العاب / سعودي جيمر

شرح كامل للدبلوماسية في Civilization 7

  • 1/2
  • 2/2

كسب النفوذ في Civilization 7

✔ تُكتسب النفوذ (Influence) بمعدل 10 لكل دور عند اللعب بسرعة Standard.
✔ تكلفة مصادقة مدينة-دولة (City-State) تبلغ 170 نفوذ.
✔ تكلفة المساعي الدبلوماسية (Diplomatic Endeavors) بين الحضارات تتراوح بين 60-120 نفوذ، حسب مستوى المسعى.

 قرارات استراتيجية لاستخدام النفوذ

✔ هل تقوم بتخزين النفوذ لمصادقة مدينة-دولة والحصول على مكافآت السُزَرانية (Suzerainty)؟
✔ أم تستخدم النفوذ لتعزيز الثقافة أو العلوم أو الغذاء من خلال علاقاتك مع الحضارات المجاورة؟
✔ هذا القرار يتغير من مباراة لأخرى بناءً على الظروف.

 طرق إضافية لكسب النفوذ

✔ استكشاف الخريطة باستخدام الكشاف (Scout) وجمع المواقع الأثرية (Goodie Huts)، والتي تُعرف باسم الاكتشافات (Discoveries) في Civilization 7.
✔ بعض الحضارات والقادة لديهم مكافآت خاصة لزيادة اكتساب النفوذ.
✔ لا يوجد “نصر دبلوماسي” في اللعبة، ولكن يمكن استخدام النفوذ الإضافي لتحقيق مكاسب استراتيجية كبيرة.

الخيارات الدبلوماسية في Civilization 7

هناك ثلاث فئات رئيسية من الخيارات الدبلوماسية:
1️⃣ المساعي (Endeavors)
2️⃣ العقوبات (Sanctions)
3️⃣ المعاهدات (Treaties)

عند التعامل مع أي من هذه الخيارات، يمكنك دعم (Support)، قبول (Accept)، أو رفض (Reject) العرض بتكلفة من النفوذ (Influence)، ويختلف التأثير تبعًا لنوع العرض.

 المساعي (Endeavors)

✔ تمثل تفاعلات ودية بينك وبين اللاعبين الآخرين.
✔ في بداية اللعبة، لديك خيارات مثل الشراكة البحثية أو تقديم الغذاء للحضارات الأخرى.
✔ يعتمد نوع المساعي المتاحة على نوع حضارتك والحضارة التي تتفاعل معها.

 أمثلة على المساعي الدبلوماسية

1️⃣ إرسال المساعدات (Send Aid)

✔ يعزز العلاقات الدبلوماسية بين الحضارات.

2️⃣ المهرجان المحلي (Local Festival)

✔ يمنح +2 سعادة لك وللحضارة المستهدفة إذا تم قبول العرض.
✔ إذا تم دعم المهرجان، يحصل الطرفان على +3 سعادة لكل دور في المدن.
✔ يستمر لمدة 15 دورًا.

3️⃣ المساعدة العسكرية (Military Aid)

✔ إذا تم قبول العرض، تحصل وحداتك على +2 قوة قتالية، بينما يحصل القائد الآخر على +2 ذهب لكل دور.
✔ إذا تم دعم المسعى، يحصل الطرفان على +3 قوة قتالية.
✔ يستمر لمدة 15 دورًا.

4️⃣ المصالحة (Reconciliation)

✔ ببساطة تحسن علاقتك بقائد آخر.
✔ إذا تم قبول العرض، تتحسن العلاقة بمقدار +30.
✔ إذا تم دعم المسعى، تتحسن العلاقة بمقدار +60.

 العقوبات (Sanctions)

✔ تمثل تفاعلات سلبية مصممة لإضعاف خصومك من خلال تقليل إنتاج الوحدات، أو إبطاء البحث العلمي، أو تعطيل التقدم المدني.

 أمثلة على العقوبات

1️⃣ تقليل الروح المعنوية العامة (Hinder Public Morale)

✔ يقلل السعادة لحضارة أخرى بنسبة 10% لكل دور.
✔ إذا قبلوا العرض، تنخفض علاقتهم بك بمقدار -15.

2️⃣ إبطاء الإنتاج العسكري (Hinder Military Production)

✔ يزيد تكلفة تدريب الوحدات العسكرية بنسبة 20%.
✔ يستمر لمدة 10 أدوار.
✔ -15 للعلاقة إذا تم قبول العرض.

3️⃣ الإدانة (Denounce)

✔ يخفض علاقتك بقائد آخر بمقدار -60.

 تأثير العلاقات الدبلوماسية

✔ أصبحت العلاقات مع القادة الآخرين أكثر أهمية من أي وقت مضى.
✔ إذا أعلنت الحرب المفاجئة أو كسرت تحالفًا، ستواجه إرهاقًا حربيًا كبيرًا (War Weariness).
✔ يؤدي الإرهاق الحربي إلى تقليل القوة القتالية وفرض عقوبات على السعادة في جميع أنحاء إمبراطوريتك.
✔ قبل إعلان الحرب، قم بإدانة خصمك وخفض علاقتك به لتتمكن من إعلان حرب رسمية (Formal War) وتقليل الإرهاق الحربي.

 المعاهدات (Treaties)

✔ تمثل اتفاقيات دبلوماسية مثل فتح الحدود أو إدانة وجود عسكري بالقرب من حدودك.

 أمثلة على المعاهدات

1️⃣ فتح الحدود (Open Borders)

✔ يفتح حدود اللاعب الآخر لمدة 15 دورًا، مما يسمح لك بالمرور عبر أراضيه بحرية.

2️⃣ إدانة الوجود العسكري (Denounce Military Presence)

✔ متاح فقط عندما يكون هناك وحدات عسكرية متعددة بالقرب من حدودك.
✔ يقلل العلاقات الدبلوماسية مع الحضارة التي لديها قوات قريبة منك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا