من الممارسات القياسية في سلسلة Civilization أن تقدم كل حضارة لمساتها الخاصة على أسلوب اللعب، سواء كان ذلك عبر المباني الفريدة، الموارد الخاصة، المكافآت المميزة، أو الوحدات الفريدة.
✔ Civilization 7 ليست استثناءً حيث تقدم كل حضارة وحدات فريدة (Unique Units) يمكنها التأثير بشكل كبير على الاستراتيجية العسكرية.
✔ الوحدات الفريدة تعد عاملًا رئيسيًا عند اختيار الحضارة التي ستقودها في حملتك القادمة، حيث يمكن أن تمنحك ميزة قتالية أو استراتيجية فريدة.
![ias](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/12/ec3fde65f9.jpg)
ما زلنا في الأيام الأولى لرحلة طويلة من التحديثات والتطويرات في Civilization 7، ولكن بعد تجربة عدة مباريات، أصبح لدينا فهم عميق لاختلافات كل قائد ووحداته الفريدة.
✔ هذه القائمة تهدف إلى تصنيف الوحدات الفريدة – من الأكثر قوةً وتأثيرًا إلى الأقل فائدة.
✔ ما زال التصنيف قيد التطوير، وسنقوم بتحديثه بمرور الوقت مع المزيد من التجارب مع وحدات العصر الحديث (Modern Age Unique Units).
S-Tier: الوحدات الفريدة الأكثر قوة في Civilization 7
✔ هذه الوحدات تغير قواعد اللعبة وتوفر ميزة تنافسية حاسمة، خاصة على الصعوبات العالية.
✔ يمكنها تحديد مسار الانتصار العسكري في فترات مبكرة وحاسمة من اللعبة.
Chu-Ko-Nu (وحدة الرماة الفريدة لـ Han)
✔ عصر Antiquity
✔ المزايا:
- يمتلك منطقة سيطرة (Zone of Control)، مما يعني أنه يمكنه إيقاف حركة الوحدات القريبة.
- دفاع أعلى من الوحدات الرامية العادية، مما يجعله قادرًا على تحمل الضربات.
- +5 قوة قتالية عند مهاجمة وحدات مجاورة.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - خلافًا للقواعد التقليدية، يمكن إبقاء هذه الوحدة في الخطوط الأمامية دون خوف من تدميرها بسهولة.
- يمنح ميزة هائلة عند القتال في معارك قريبة، مما يجعل استخدامه مرنًا وهجوميًا في آن واحد.
Purabhettarah (وحدة الفرسان الفريدة لـ Maurya)
✔ عصر Antiquity
✔ المزايا:
- +5 قوة قتالية ضد المناطق المحصنة (Fortified Districts).
- يتجاهل مناطق السيطرة (Ignores Zone of Control)، مما يسمح له بالتحرك بحرية أكبر بين الوحدات.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - أحد أفضل الفرسان في بداية اللعبة، حيث يمكنه مهاجمة المدن بسهولة أكبر حتى في غياب وحدات الحصار.
- قدرته على التجول بحرية تجعله ممتازًا لاختراق الخطوط الخلفية للعدو أو تجنب الاشتباكات غير الضرورية.
Jaguar Slayer (وحدة الاستكشاف الفريدة لـ Maya)
✔ عصر Antiquity
✔ المزايا:
- الوحدة الاستكشافية الوحيدة التي يمكنها بدء القتال.
- يمتلك قدرة خاصة لوضع “مصيدة جاكوار” غير مرئية للأعداء.
- المصيدة تلحق 25 ضررًا وتنهي حركة الوحدة التي تقع فيها.
- إمكانية إعادة شحن القدرة كل 5 أدوار.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - يكسر القواعد التقليدية لوحدات الاستكشاف، مما يجعله أداة تكتيكية فعالة للدفاع والهجوم.
- مثالي لعرقلة تحركات العدو أو تأخير التعزيزات في الحروب الحرجة.
Kalam (وحدة بحرية فريدة لـ Chola)
✔ عصر Exploration
✔ المزايا:
- يمكنه الهجوم مرتين في الدور الواحد إذا سمحت له الحركة.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - فعليًا يمنح قوة نارية بحرية مضاعفة مقارنة بالوحدات الأخرى، مما يجعله مسيطرًا على المعارك البحرية.
- عند وضع وحدتين من Kalam مع قائد بحري، يمكنك إطلاق 4 هجمات في الدور الواحد، مما يتفوق على أي وحدة بحرية أخرى.
Ottru (قائد بحري فريد لـ Chola)
✔ عصر Exploration
✔ المزايا:
- +1 حركة إضافية ورؤية محسّنة.
- الوحدات العسكرية المعادية داخل نطاق قيادته تفقد -3 قوة قتالية.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - يمنح أفضل دعم للوحدات البحرية، مما يجعل أسطول Chola الأفضل في العصر الاستكشافي.
- التأثير السلبي على قوة العدو يجعل المعارك البحرية أكثر سهولة للفوز بها.
- عند دمجه مع وحدات Kalam، يصبح الأسطول قوة بحرية لا يمكن إيقافها.
Keshig (وحدة رماة الفرسان الفريدة لـ Mongolia)
✔ عصر Exploration
✔ المزايا:
- +1 حركة إضافية.
- يستعيد 15 نقطة صحة بعد قتل وحدة معادية.
- يُحتسب كفرسان ويتجاهل مناطق السيطرة.
✔ لماذا هو قوي جدًا؟ - يجمع بين سرعة الفرسان وقوة الهجوم عن بعد، مما يجعله وحدة هجومية استثنائية.
- مثالي للهجوم والتراجع، مما يجعله مثاليًا للحروب طويلة المدى ضد العدو.
- عند نشر 10 وحدات منه مع جيش مغولي، يصبح من المستحيل تقريبًا الدفاع ضده.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.