنت سأحاول مقاومة هذا الاتجاه. ربما هذا أحد الأسباب التي دفعتهم لإبعادي عن ألعاب الطرف الأول".
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.